لينوفو تكشف النقاب عن منافس لجهاز المساعدة المنزلي أمازون إيكو في CES 2017

كشفت شركة لينوفو النقاب عن المساعد الذكي Smart Assistant، لتدخل به في منافسة مباشرة مع أجهزة المساعدة المنزلية Amazon Echo و Google Home.

 

ويشبه المساعد الذكي من لينوفو منافسه “إيكو” من أمازون فيما يتعلق بالشكل، إذ يأتي بشكل أسطواني طويل، ثم إنه يعمل بنفس الطريقة، إذ يمكنه تلقي الأوامر الصوتية من خلال ثمانية ميكروفونات مدمجة من مسافة تصل إلى 5 أمتار، وهو يحوي أزرارًا للتحكم بالصوت وزرًا للتشغيل، ولكنه لا يملك زرًا لكتم الصوت مثل إيكو وجوجل هوم.

ويختلف مساعد لينوفو الذكي، الذي يزن نحو 757 غرامًا، عن إيكو بأنه يأتي بألوان مختلفة، هي: الأخضر، والرمادي، والبرتقالي. وقد صُمم قسم الميكروفون بشكل مختلف، إذ يأتي بارزًا من الأعلى بغرض التهوية لتبريد معالج “إنتل آتوم” الموجود في الجهاز، وفقًا للشركة.

ويمكن إعداد والتحكم بـ “المساعد الذكي” عن طريق تطبيق خاص من لينوفو يتوفر لنظامي أندرويد وآي أو إس، وذلك على غرار “أمازون إيكو”.

وتعتزم لينوفو بدء شحن مساعدها الذكي في شهر أيار/مايو القادم، وذلك بسعر 130 دولارًا أميركيًا للنسخة القياسية، وهو أقل ثمنًا من إيكو الذي يتوفر بسعر 180 دولارًا وبنفس سعر “جوجل هوم”. بينما ستتوفر نسخة “هارمان كاردون” بسعر 180 دولارًا.

 

 

App Download

Latest Tweets

  • 4 hours ago

    اختتام النسخة الحادية عشر من قمة تيليكوم ريفيو مع حلقة مناقشة حول مستقبل المدن الذكية والمقاطعات.… https://t.co/xpoo1zaODi

  • 5 hours ago

    محمد بكري، مدير هندسة النظم في سيسكو خلال جسلة النقاش يؤكد ضرورة الانتقال من النهج الأفقي إلى العمودي للحصول على ال… https://t.co/humCEXO6j4

AcyMailing Module