آبل تكشف رسميًا عن iPhone 7 & iPhone 7 Plus

كشفت شركة آبل رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة آيفون، حيث أعلنت الشركة عن هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وذلك ضمن حدثها الخاص الذي تُقيمه حاليًا في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأميركية.

وقالت الشركة بأن هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus يملكان شاشة بقياس 4.7 إنش و 5.5 إنش على التّوالي بدقّة ريتينا Retina HD تقدّم جودة إضاءة أعلى بمقدار 25% من الإصدار السابق، بالإضافة إلى تقديم ميزة الضغط ثلاثي الأبعاد الموجودة في الإصدار السابق من أجهزة آيفون.

ويتميّز كلا الهاتفين بتوفير مكبّرات صوت ستيريو غامرة تقدم صوتاً مضاعفاً، حيث تم وضع مكبر صوت آخر أعلى الجهاز، فأصبح هاتف آيفون الجديد يملك مكبّري صوت أعلى وأسفل الجهاز.

ويعمل داخل الهاتفين شريحة A10 Fusion الجديدة رباعية الأنوية بمعمارية 64 بت، وتدمج الشريحة بين نواتين عاليتي الأداء تعملان بسرعة أعلى مرتين من هاتف آيفون 6، ونواتين عاليتي الكفاءة قادرتين على العمل بخمس الطاقة اللازمة للنواتين الفائقتي الأداء، مما يقدم أداء رسوميات أفضل وأسرع ثلاث مرات من هاتف آيفون 6، مع استعمال أقل من نصف الطاقة.

وأشارت آبل إلى أن آيفون 7 يقدم كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل، فيما تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتفين بدقة 7 ميجابيكسل مع دعم إجراء محادثات “فيس تايم” FaceTime بدقة HD، بالإضافة إلى توفير ميزة التثبيت البصري للصور مع فتحة عدسة F/1.8، وعدسة مكونة من ستة عناصر.

فيما يأتي هاتف آيفون 7 بلس بكاميراتين خلفيتين كل واحدة منهما بدقة 12 ميجابيكسل، حيث تقدم الكاميرا الأولى إمكانية التقاط صور عريضة، بينما تقدم الكاميرا الثانية التليفوتوغرافية تكبير بصري مضاعف وتكبير رقمي يصل لغاية 10 مرات للصور، بالإضافة إلى خاصية تثبيت الصورة البصرية.

ويقدم كلا الهاتفان فلاش ليد جديد Quad-LED True Tone، والذي يقدم شدة إضاءة أكبر من هاتف آيفون 6 إس بنسبة 50 في المئة، كما يحتوي على مستشعر يعمل على التقط الارتعاش في الأضواء ويعوضها في الفيديوهات والصور.

ويأتي كلا الهاتفين مع سماعات EarPods جديدة بمنفذ Lightning المخصص لشحن الهاتف، بحيث تم الاستغناء عن منفذ السماعات التقليدي كونه أصبح قديما للغاية، مع توفير الشركة لمحول خاص يمكن وضعه بمنفذ الشحن ليجلب منفذ السماعات التقليدي 3.5 ميليمتر.

ويدعم كلا الهاتفين ما يصل إلى 25 نطاق LTE لشبكات الجيل الرابع، وLTE Advanced أسرع بثلاث مرات من هاتف آيفون6، كما سيدعم هاتف آيفون الآن التكنولوجيا الرائدة بدون لمس FeliCa.

وفيما يتعلق بمساحة التخزين، فقط استغنت آبل أخيرًا عن نسخة 16 جيجابايت، حيث أتاحت الهاتفين الجديدين بسعة تبدأ من 32 جيجابايت، بالإضافة إلى سعتي 128 جيجابايت وسعة 256 جيجابايت.

وأوضحت الشركة بأن الإصدارين الجديدين من هاتف آيفون سيُتاحان بأسعار تبدأ من 649 دولار أمريكي لهاتف iPhone 7 مع سعة 32 جيجابايت، أما هاتف iPhone 7 Plus فسيبدأ سعره بـ 769 دولار أمريكي لنسخة 32 جيجابايت.

 

فيما سيتوفر الهاتفين بخمسة ألوان هي الذهبي والوردي والفضي، بالإضافة إلى اللونين الأسود و Jet Black.

AcyMailing Module

Latest Tweets

  • 9 days ago

    الوزير الجراح: سينعم جميع اللبنانيون بسرعه انترنت غير مسبوقه على جميع الاراضي اللبنانيه https://t.co/YX6qxveJ1B

  • 9 days ago

    شركاء أوجيرو في تنفيذ مشروع الألياف الضوئية على كافه الأراضي اللبنانيه لمدة اربع سنوات https://t.co/uz8B7G96Ux

App Download