آبل تكشف عن منتجات مميزة في مؤتمر المطورين

عقدت شركة آبل مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين WWDC 2017، في مركز المؤتمرات "مسينيري" في سان خوسيه، كاليفورنيا، حيث اتاح هذا المؤتمر للآلاف من المطورين من كل أنحاء العالم فرصة الالتقاء بمهندسي "آبل" والجلوس في ورش عمل قيمة.

بدلية المؤتمر كان مع استعراض شركة آبل لأهمّية متجر التطبيقات App Store وكيف ستكون حياة البشر لولا هذا التطبيق كما قامت بتقسيم المؤتمر إلى ستّة محاور رئيسية، كشفت فيهم عن احدث منتاجاتها وهي:

IOS 11

الحدث الأبرز الذي كشفت عنه آبل في مؤتمرها هو نظام التشغيل الجديد IOS 11 وهو إصدار جاء بتحسينات مُختلفة على صعيد الأداء والواجهات.

ويعتبر iOS 11 أهم إصدار تشغيلي لأجهزة آيباد، حيث يشمل ميزات قوية لتعدد المهام ونظام الملفات وطرقاً جديدة لاستخدام Apple Pencil.

وتقدم آبل في نظامها الجديد منصة جديدة للمطورين تساعدهم على تقديم تجارب واقع معزز عالية الجودة على iPhone وiPad باستخدام الكاميرا المدمجة والمعالجات القوية ومستشعرات الحركة في أجهزة iOS.

وتشمل الميزات الإضافية القدرة على الدفع للأصدقاء باستخدام خدمة Apple Pay، ونمط عدم الإزعاج أثناء القيادة وذكاءً إضافياً لميزة المساعد الصوتي الذكي Siri وقدرات احترافية جديدة في تطبيقي الصور والكاميرا، وتتوفر نسخة العرض التجريبية للمطورين من نظام iOS 11 ابتداءً من اليوم، وسيتوفر كتحديث مجاني لبرامج أجهزة آيفون وآيباد هذا الخريف.

 

ساعة آبل Watch OS

كشفت شركة آبل عن نظام Watch OS الخاص بساعات آبل الذكية Apple Watch، حيث أضافت الشركة لهذه الساعة العديد من الميّزات أهمّها الواجهة جديدة الذكيّة Siri، وهي واجهة تقوم بدراسة عادات المستخدم اليومية، لتقوم فيما بعد بتجميع التنبيهات من جميع التطبيقات في مكان واحد، مع عرض بعض الاقتراحات على المُستخدم بناءً على العادات اليومية التي يقوم بها، كما يأتي التحديث الجديد بالساعة بتحسينات لتطبيق التمرين ويقدم منصة GymKit التكنولوجية المبتكرة والتي ستوفر للمستخدمين تمرينات متصلة بمعدات اللياقة.

كما أعادت آبل تصميم  تطبيق الموسيقى والذي يقوم تلقائياً بمزامنة المجموعة الموسيقية للمستخدم عبر ميزتي My New Music Mix و My Favorites Mix إضافة إلى الموسيقى التي يستمع إليها أغلب الوقت.

المساعد الذكي Home Pod

كما كشفت آبل النقاب عن مساعدها المنزلي HomePod الذي صُمم ليعمل مع اشتراك Apple Music بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى 40 مليون أغنية، كما أنه قادر على معرفة أدق تفاصيل التفضيلات الموسيقية والذوق الشخصي ويساعد المستخدمين على اكتشاف الموسيقى الجديدة.

ويتميز HomePod يإستخدامه لميزة التحكم الصوتي من خلال مجموعة من ستة ميكروفونات يتسنى من خلالها للمستخدمين التفاعل معه من أي مكان في الغرفة حتى أثناء تشغيل الموسيقى الصاخبة، فحينما تقول “يا Siri، أحب هذه الأغنية”، تجد HomePod وApple Music قد تحولا إلى عازفك الموسيقي الأفضل.

App Store

يأتي App Store الجديد بتصميم مليء بالقصص والمقالات التي يتم تحديثها يومياً في صفحة Today الجديدة، بالإضافة الى صفحتي Games وApps الجديدتين، واللتان ستقدمان المقالات الشيقة والنصائح المفيدة ومجموعات التطبيقات والألعاب الرائعة رؤية Apple، وذلك بهدف إعلام العملاء ومساعدتهم وإلهامهم بصفة يومية.

وتتيح صفحة التحديثات Updates للعملاء إمكانية الإطلاع بشكل سريع على آخر التحديثات التي طرأت على تطبيقاتهم وألعابهم المفضلة، كما تم إدخال تحسينات على البحث Search ليضم البحث محتوى المحررين الموجود في صفحات Today وGames وApps.

Ipad Pro

وبالإضافة الى ذلك أطلقت آبل حاسب Ipad Pro بشاشة 10.5 بوصة وبمعالج A10X الذي يُقدّم أداء أفضل من الجيل السابق.

ويتميز الحاسب الجديد بكاميرا خلفية 12 ميغابيسكل، وأمامية 7 ميغابيسكل، أما الشاشة فهي بنسبة تحديث تصل إلى 120 هيرتز قابلة للتغيّر بشكل آلي عن طريق النظام، فحفاظًا على الطاقة، يُمكن التقليل من معدّل التحديث عن عدم وجود ضرورة ليكون عالي.

وتستجيب الشاشة الجديدة لقلم آبل Apple Pencil بسرعة أكبر، مع استجابة لزاوية تحريك القلم لدقّة أكبر أثناء الرسم. ويستفيد الحاسب من iOS 11 بشكل كبير والحزم الجديدة لتقديم معالجة رسوميات وتعدّد مهام غير مسبوق أبدًا.

MacOS

أزاحت آبل الستار عن الإصدار الجديد من نظام macOS والذي سيحمل اسم High Sierra، وهو يأتي خلفًا للإصدار السابق المعروف باسم Sierra.

وذكرت الشركة أن macOS 10.13 الجديد سيعتمد على نظام آبل للملفات Apple File System وهو نظام يُقدّم سرعة قراءة وكتابة للملفّات عالية جدًا، مع نظام تشفير أكثر حماية.

ويدعم النظام الجديد معيار ترميز الفيديو العالي الكفاءة HEVC، وتحديث في تكنولوجيا Metal المتطورة لرسومات الجرافيك من آبل التي تستخدم في أمور متنوعة بدءً من التعلم الآلي ووصولاً إلى إنشاء محتوى الواقع الافتراضي، ويشمل macOS High Sierra أيضاً تحسينات في التطبيقات التي يستمتع بها مستخدمو Mac كل يوم، بما فيها تطبيقات الصور وSafari والبريد.

حواسب ماك: MacBook  و MacBook Pro

حواسب ماك كان لها حصة وفيرة أيضاً في المؤتمر اذ طالت التحديثات حواسب MacBook وMacBook Pro بمعالجات أسرع، وأضافت أقراص تخزين داخلية SSD أسرع إلى MacBook وقدمت MacBook Pro جديداً بمقاس 13 إنش.

كما باتت حواسب آي ماك iMac المكتبية تستخدم الآن الجيل السابع من معالجات شركة إنتل Kaby Lake بتردد يصل إلى 4.2 غيغاهيرتز، مع دعم مُضاعف لذواكر الوصول العشوائي التي تبدأ من 32 غيغابايت في آي ماك بشاشة 21.5 بوصة، و64 غيغابايت في آي ماك بشاشة 27 بوصة وبدقّة5K.

وإضافة إلى ما سبق، كشفت آبل عن iMac Pro الذي يُمكن الحصول عليه بمعالجات ثمانية، أو عشارية الأنوية. كما أكّدت أن معالجًا بـ 18 نواة يُمكن أيضًا استخدامه لتقديم أداء غير مسبوق في الجيل الجديد الذي سيصل في كانون الأول 2017 بسعر 5000 دولار أميركي تقريبًا.

 

App Download

Latest Tweets

  • 4 hours ago

    اختتام النسخة الحادية عشر من قمة تيليكوم ريفيو مع حلقة مناقشة حول مستقبل المدن الذكية والمقاطعات.… https://t.co/xpoo1zaODi

  • 5 hours ago

    محمد بكري، مدير هندسة النظم في سيسكو خلال جسلة النقاش يؤكد ضرورة الانتقال من النهج الأفقي إلى العمودي للحصول على ال… https://t.co/humCEXO6j4

AcyMailing Module