فيس بوك تطلق برنامج جديدا

يعتزم موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إطلاق برنامج #SheMeansBusiness لتدريب سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على كيفية الاستفادة من حضورهن على شبكة الإنترنت وتعزيز نشاطهن التجاري.

 

ويُعتقد أن المرأة العربية تضطلع بدور محوري في نمو الاقتصاد ويعد دورها محركًا أساسيًا لدفع عجلة التقدم، وقد أظهرت البحوث أن زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وحدها، ستضيف نحو 180 مليار دولار أميركي أو 7% إلى الاقتصاد في عام 2025، “مما يشكل ركيزة أساسية لبناء منظومة متكاملة ومزدهرة للمشاريع وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع”.

يُذكر أن برنامج #SheMeansBusiness يمتاز بكونه برنامجًا عالميًا تعتزم فيس بوك إطلاقه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتدريب وتحفيز سيدات الأعمال على استخدام شبكتها الاجتماعية، وكذلك خدمة مشاركة الصور والفيديو التابعة لها، إنستاجرام، كمنصات لأعمالهن التجارية.

وأوضحت فيس بوك أن #SheMeansBusiness يهدف أيضًا إلى الاحتفاء بإنجازات ومساهمات الشركات المملوكة من قبل السيدات في المنطقة وتسليط الضوء على أهمية منصتيّ إنستاجرام وفيس بوك ودورهما في دعم وتمكين النساء ليتمكنّ من التواصل والمشاركة والنمو.

ويعقد برنامج #SheMeansBusiness في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شراكات مع عدد من المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر لتدريب 10 آلاف سيدة خلال عام واحد. ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، يتعاون فيس بوك مع مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” ومؤسسة الإمارات.

 

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    قمّة #تيليكوم_ريفيو تُكرّم أفضل شركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لعام 2018 بجوائز التميّز… https://t.co/1JgdSOExUx

  • 5 days ago

    اختتام النسخة الحادية عشر من قمة تيليكوم ريفيو مع حلقة مناقشة حول مستقبل المدن الذكية والمقاطعات.… https://t.co/xpoo1zaODi

AcyMailing Module