أرخص وأصغر هواتف أبل

أعلنت شركة آبل رسميًا عن هاتفها الذكي iPhone SE، الذي يُعد نسخة أصغر حجمًا، وأقل سعرًا من هاتفها الذكي آيفون.

 يشبه الهاتف الجديد من ناحية التصميم إلى حد كبير هاتف iPhone 5s ويعتمد على هيكل معدني ويوفر ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد المتوفرة في منتجات أبل الحديثة، بالإضافة إلى كاميرا أقل تطورا من أجهزة آيفون الحديثة. وسيتوفر بعدة ألوان هي الأسود والأبيض والذهبي والذهبي الوردي.

وتستهدف أشهر شركة تقنية في العالم بهاتفها الذكي الجديد، الذي يأتي بشاشة مقاسها 4 بوصات، الأسواق الناشئة، بما في ذلك الصين التي تُعد أكبر سوق في العالم، وهو يأتي في إطار سعي الشركة الأميركية لوقف تراجع مبيعات أهم منتجاتها.

وفي ما يتعلق بالمواصفات، يضم الجهاز معالجًا من نوع  A9، الذي يقدم نفس أداء الهاتف iPhone 6s وضعفي أداء الهاتف iPhone 5s كما يضم حساسًا لبصمات الأصابع لتأمين الهاتف واستخدامه مع خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay.

ويتمتع iPhone SE بهيكل من الألمنيوم، وهو يملك كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل مع فلاش مزدوج قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K إضافة إلى أخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل تدعم ميزة فلاش ريتينا لتوفير إضاءة مناسبة عند التقاط صور السيلفي، كما تدعم ميزة الصور الحية.

وتأمل شركة آبل أن يلبي الجهاز الجديد رغبة هواة الهواتف ذات الشاشات الصغيرة. ويقول الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك إن 60 في المئة من مستخدمي هواتف آيفون ذات الشاشات الصغيرة لم يحدّثوا هواتفهم حتى الآن إلى القياسات الأكبر.

 

وتعتزم شركة آبل طرح الهاتف بسعر 399 دولارًا أميركيًا لطراز 16 جيغابايتًا، وبسعر 499 دولارًا لطراز 64 جيغابايتًا.

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module