أول حاسب هجين من Huawei

كشفت شركة هواوي الصينية عن أول حاسب هجين من إنتاجها تحت اسم Huawei MateBook، الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، وهو يمثّل حاسب لوحي وحاسب محمول في الوقت ذاته، بحيث يمكن استخدامه كحاسب لوحي أو تركيبه مع لوحة المفاتيح ليصبح حاسب محمول بشاشة قياس 12 إنش ودقّة عرض 2160×1440 بكسل.

 يملك الحاسب الهجين معالجاً من شركة إنتل وسلسلتها Core M، بالإضافة إلى منفذ شحن USB-C، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 8 جيغابايت، وذاكرة تخزين تصل إلى 512 جيغابايت، بحيث يمكن تخصيص المعالج وذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة التخزين بحسب حاجة المستخدم.

ويأتي حاسب Huawei MateBook بهيكل معدني بالكامل وتصميم بدون مراوح، بالإضافة إلى دروع تبديد للحرارة لضمان سلامة الغلاف من الحرارة في ظروف الاستخدام القاسية، مع وجود مكبرات الصوت المزدوجة في الجزء العلوي لكي لا يتأثر الصوت سلبًا عند ربط الحاسب اللوحي مع لوحة المفاتيح.

وعلى غير المعتاد في الحواسب اللوحية، فإن Huawei MateBook يمتلك مستشعراً لبصمات الأصابع من أجل تسهيل فتح قفل الجهاز، بالإضافة إلى وجود كاميرا أمامية بدقّة 5 ميغابكسل لإجراء محادثات الفيديو بسهولة.

ويمتلك الجهاز بطارية بسعة 4430 ميلي أمبير/ساعة قادرة على تشغيل الجهاز لمدّة 29 ساعة للموسيقى أو 9 ساعات للفيديو أو 10 ساعات للعمل المكتبي واستخدام البرامج الأساسية، ويزن الحاسب اللوحي بدون لوحة المفاتيح 640 غراماً، أي أقل من آيباد برو بـ 70 غراماً، كما أنه يمتلك نفس السماكة وهي 6.9 ميليمترات.

ويمتلك لوحة مفاتيح يمكن للشاشة أن تتّكئ عليها بالإضافة إلى السعر الذي يبدأ بـ 700 دولار تقريبًا. وسيتوفّر الحاسب الهجين بمجموعة من الألوان، إلا أنه متوفّر في البداية بلونين هما الرمادي والذهبي، مع العلم أن الجهاز يُباع إما بشكل منفصل أو كمجموعة كاملة اعتمادًا على النموذج الذي يختاره المستخدم، بحيث تتوفّر ملحقات إضافية وهي قلم للكتابة والرسم وتدوين الملاحظات، بالإضافة إلى وحدة منافذ إضافية تحتوي على منفذ HDMI ومنافذ USB إضافية.

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module