مراجعة هاتف هواوي الجديد Y9 2019: هاتف متوسط الفئة ولكن بأداء عالى الجودة

فور إمساكك بهاتف هواوي الجديد Y9 2019، أول ما ستشعر به هو خفة الوزن التي يتمتع بها هذا الهاتف بالرغم من شاشته الكبيرة، إضافة الى لونه الأزرق البراق الذي سيجذب إنتباه جميع من يراه في يدك.

هاتف Y9 2019 الجديد من هواوي يسعى لأن يكون من بين الهواتف المميزة والمنافسة في السوق ضمن فئته المتوسطة. يتمتع هذا الهاتف بأربع كاميرات : كاميراتين مزدوجتين من الخلف، وإثنتين من الأمام، إضافة الى شاشة عرض كاملة كبيرة الحجم يبلغ حجمها 6.5 بوصات ويبلغ وزنه 173 غراماً فقط.

من خلال مراجعتنا لهذا الهاتف، لا يمكن الا القول ان هذا الهاتف مميز بالفعل، وهو اذا ما اردنا ان نقارنه بفئة الهواتف المتوسطة في السوق، نستطيع ان نقول انه يأتي ببعض المواصفات أقرب لها من تلك الموجودة في الهواتف العالية الفئة.

الكاميرا

بداية سنتحدث عن كاميرا الهاتف. تأتي كاميرا هاتف Y9 2019 المزدوجة الخلفية بدقة 13 + 2 ميجابكسل مع كاميرا أمامية أيضاً مزدوجة بقدرة 16 + 2 ميجابكسل وتمتلك الكاميراتان العديد من المميزات الرائعة كتلك الموجودة في الهواتف العالية الأداء.

تأتي الكاميرا الخلفية بميزات Flasd LED و HDR  و Panorama بالإضافة الى القدرة على تحديد الوجه والإبتسامة للشخص المراد تصويره وإضافة العناوين على الصورة. أما الكاميرا الأمامية، وهي الكاميرا الأهم بالنسبة لمحبي السيلفي، فتتمتع هذه الكاميرا بميزة الصور العالية الدقة HDR، بالإضافة لدعمها تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير مؤثرات صورية عالية الجودة مثل وإضاءة رائعة طبقاً لمكان التصوير بالإضافة الى إحتوائها على ميزة التجميل التلقائي.

الشاشة

ابز ما يميز هذا الهاتف هو شاشة العرض الكبيرة الثلاثية الأبعاد يبلغ حجمها 6.5 بوصة من نوع LCD وهيي منحنية لرؤية كل ما يظهر عليها بدقة عالية، بالإضافة الى دعمها لخاصية اللمس المتعدد. يدعم الهاتف تقنية البصمة لفتحه وهي لا تأتي من الأمام إنما من الجهة الخلفية للهاتف.

البطارية

تماماً كالهواتف العالية المواصفات يأتي هذا الهاتف ببطارية قوية وعالية الأداء تبلغ 4000 مللي أمبير تتيح لك إستخدام الهاتف لمدة طويلة دون الحاجة الى شحنها، وهي كما اعلنت هواوي يمكن إستخدامها حتى 42 ساعة من المكالمات، أو 7.6 ساعات من مشاهدة مقاطع الفيديو، أو 10 ساعات من اللعب. 

المعالج والنظام والذاكرة

يأتي هاتف Y9 2019 بنظام اندرويد الجديد Oreo 8.1 وبمعالج عالي الأداء Kirin 710 الذي يوفر لك سهولة وسرعة فائقة في إستخدام الهاتف وتوفير كبير في طاقة الإستهلاك. ليس هذا وحسب فيتميز هذا الهاتف بدعمه لشريحتي إتصال، بالإضافة الى ذاكرة داخلية تبلغ 128 جيجابايت مع 6 جيجابايت رامات أو 64 جيجابايت مع 4 جيجابايت رامات، بالإضافة الى دعمه لبطاقة التخزين الخارجي بسعة 400 جيجابايت.

ميزات إضافية

تماماً كالهواتف الخرى يدعم هاف Y9 2019 ميزة الإتصال بالواي فاي والبلوتوث الا انه لا يدعم ميزة الإتصال عبر تقنية الـ NFC، وهو يأتي مه مكبر صوت ومدخل 3.5 مم وميكروفون عازل للضوضاء.

الألوان

كما بات الجميع يعرف ان هذا هواوي باتت تركز في جميع هواتفها على اللوان المميزة، ويأتي هذا الهاتف بألوان متعددة هي : الاسود والأزرق والوردي.

السعر

كما ذكرنا اعلاه فالهاتف بالرغم من أنه يقبع ضمن فئة الهواتف المتوسطة ويستهدف فئة الشباب، الى انه يتمتع بأداء عالي ومميزات تلبي جميع المتطلبات، وستتفاجئون بسعره الذي يبلغ 269 دولاراً فقط!

 

 

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module