لماذا يمثل الهاتف الذكي الجديد HUAWEI Mate 20 Pro أفضل هاتف اختبرناه حتى اليوم؟

شعرنا بالحماس حين وصل إلى مكاتبنا الهاتف الجديد Mate 20 Pro من هواوي، فسارعنا إلى فتحه وتجربته لنصل سريعًا إلى نتيجة واحدة: إنه أفضل هاتف ذكي حملته أيدينا حتى اليوم!

لماذا؟! حسنًا سنقدم لك في هذه المقالة ملخصًا عن تجربتنا معه فلتحكم بنفسك!

بداية لا بد من أن نشير إلى أن الهاتف الجديد من هواوي يتقدم بأشواط على جميع الهواتف الذكية المتوفرة في السوق حاليًا، وهو يمثل أول هاتف ذكي (والوحيد حاليًا) يعتمد على رقاقة ذكاء اصطناعي مصنّعة بتقنية من رتبة 7 نانومتر. وكل ما فيه أو يقدمه مصمم للاستجابة لطلبات المستخدم بسرعة أكبر ودقة أعلى

لقد شعرنا أننا نتعامل فعلًا مع مساعد شخصي وليس مجرد هاتف ذكي، فقدراته على الاستجابة السريعة لاحتياجاتنا بدلًا من مجرد تقديم مجموعة من المواصفات أبهرتنا بالفعل.
ولأننا نحن نحب الأشياء الجميلة فلا بد لنا من التأكيد على أنه أحد الأجهزة الأكثر أناقة، لكننا سنوضح ذلك لاحقًا، ونريد أولاً نتحدث عن مواصفاته ومزاياه المذهلة وهي كثيرة فعلًا على أقل تقدير.

دقة لا تضاهى ورحابة في زاوية التصوير

لنبدأ بالكاميرا لأنها عنصر الهاتف الذكي الذي يهتم به الجميع، وكانت تجربتنا معها مذهلة فعلًا، وشعرنا لوهلة أننا لا نستخدم هاتفًا ذكيًا بل كاميرا احترافية قوية. والواقع أن هذا الهاتف لا يحمل على وجهه الخلفي كاميرًا واحدة فقط، بل مصفوفة فيها ثلاثة كاميرات بدقة 40 ميجابكسل و20 ميجابكسل و8 ميجابكسل. وفي المقابل ما زالت كاميرات الهواتف الذكية الأخرى تعتمد على كاميرا بدقة 16 ميجابكسل، وهو ما يجعله ينتمي إلى مستوى فريد تمامًا على هذا الصعيد. توجد تلك الكاميرات ضمن مساحة مربع على جانبه الخلفي وموزعة على زواياه، وهي تبدو مصفوفة جذابة جدًا وكنا متشوقون لتجربة أول عدسات عريضة المجال من لايكا في العالم، وهي مجهزة بحساس بدقة 20 ميجابكسل. ويتيح عرضها التقاط خطوط الأفق كاملة دون تشوه الصور أو التنازل عن مستوى الجودة. ونبشرك بأنك لن تحتاج في هذا الهاتف إلى اقتطاع أي جزء من المشهد مرة أخرى، ليكون الهاتف رفيق السفر الأمثل، فحتى إن كنت تصور الأشخاص في مكان ضيق داخل الغرفة مثلًا، فستجد أنك تشعر بالرحابة في التقاط الصور.

نظرة أقرب
جربنا ميزة في الكاميرا وأعجبتنا كثيرًا، وهي القدرة على التصوير القريب بأسلوب الماكرو، وهي ميزة تمكنك من التقاط لقطات قريبة للأشياء حتى إن كانت لا تبعد أكثر من 2.5 سم من العدسة، وتعود القدرة على تحقيق ذلك إلى المسافة البؤرية القصيرة لعدسة لايكا عريضة الزاوية جدًا. جرب تصوير بهذه الميزة رأس قلم الرصاص وسترى كل تفاصيله بدقة عالية، وهكذا أصبح بإمكانك تسجيل كل شيء من حولك بأقرب مسافة!

الكاميرا تعرف ما تصوره

تدرك كاميرا الجهاز بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي ماهية الأشياء المحيطة بك. جربها على أقلام الرصاص والأثاث والنباتات والسيارات وأدوات المطبخ الكهربائية وحتى السماء وأي شيء تفكر فيه، فستجد الذكاء الاصطناعي في الهاتف يتعرف على كل شيء سريعًا ويضبط الكاميرا لتصويره بأجمل طريقة دون إجراء تعديلات فعلية. وهكذا تحرص الكاميرا على التقاط صورة الشيء المطلوب بالطريقة الصحيحة، فالهاتف يفهم ببساطة ما تحاول فعله ويقدم لك المساعدة اللازمة لتصويره بناًء على ذلك.
كاميرتك مصدر معرفتك
يوفر الهاتف HUAWEI Mate 20 Pro ميزة تسمى هاي فيجن (HiVision) وعلى الرغم من إسمها الغامض نسبيًا، فإنها إحدى المزايا التي تجعل من الهاتف مساعدًا حقيقيًا في جيبك. فبفضل الذكاء الإصطناعي ستتمكن من الاستعلام عبر الإنترنت لتحصل على مزيد من المعلومات عن الأشياء بمجرد توجيه الكاميرا نحوها. وجهها نحو البيتزا مثلًا فيخبرك الهاتف عن متوسط ​​عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها بناء على مكوناتها، أو وجه الكاميرا إلى زوج من السماعات لترى كيف يحدد الهاتف علامته التجارية ومن أي متجر إلكتروني بإمكانك شرائه بسهولة، أليس ذلك رائعًا؟

مقاطع فيديو متميزة بدقتها
تصوير مقاطع الفيديو باستخدام كاميرا HUAWEI Mate 20 Pro عملية مدهشة وممتعة في آن ،وبدت فيه الألوان والسطوع والجودة الكلية محترفة بشكل استثنائي كأننا نشاهد فيلمًا سينمائيًا. ويعود هذا أيضًا إلى النسبة 21: 9 المعتمدة في دور السينما. أما من ناحية المؤثرات الخاصة فستجد فيها مزايا مذهلة، منها وضع AI portrait Color Video المعتمد على الذكاء الاصطناعي الذي يتيح لك عزل البشر في الفيديو وإخفاء الألوان حولهم لإبرازهم. تخيل مثلًا أن تصور نفسك وعروسك بألوان زاهية بينما تتجولان في المدينة المتشحة باللونين الأسود والأبيض ... قمة الرومانسية أليس كذلك؟

بطارية قوية وأساليب سريعة لشحنها
بطارية هذا الهاتف من أقوى البطاريات المتوفرة في الهواتف اليوم بقدرة تبلغ 4200 ميلي أمبير ساعي، والتي تعيش فترة أطول من معظم الهواتف الأخرى. وربما يتبادر إلى ذهنك أولًا، حسنًا لكن ما مدى سلامتها؟ الواقع أنها حائزة على شهادة السلامة وفق معيار  TUV Safetyمن راينلاند  وهي معايير سلامة صارمة جدًا. وجربنا أيضًا ابتكارات الشحن الأخرى في هذا الجهاز فوجدنا أنها فعّالة بقدر ما تثير الإعجاب، فعبر ميزة الشحن السريع HUAWEI SuperCharge ستتمكن من رفع طاقة بطارية الجهاز  إلى 70% من إجمالي طاقتها الكلية خلال 30 دقيقة فقط. أما الشاحن  اللاسلكي HUAWEI Wireless Quickcharge باستطاعة 15W فيستمكن من شحنه بنسبة 30% في نصف ساعة.
وحتى إن لم تشعر بأن هذه السرعات قد أثارت إعجابك إلى درجة كبيرة فإن عملية الشحن اللاسلكي العكسي لا بد أنها ستفعل، فهي عملية جدًا حتى أننا استخدمنا HUAWEI Mate 20 Pro كبنك طاقة لاسلكي لهاتف ذكي آخر يدعم الشحن اللاسلكي بوضع الهاتفين فوق بعضهما البعض وتشغيل عملية الشحن، وهذه إحدى أكثر الميزات المستقبلية التوجه والعملية في آن بين مزايا جميع الهواتف الذكية المتوفرة في السوق.

فتح الهاتف بسهولة أكبر

هل سئمت من لمس مستشعر بصمة الاصبع مرات ومرات عدة لفتح هاتفك؟ هاتف هواوي الجديد يتخلى عنه كليًا ليصبح أكثر رشاقةً وجمالًا بحساس بصمة جديد وخفي محسّن داخل الشاشة. ضع إصبعك على الشاشة في أي مكان وستظهر رسالة سريعة (بسرعة 0.5 ثانية)، لتمسح بصمتك وتختفي مرة أخرى بمجرد رفع إصبعك عن الشاشة، ليبقى سطح الجهاز كاملًا للشاشة والشاشة فقط! والطريقة البديلة هي أن تستخدم وجهك لتفتح هاتفك عبر ميزة 3D Face Unlock  وهي كما وجدناها سريعة وفعالة، وتكفي فقط أن تظهر وجهك لتعمل بكفاءة...فلا تخجل!


متعة للعين

كما قلنا في البداية مظهر هذا الهاتف رائع جدا، فجميع جوانبه الثمانية منحنية ما يمنحه إحساسًا بالمرونة الفائقة، أما تصميم مصفوفة الكاميرات في ظهره فهو أحد علامات جماله القوية بتناظره الأفقي والعمودي، ويضاف إلى ذلك أنه مدمج وسهل الحمل ويأتي بألوان خلابة مثل الزمرد الأخضر والأسود الشفقي.
ربما نستطيع أن نسترسل أكثر لصفحات وصفحات في شرح مزايا HUAWEI Mate 20 Pro إذ يتضمن تحت سطحه كثيرًا ليقدمه لكننا ذكرنا فقط بعض ما أعجبنا فيه وأبرز ميزاته، وسيجد فيه جميع المستخدمين من خبراء التقنية أو قليلي التعمق فيها ما يرضي حاجاتهم من المزايا العملية الذكية والشكل الأنيق فهو الهاتف الذكي الوحيد الذي يجعلك تشعر أنك قد وصلت أخيرًا إلى المستقبل.

 

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module