الهاتف المنتظر من LG

اعلنت شركة LG عن هاتفها الرائد LG G5 والذي يأتي بشاشة من قياس 5.3 إنش ومعالج Snapdragon 820 وكاميرا خلفية مزدوجة إلى جانب ميزة إضافية تتمثل ببطارية قابلة للإزالة وإمكانية إضافة أجزاء أخرى.

  

بطارية قابلة للإزالة

يتميز الهاتف الجديد بجزء قابل للتبديل يتمثل بالبطارية القابلة للتبديل والمرتبطة بالجزء السفلي للهاتف. وتعتبر فكرة تخصيص وتبديل القطع العتادية الخاصة بالهاتف فكرة خيالية وجذابة لمستخدمي الهواتف المحمولة. ويمكن إضافة أجزاء أخرى لهاتف LG G5 عن طريق سحب الجزء السفلي مثل الملحقات المصممة خصيصاً للهاتف وهي LG Cam Plus وHi-Fi Plus.

وتعتبر كاميرا LG Cam Plus عبارة عن قبضة كاميرا تملك أزراراً مادية لتشغيل القطعة وتسجيل الفيديو إلى جانب عجلة للتكبير ومؤشر LED كما انها تعتبر بطارية مدمجة، بحيث يمكن استخدامها إلى جانب بطارية الجهاز الأصلية وتضيف 1.200 ميلي أمبير.

بينما يعتبر Hi-Fi Plus مع مشغل B&O مشغلاً صوتياً محمولاً من نوع Hi-Fi DAC يدعم تشغيل صوتيات عالية الوضوح من فئة 384 كيلو هيرتز و32 بت مع امتلاكه منفذ USB من نوع C وسماعة رأس 3.5 ميليمترات، ويقدم فائدة إضافية بحيث يمكن استخدامه مع الهاتف أو بشكل مستقل مع أجهزة الحواسب الشخصية والهواتف الذكية الأخرى.

 

كاميرا خلفية مزدوجة

ويتواجد في الجزء الخلفي للهاتف نوعان من الكاميرات: الأولى بدقة 16 ميغابكسل والثانية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة واسعة الزاوية بدرجة 135. كما تشمل ميزات الكاميرا الخلفية الأخرى وضعية تصوير يديوي وإمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K.

 

ميزة Always On

تقوم  هذه الميزة على إمكانية عرض معلومات الوقت والتاريخ والتنبيهات بشكل دائم بدون الحاجة إلى تشغيل الشاشة او استهلاك المزيد من البطارية.

وتقول LG ان ميزة Always On لا تؤثر كثيرأ على عمر البطارية، بحيث انها تستهلك ما معدله 0.8 في المئة في الساعة من عمر البطارية. وتشير الشركة إلى ان المستخدم العادي يقوم بتشغيل الشاشة بأكملها بمعدل 150 مرة في اليوم للتأكد من الوقت والتنبيهات، بينما تسمح ميزة Always On بضغط أقل على البطارية وعمرها.

 

كما يعمل الهاتف بواسطة نظام التشغيل أندرويد Marshmallow 6.

 

مواصفات LG G5

-         شاشة من نوع IPS بقياس 5.3 إنش بدقة 1440×2560 بكسل وبكثافة 554 بكسل بالإنش

-         أبعاد 149.4×73.9×7.7 ميليمترات

-         وزن 159 غراماً

-         معالج Snapdragon 820

-         شريحة رسوميات Adreno 530

-         بطارية قابلة للإزالة بسعة 2.800 ميلي أمبير

-         منفذ USB من نوع C

-         قارئ بصمة الأصابع

 

ولم تقم LG بالإعلان عن سعر الهاتف بشكل رسمي بعد.

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module