تحديث مارشميلو يجلب مميزات جديدة لهواتف سامسونغ

بعد الاعلان الرسمي من شركة غوغل عن اسم النسخة الجديدة لنظام تشغيل اندرويد والتي تأتي بديلا عن اسم آخر نسخة Android M ، وتغير الاسم ليصبح باسم Marshmallow 6.0  ، بدأت معظم الشركات التكنولوجية اعتماد هذا النظام في هواتفها الجديدة وتحديث انظمة هواتفها السابقة به.

وبدأت شركة سامسونغ فعلياً بداية هذا العام إطلاق تحديثها الجديد مارشميلو لهواتفها الجديدة من بينها Galaxy S6.

وهذا التحديث الجديد جلب معه العديد من المميزات التي أعلنت عنها غوغل مثل ميزة  Doze لتوفير البطارية و Google on Tap وغيرها من المميزات. ولكن ما لبثت سامسونغ ان وضعت لمساتها على هذا التحديث الجديد فتبرز مميزات فريدة سنستعرضها في هذا التقرير.

 

واجهة متصفح سامسونغ الجديدة

رغم أن الكثير من المستخدمين يعتمدون على المتصفحات الشهيرة مثل غوغل كروم وفايرفوكس وأوبرا على جوالات أندرويد إلا أن متصفح سامسونغ الجديد يقدم مميزات رائعة للغاية.

المتصفح يمكنه التعامل مع كافة المواقع تقريبا بالضبط مثل تلك المتصفحات الشهيرة دون أي مشاكل بل ويمكنه أيضاً أن يعمل على اتصال الإنترنت الضعيف دون أي مشاكل ويمتلك بعض المميزات الأخرى مثل قدرته على مزامنة البيانات في الخلفية وقدرته على إظهار الإشعارات للمستخدمين أيضاً بالإضافة الى ميزة Adblock الجديدة.

 

دخول آمن وتلقائي لبيانات المتصفح ببصمة الإصبع

قامت شركة سامسونغ بدمج خصائص مستشعر البصمة في متصفح الويب الخاص بها ليصبح بإمكان المستخدم الدخول إلى المواقع الخاصة والحسابات الشخصية عبر متصفح الويب ببصمة الإصبع فقط ودون بصمته لن يستطيع أحد الولوج الى بياناته في المتصفح.

 

وضع التخفي بالمتصفح ببصمة الإصبع

يمكن للمستخدم الآن الدخول إلى الوضع الآمن أو وضع التخفي في متصفح سامسونغ والذي لا يمكنه تذكر أي من المواقع التي ذهب إليها أو حتى البيانات التي كتبها ولا يتطلب الأمر سوى فقط قراءة بصمة الإصبع الخاصة بالمستخدم للولوج إلى ذلك الوضع.

 

 ميزة Multi-Window جديدة

 قامت سامسونغ بإضافة ميزة Multi-Window لنظام مارشميلو بشكل أفضل مما سبق بناء على ميزة Cross App الجديدة من غوغل فالآن يمكن للمستخدم كتابة الرسائل أثناء مشاهدة فيديو على يوتيوب أو حتى استخدام عدة تطبيقات في صفحة واحدة بشكل أفضل.

 

التصفح بكامل الشاشة من خلال التطبيقات المختلفة

ميزة Cross App مكنت شركة سامسونغ من جعل المستخدم قادراً على تصفح الروابط بكامل الشاشة حتى وإن تم فتح تلك الروابط من داخل تطبيقات التراسل الفوري المختلفة، بل وأيضاً يمكن تقسيم الشاشة حينئذ ببساطة.

 

تشغيل مقاطع الفيديو مباشرة في التطبيقات

 أيضاً من ضمن الخصائص التي استفادت منها سامسونغ مع ميزة Cross App هي قدرة المستخدمين على تشغيل مقاطع الفيديو مباشرة في تطبيقات التراسل الفوري دون الحاجة إلى الذهاب لتطبيق آخر أو ما إلى ذلك من خطوات.

 

تحسين النسخ الاحتياطي Backup الإعدادات و التطبيقات

يعتبر نقل البيانات خصوصا عند شراء هاتف جديد من الامور المزعجة عند بعض المستخدمين، بسبب ضياع او فقدان بعض البيانات خصوصا الاسماء والرسائل واعدادات الهاتف. وقد تم الاخد في الاعتبار هذه المشكلة في التحديث الجديد وبات بالإمكان اخذ النسخ الاحتياطية بشكل تلقائي لكل تطبيق بحد اقصى 25 ميغا على .Google Drive

 

تحسين خاصية توفير الطاقة

تم تحسين خاصية توفير الطاقة بالرغم من وجود الخاصية في نظام اندرويد Android 5 Lollipop، عن طريق تفعيل وضع Doze Mode بشكل تلقائي، وهو عبارة عن تقليل استخدام مهام نظام اندرويد في الخلفية من خلال مراقبة حساس الحركة في الهاتف لمعرفة ما اذا كان الهاتف يتم استخدامه ام لا، وبذلك يتم توفير الطاقة.

 

 متابعة ورقابة الذاكرة العشوائية RAM

في التحديث  الجديد يمكن معرفة التطبيقات التي تستهلك الذاكرة العشوائية RAM من خلال قائمة جديدة للذاكرة Memory واكثر تطبيق يستخدم الكمية الاكبر من الرامات ومعدل الاستخدام لكل تطبيق بالإضافة الى معدل التشغيل.

 

التعديل او التحكم في اذونات التطبيقات لدى نظام اندرويد Android

في بداية تحميل اي تطبيق يتم اطلاع المستخدم على اذونات التطبيق كالتحكم في GPS او الكاميرا ، او الاطلاع على الصور والرسائل والاسماء، ولكن بعد تحديث النسخة الجديدة يتم تمكين المستخدم من التحكم التام في اذونات التطبيقات حتى بعد التحميل من متجر .Play Store

 

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module