مخاطر العالم الرقمي

ماهو فيروس Petya الذي إجتاح المصارف والشركات العالمية؟

أتذكرون فيروس WannaCry الذي ضربَ العالم منذ مدة؟ هذا الفيروس لم يمت بعد! فقد ضربَ فيروس جديد العالم اليوم على نطاق واسع وعمّت الفوضى جميع أنحاء العالم، وتم إطفاء أجهزة الكومبيوتر في الشركات ووقف إمدادات الطاقة وإقفال المصارف في جميع أنحاء روسيا وأوكرانيا والهند وأوروبا مقابل فدية بقيمة 300 دولار بعملة "البيتكوين".

اقرأ المزيد

لصوص يستعملون فيسبوك لسرقة الأموال وتحويلها إلى بيتكوين

كشفت شركة البحوث المستقلة للأمن الالكتروني BadCyber عن عمليات احتيال جديدة تستهدف منصة فيسبوك يقوم بها محتالين بولنديين، حيث تم توثيق عملية الخداع غير العادية وشرحها بشكل تفصيلي في تدوينة نشرتها الشركة على موقعها الرسمي وأوضحت من خلالها كيفية تنفيذ عملية الاحتيال التي تعتبر معقدة.

اقرأ المزيد

قراصنة WannaCry يهددون بنشر أدوات اختراق جديدة

أعلنت مجموعة القرصنة الإلكترونية الشهيرة المعروفة باسم “وسطاء الظل” في إعلان على شبكة الإنترنت أنها تعتزم بيع مجموعة جديدة من الشيفرات المسروقة في شهر تموز المقبل للزبائن الراغبين بدفع أكثر من 22 ألف دولار.

اقرأ المزيد

أبرز التهديدات الإلكترونية المتوقعة للعام 2017

مع اطلالة العام 2017 تنبأ الكثيرون بمجموعة من الهجمات الأمنية تشمل كافة أنواع التهديدات بما في ذلك الهجمات المتطورة على البرمجيات والأجهزة وهجمات أجهزة إنترنت الأشياء  ضمن المنازل الذكية، واستغلال تعلم الآلات لتعزيز هجمات الهندسة الاجتماعية، فضلاً عن توقعات حول تعاون أكبر بين قطاع التقنية والهيئات المسؤولة عن إنفاذ القانون.

اقرأ المزيد

آبل تتعرض للابتزاز بخصوص 300 مليون حساب iCloud

تتعرض شركة آبل لعملية ابتزاز بعد ادعاء مجموعة من المتسللين أن لديهم إمكانية الوصول إلى أكثر من 300 مليون حساب بريد إلكتروني تابع للشركة، وأشارت المجموعة إلى انها على استعداد وراغبة في مسح بيانات مئات ملايين حسابات خدمة التخزين السحابي آيكلاود iCloud التابعة لآبل إذا لم تقم بالدفع حتى تاريخ 7 أبريل/نيسان القادم.

اقرأ المزيد

Page 1 of 3