مخاطر العالم الرقمي

أبرز توقعات الأمن الإلكتروني لعام 2019 بحسب "سيتركس"

إنّ الثورة المعلوماتية التي حصلت مع التطوّر التكنولوجي والتقني الهائل جعل موضوع الأمن المعلوماتي قضية هامة جدًا. ومع المخاطر الكثيرة المُحيطة بعالم الانترنت تزيد أهمية إشكالية الأمن المعلوماتي بعد أن بات هذا العالم بكل عناصره عرضة لاختراقات، هجمات وعمليات قرصنة مُختلفة وبأهداف مُتعددة.

إقرأ المزيد

الإنترنت الجديد Solid: هل سيعيد الثقة بالأمان والخصوصية على الشبكة العنكبوتية!

في الوقت الذي يقتحم عمالقة التكنولوجيا حياتنا اليومية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والثغرات الأمنية المنتشرة على الشبكة، تشتبك بلدان العالم الكبرى مع غوغل وفايسبوك وتويتر وأبل وغيرها من الشركات، لأسباب تتعلق بالخصوصية وجمع بيانات المستخدمين وإساءة التعامل معها بشكل يتخطى القانون، ليس آخرها ما يتعرض له فايسبوك وبعض المنصات الإجتماعية من اتهامات باختراق بيانات المستخدمين وتسريبها للإستخدام في الحملات الإعلانية والإنتخابية.

إقرأ المزيد

خمسة نصائح أمنية في عصر إنترنت الأشياء

لقد بدأ إنترنت الأشياء بتغيير حياتنا اليومية، وعلى وجه الخصوص في الشرق الأوسط فقد أصبح ينقلنا إلى المستقبل. إلا أن الطريق يطول أمام إنترنت الأشياء من حيث أمنه الإلكتروني، حيث يتم ضخ الكثير من أجهزة إنترنت الأشياء اليوم في الأسواق دون إيلاء الاهتمام المناسب فيما إذا كانت هذه الأجهزة تهتم بالحماية الإلكترونية والخصوصية على الانترنت. لذلك يرجع الأمر إلينا لمعرفة كيفية الحفاظ على أمننا إلكترونياً في عصر إنترنت الأشياء.

إقرأ المزيد

الإمارات تغرم مليون درهم لمن يرسل هذه الرسائل عبر واتساب!

هل تلقيت رسالة على WhatsApp تقول أنك ربحت جائزة كبيرة؟ أو هل صادفت إعلانًا على أحد مواقع الشبكات الاجتماعية يعدك بالحصول على وظيفة أحلامك؟ إذا كنت قد تلقيت مثل هذه الرسائل والإعلانات فعليك الحذر، فربما تكون مصيدة يستخدمها المحتالون لسرقة أموالك.

إقرأ المزيد

هجمات إلكترونية محتملة خلال كأس العالم 2018 في روسيا

بقلم: محمد أبو خاطر، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى Fire Eye

ينطوي على الفعاليات والأحداث الضخمة (الرياضية أو السياسية أو غيرها) الكثير من المخاطر، والتهديدات الإلكترونية بشكل متزايد. وشكلت الهجمة الأخيرة التي عرفت باسم "مدمر الأولمبياد"، والتي استهدفت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، أبرز مثال على ذلك، ولا نظن أن بطولة كأس العالم بكرة القدم 2018 ستكون محصنة إزاء هذه الهجمات.

إقرأ المزيد

لهذا تصلك الكثير من رسائل البريد الإلكتروني عن تحديثات سياسة الخصوصية مؤخرًا

في الفترة الأخيرة تَلقى تقريبًا جميع من يستخدمون خدمة عبر الإنترنت أو تطبيقًا يتعامل مع بياناتهم الشخصية عددًا كبيرًا من رسائل البريد الإلكتروني التي تفيد بتحديث سياسة الخصوصية وشروط الخدمة المتعلقة بهذه الخدمات أو التطبيقات.

إقرأ المزيد

Page 1 of 6