مميزات في فيسبوك ماسنجر ستجعل استخدامك له أكثر متعةً!

منذ أن تم إطلاق تطبيق فيسبوك ماسنجر بشكل مستقل، ونحن نرى كل يوم الكثير من المزايا والإضافات التي تتم إضافتها لهذا التطبيق، إضافات وميزات كثيرة جعلت التطبيق عنصرًا أساسيًا في كل هاتف محمول تقريبًا.

أصبح التطبيق الآن أقوى بكثير ويحتوى على الكثير من المميزات التي تجعل طُرق التواصل أكثر متعةً من أي وقت مضى، وفي خضم هذه الميزات الكثيرة يغفل الكثير من المستخدمين بعض المميزات الرائعة التي يمكن أن تجعل استخدام التطبيق تجربةً أكثر من رائعة.

وسنتطرق معًا في هذا المقال الى أكثر الميزات التي يمكنك أن تستخدمها في فيسبوك ماسنجر لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، وتسهيل تواصلك مع أصدقائك وعائلتك.

استخدام الماسنجر على سطح المكتب

كغيره من التطبيقات الأخرى كانت انطلاقته الأولى من الهواتف الذكية كتطبيق موجه بشكل أساسي لاستخدامه على الهواتف الذكية، ومع الإلهاء الكثيف الذي يتوفر في منصة الفيسبوك من خلاصات الأخبار والأصدقاء المقترحين وغيرها.

يمكنك الاستغناء بشكل أساسي عن تطبيق الفيسبوك عند استخدامك كمبيوتراً مكتبياً للدردشة مع صديقك من سطح المكتب مباشرةً، وبشكل مستقل تمامًا من خلال طباعة أو الذهاب إلى العنوان Messenger.com على شريط العنوان في متصفحك على سطح المكتب.

ستشاهد أنّ ماسنجر سطح المكتب يبدو متشابهًا بشكل كبير مع صفحة الماسنجر التي يمكن الوصول إليها من خلال منصة الفيسبوك، الفرق الجوهري فقط يكمن في اختفاء شريط البحث المتواجد في الجزء العلوي من الشاشة في الفيسبوك.

 

إرسال وطلب الأموال عبر التطبيق

أتاح الفيسبوك للمستخدمين قبل بضعة أعوام إرسال واستقبال الأموال عبر التطبيق، من خلال ربط بطاقة الائتمان الخاصة بهم بالتطبيق، وإرسال الأموال إلى أصدقائك وطلب الأموال منهم كذلك.

لاستخدام الميزة وربط بطاقة الائتمان الخاص بك مع التطبيق انتقل إلى

الملف الشخصي> الدفعات> إضافة بطاقة ائتمان جديدة

 

 لإرسال وطلب الأموال، ادخل صفحة الدردشة الخاصة بصديقك وانقر على علامة الزائد + في الزاوية اليسرى السفلى، وحدد الدفعات، وادخل المبلغ المراد إرساله.

عملية طلب الأموال أيضًا تتم بنفس الطريقة، فقط اضغط على اختيار request money، ثم حدد قيمة المطلوب دفعه amount، ثم السبب reason، ثم اضغط على زر Request للبدء في تنفيذ عملية طلب الأموال.

ملحوظة: لا تتوفر هذه الميزة لكل المستخدمين بعد، فإن لم تجدها في حسابك فلا تقلق، فستصل إليك قريبًا.

إضافة الأصدقاء بشكل فوري مع رمز ملفك الشخصي

إذا كنت تلبي الكثير من طلبات الصداقة وترغب في إضافة صديق آخر بشكل فوري، يمكنك فعل ذلك بمجرد مسح رمز الملف الشخصي الخاص بك بشكل سريع وسلس.

لفعل ذلك، انقر على رمز ملفك الشخصي في الجانب العلوي الأيمن من التطبيق، ثم انقر على صورة الملف الشخصي الكبيرة في وسط الشاشة، اضغط على الرمز الخاص بك لعرض التعليمات البرمجية الخاصة بك، وامسح الرمز (Scan Code) في الحساب الخاص بصديقك.

ممارسة الألعاب داخل الماسنجر

هنالك عدد كبير من الألعاب المتواجدة في التطبيق يمكنك لعبها في وقت فراغك، بشكل منفرد أو مع أصدقائك مباشرةً داخل التطبيق.

لتحدي صديق أو مجموعة من الأصدقاء، انقر على بدء محادثة Start a Conversation، ثم اضغط على علامة الزائد +، وحدد اللعبة التي تريد لعبها مع أصدقائك، إذا كنت وحدك، أو كنت ترغب في الحصول على بعض التمارين قبل بدء التحدي مع الأصدقاء، يمكنك تطبيق نفس الخطوات أعلاه للتمرن وبدء لعبة ما لوحدك.

الدردشة مع الروبوتات Messenger Bots

في حال لا يوجد من تدردش معه، يمكنك الاستعانة بعدد كبير من الروبوتات التي تمت برمجتها بواسطة مبرمجين لتسهيل التواصل والاستفادة من الوقت الذي يتم إهداره في أشياء قد لا تستفيد منها شيئًا.

وأشهر هذه الروبوتات أندي Andy الذي يساعدك في تعلم اللغة الإنكليزية، حيث يقوم بمساعدة المستخدم على استعمال اللغة، ويقوم بالتصحيح له وإعطائه بعض الدروس في القواعد واستخدامات اللغة.

للعثور على مثل هذه الروبوتات كل ما عليك هو الضغط على اكتشاف Discover في الزاوية اليمنى السفلى، وبدء محادثة مع الروبوت الذي تفضله.

المحادثات السرية

يمكنك بدء محادثات مشفرة في فيسبوك ماسنجر بحيث لا أحد يمكن أن يطلع على هذه المحادثة، هذه المحادثات تستخدم خاصية التشفير من النهاية إلى النهاية end-to-end encryption مماثلة لتلك الموجودة في تطبيق الواتس آب.

لبدء محادثة سرية، انقر فوق سري Secret في الزاوية اليمنى العليا، وحدد صديقك الذي تريد أرسال الرسالة إليه، ولإخفاء رسائلك بعد فترة زمنية معينة، انقر على رمز الساعة على يمين مربع النص.

مشاركة الأخبار والموسيقى ورحلات الطيران وغيرها

يتوفر في ماسنجر تشكيلة كبيرة من تطبيقات الطرف الثالث، ويمكنك مشاركة وإرسال بعض الأشياء لأصدقائك بنقرة واحدة فقط.

إذا كنت تدردش مع صديق لك حول خطط السفر، يمكنك البحث عن خيارات الفنادق والطيران ومشاركتها بشكل مباشر وفي نفس اللحظة، كما يمكنك مشاركة الموسيقى من تطبيقات الموسيقي المختلفة، بالإضافة للمقالات الإخبارية من الصحف المختلفة.

للدخول إلى هذه الإضافات، افتح محادثة a conversation، وانقر على علامة الزائد + في الجانب السفلي الأيمن من التطبيق.

إرسال تسجيل صوتي

يعتبر تسجيل الصوت وسيلةً سهلةً وفعالةً وحيويةً لمشاركة أمر ما، سواءً كانت أغنيةً تستمع إليها، أو إرسال تحية صباحية مفعمة بالنشاط.

لبدء تسجيل رسالة صوتية، افتح محادثة a conversation، واضغط مع الاستمرار على زر الميكروفون على يمين مربع النص، لإلغاء التسجيل اسحب لأعلى، ولإرسالها اضغط على زر الإنهاء واضغط إرسال Send.

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module