ما هي الهواتف الذكية المُتوقّع الإعلان عنها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019؟

نجح معرض الإلكترونيات الاستهلاكية والمعروف بـ CES بالتحوّل إلى محطّة سنوية، يُقدّم فرصة عرض إبتكارات واختراعات جديدة أو مُطوّرة في مجال التكنولوجيا والتقنية. فتتوفّر في هذا المعرض الذي يتخذ من مركز لاس فيغاس للمعارض في الولايات المتحدة الأميركية مركزًا له أحدث المنتجات والأجهزة. بالإضافة إلى الإعلان خلال المعرض عن منتجات مُستقبلية سيتم إنتاجها من قبل الشركات المشاركة. مع العلم بأنّه من المُتوقّع أن يُشارك حوالى 180 ألف شخص في نسخة هذا العام.

وتؤكد التسريبات والمعلومات المُتوفرة، أنّ نسخة المعرض من هذا العام التي ستمتد على مدار أربعة أيام (8 يناير إلى 11 يناير) ستشهد الكثير من التحسينات على خدماتٍ ومنتجاتٍ سابقة. بالإضافة إلى العمل على عرض كل ما هو جديد من أجهزة كومبيوتر، أجهزة المنازل الذكيّة المُختلفة وغيرها... لكن من المتوقّع أن يُقدّم هذا الحدث المنتظر في الوسط التقني والتكنولوجي مجموعة من الهواتف القابلة للطي والهواتف الذكية التي تتألف من كاميرات خارقة.

لذلك بالنسبة لعالم الهواتف الذكية، يُمكن القول بأنّ هذا العام سيتمحور من دون شك حول الشاشات الثورية القابلة للطي وكاميرات الهواتف الذكية المميزة جدًا والمُتطورة.

أمّا بالنسبة لمجال الهواتف الذكية في المعرض، فلا يُمكن توقّع ان يتم الإعلان عن هواتف ذكية بمواصفات عالية وأسعار غير اعتيادية فيه، وخصوصًا مع إقامة مؤتمر العالمي للجوال في نهاية شهر فبراير من هذا العام. لكن من الطبيعي أن يتم الإعلان عن عدد من الهواتف الذكية بأسعار مقبولة ومواصفات متوسطة.

ما هي أبرز الهواتف المُتوقّع الإعلان عنها خلال معرض CES 2019:

- هاتف Honor View 11:

من المُتوقّع أن تنافس هواوي كثيرًا في قطاع الهواتف الذكية في هذا العام وخصوصًا مع السمعة الجيدة التي تمكنت هواوي من بنائها مع علامتها التجارية Honor  ذات الأسعار المقبولة والأداء الجيّد.

يُمكن القول أنّ هاتف Honor view 11 هو الجهاز الذي خلف هاتف Honor view 10 ضمن فئة الهواتف المتوسطة. وهو المنافس الأقوى لهاتف OnePlus 5T، كما يُنافس بسبب مميزاته هاتف هواوي مايت 10 برو.

وسيعمل هذا الهاتف بمعالج Kirin 980 وسيكون أول هاتف من Honor يتم إطلاقه بكاميرا أمامية. ومن المُحتمل أن يضم هذا الهاتف كاميرا خلفية مُزدوجة وربما كاميرا ثلاثية تمامًا كهواتف هواوي.

 - هاتف Samsung Galaxy S10:

تؤكد تسريبات صور هذا الهاتف احتوائه على تصميم لكاميرا أمامية بثقوب صغيرة لتتناسب مع شاشة العرض اللانهائية. وكشفت تسريبات أخيرة أنّ الشركة ستعتمد على تقنية التعرّف على بصمة الإصبع أسفل الشاشة بدلًا من تقنية التعرّف على الوجه. مع معلومات كثيرة عن إمكانية أن يقوم هذا الهاتف بشحن الأجهزة اللاسلكية الأخرى بما فيها سماعات Galaxy watch وGear IconX... كما من المُحتمل أن يتم طرح هواتف Galaxy S10 وS10 Plus مع معالج كوالكوم Snapdragon 855.

-هاتف Google Pixel 3 Lite:

تأت أهمية إطلاق هذا الهاتف بسبب كونه الإصدار الجديد من الجيل الثالث من هواتف غوغل الرائدة (Pixel) لكن بتكلفة أقل.أمّا من أهم مزايا الذي يُقدمها هذا الهاتف عودة مقبس سماعة رأس 3.5mm . ومن المُتوقع أن تكون الحواف أكبر ما يعني استخدام شاشة LCD الأقل تكلفة. مع العلم بأنّ قوّة كاميرات هذه الهواتف الفعلية تكمن في البرنامج المُشغل لها. في وقت سيُساهم توفير كاميرا بأهمية الهواتف الأخرى لكن بسعر معقول أكثر في زيادة  انتشار وشعبية هذا الهاتف ضمن فئة الهواتف المتوسطة.

- هاتف Nokia 9 Pure View:

دخلت نوكيا سوق منافسة الهواتف الذكية منذ العام 2017 بشكل فعلي. ويتميز هاتف Nokia 9 Pure View بمقومات تجعله الأكثر ابتكارًا حتى الآن، مع تسريبات تُظهر احتواء هذا الهاتف على خمس كاميرات خلفية وحساس بصمة على الشاشة التي  سيكون مقاسها 5.99 إنش. وسيعمل هذا الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 845، مع سعة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيغابايت وذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيغايابت.

- هاتف Samsung Galaxy X القابل للطي:

قد تكون سامسونغ أوّل من يُطلق هاتفًا قابلًا للطي تحت سلسة Galaxy X. وكانت الشركة قد قدمت خلال نوفمبر الماضي النموذج الأولى لهاتفها القابل للطي وسيتم الإعلان عن تطورات هذا المنتج في هذا المعرض.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الهاتف الأولي ظهر بشاشة  مقاسها 7.3 إنش وعند عملية طيّه تتحول الشاشة إلى 4.6 إنش فيرجع إلى شكل الهاتف التقليدي وحجمه المعتاد. ويتميز هذا الهاتف بقدرته على تشغيل ثلاثة تطبيقات في الوقت نفسه باستخدام تقنية Multi Active Window.