مراجعة مواصفات هاتف Huawei P9

كشفت شركة Huawei  منذ فترة قصيرة عن هاتفها الجديد Huawei P9 والذي يعتبر من افضل هواتف هواوي هذا العام.

ويأتي الهاتف الجديد بعدة ميزات قوية للمنافسة ضمن سوق الهواتف الذكية، إذ يتميز بكاميرا مزدوجة قوية تم تطويرها بالتعاون مع شركة Leica المتخصصة في مجال الكاميرات، بالإضافة الى سعره المقبول نسبياً مقارنة بالهواتف الذكية الموجودة في السوق والتي تنافسه من حيث المواصفات.

 

تصميم الهاتف وشكله الخارجي

يتميز الهاتف بتصميمه الأنيق والعصري وبهيكل مصنوع من مادة الألومنيوم المعدل مع الوان مميزة من الأسود والذهبي والأبيض والفضي، وحواف مقاومة للخدوش، وكاميرا خلفية غير بارزة بالإضافة الى حساس البصمة الخلفي السريع جداً.

 

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف Huawei P9 بنظام تشغيل Android Marshmallow 6.0 وبواجهة Huawei Emotion UI 4.1، ومن المتوقع ان تطلق الشركة الصينية تحديثاً جديداً للهاتف خلال الأشهر المقبلة على ان يأتي بنظام تشغيل Android Nougat مع واجهة  EMUI 5.0.

يعمل الهاتف بمعالج HiSilicon Kirin 955، وكرت الشاشة Mali-T880 MP4، وهو يأتي بذاكرة عشوائية 3GB مع مساحة تخزين 32GB، وذاكرة عشوائية 4GB مع مساحة تخزين 64GB.

يتميّز المعالج بأدائه الرائع وهو قادر على معالجة الألعاب الكبيرة وذات الرسومات الغرافيكية الضخمة، وهو قادر على العمل لفترات طويلة من دون اي ارتفاع ملحوظ بدرجة حرارة الهاتف.

 

الكاميرا

يعتبر هاتف Huawei P9 من أول الهواتف التي تأتي بكاميرتين من الخلف وبدقة 12MP مع اداء فوتوغرافي رائع، فالكاميرات الخلفية تعمل بشكل متوازٍ مع بعضها البعض وهي قادرة على اعطاء صور فوتوغرافية احترافية مثل كاميرات DSLR.

وتعمل هذه الكاميرات على التقاط صورتين بنفس الوقت واحدة باللونين الأبيض والأسود والثانية بالألوان، وبعدها تقوم بدمج الصورتين للحصول على صورة اكثر من رائعة مع الوان بارزة ومميزة حتى في الأماكن القليلة الضوء.

وتدعم الكاميرتان الخلفيتان تقنية Hybrid Focus للتركيز التلقائي تعتمد على Laser Focus للمدى القصير وقياس العمق والوضوح للمدى الطويل، وتقول هواوي إن معالج Kirin 955 يوفر أفضل معالجة للصور من خلال وحدات خاصة للمعالجة السريعة للصور وضبط الألوان والتخلص من الضوضاء ووحدة مخصصة لمرحلة ما بعد المعالجة.

وزودت هواوي هاتفها الجديد P9 بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل تقول إنها قادرة على التقاط صورة سيلفي رائعة في ظل وجود إضاءة منخفضة.

 

الشاشة

يأتي هاتف Huawei P9 بشاشة من نوع LCD-IPS 5.2 بوصات وبدقة 1920x1080 Full HD بكثافة 423 PPI مغطاة بطبقة Gorilla Glass 4 مقاومة للصدمات والخدوش، بحيث تعرضت للسقوط من عدة ارتفاعات الا انها كانت قادرة على امتصاص الصدمات ولم تتعرض لأي كسر.

تقنيات أخرى

بالإضافة الى كل ما ذكر إن الهاتف يأتي بتقنية شحن USB Type-C مع بطارية 3000 mA غير قابلة للإزالة بالإضافة الى Bluetooth 4.1 وشريحتين للخطوط الهاتفية مع إمكانية استخدام أحد المنافذ كمنفذ لبطاقات microSD لزيادة المساحة التخزينية للهاتف.

كما يدعم الهاتف جيلاً جديداً من مستشعر بصمات الأصابع يوفر أمانا أكبر، ويحمل الهاتف سماعتين ستيريو على الجهة الأمامية في أعلى وأسفل الهاتف، ويدعم P9 مستشعرات للحركة والمسافة والإضاءة.

 

 

 

 

AcyMailing Module

Latest Tweets

App Download