ما هو الجهاز المنزلي الذكي الذي تميّز في "CES 2019"؟

بات كل ما هو مرتبط بإغناء التجربة الذكية يأخذ حيّزا كبيرا من اهتمام الشركات، فتحوّل إلى مجالٍ واسعٍ للاستثمار. لذلك باتت الشركات المتخصصة في هذا المجال تُطلق أجهزة من شأنها أن تُغنى تجربة الفرد الذكيّة وتُحوّل بيته إلى مكانٍ أكثر ذكاء عبر إطلاق أجهزة قد تكون بأسعار عالية وأخرى بأسعار مُتوسطة ومقبولة.

في هذا السياق، يُعتبر معرض الإلكترونيات الإستهلاكية مركزًا لكثيرٍ من الابتكارات والاختراعات الجديدة في عالم التكنولوجيا والإلكترونيات.

وبرز في هذا المعرض الكثير من الأجهزة والإبتكارات المرتبطة بمجال المنازل الذكية. ومن هذه الأجهزة التي جذبت اهتمام الحاضرين والمشاركين في المعرض، الروبوت الذي يقوم بطي الغسيل والملابس من شركة FoldiMate التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها.

وتؤكد الشركة أنّ هذا الروبوت يقوم بطي معظم أنواع الملابس وبمختلف الأحجام؛ أي بدءًا من عمر ست سنوات وصولًا إلى حجم البالغين (XXL)، بالإضافة أيضًا إلى المناشف وأغطية الوسائد بحجمها العادي.

وتعترف الشركة بأنّ هذا الجهاز قد يكون كبيرًا بعض الشيء، لكنّها تؤكد من جهة أخرى على فرادة عمله، دقته وسرعته القياسية في عملية طي الملابس في وقت يستصعب كثيرون هذا الأمر ويبتعدون عنه.

ومن المُقرر أن تُطلق الشركة هذا الروبوت في أواخر هذا العام (2019) ليُصبح مُتاحًا في الأسواق. وسيصل سعره في الأسواق إلى حوالى 980 دولار، بحسب موقع "Tech Insider".

وتجدر الإشارة إلى أّنّ هذا الجهاز قد يكون من أكثر الأجهزة غرابة والأفضل أيضًا بين فئة أجهزة المنازل الذكيّة في نسخة عام 2019 من معرض CES.