دو تعزز أهمية السلامة الإلكترونية في دولة الإمارات

تماشياً مع مهمتها المتمثلة بخلق ثقافة عامة لمواجهة الابتزاز الإلكتروني والاستخدام السليم للإنترنت، عقدت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، ثالث جلساتها التثقيفية حول أهمية تعزيز الوعي بوسائل السلامة الإلكترونية مع 122 طالباً في مدرسة GEMS Founders School  بدبي.

وتحدث فريق التكنولوجيا وإدارة المخاطر وأمن المعلومات(TSRM)  في الشركة وشاركوهم بمشاهدة عدد من الفيديوهات إضافة إلى ممارسة مجموعة من الأنشطة التفاعلية والهادفة إلى تعزيز مهارات التفكير النقدي لدى الأطفال فيما يتعلق بالاستخدام السليم للإنترنت ومساعدتهم على تحديد المخاطر المحتملة. وتأتي هذه الجلسة بعد أن عقدت الشركة جلستين ناجحتين مع مجموعة من طلبة المدارس.

وتعليقاً على المشاركة، قال وليد كمال النائب الأول للرئيس للتكنولوجيا وإدارة المخاطر وأمن المعلومات في دو: " بصفتنا مشغل خدمات اتصال وطني، نؤمن في دو بأن تثقيف كافة فئات مجتمعنا حول وسائل السلامة الإلكترونية هو بمثابة مسؤولية وواجل علينا. ونعتقد أن توعية أطفالنا حول وسائل الاستخدام السليم للإنترنت ضرورة ملحة في عصرنا الحالي نظراً للمخاطر التي يمكن أن يتعرضون لها جراء الاستخدام غير الصحيح لمواقع التواصل الاجتماعي وغيرها. ونسعى من خلال هذه الجلسات أيضاً إلى تثقيف أبناءنا الطلبة حول الدور الذي يمكن أن يلعبه الآباء والمعلمين والجهات الحكومية لضمان السلامة الإلكترونية ".

وناقش فريق التكنولوجيا وإدارة المخاطر والأمن في دو خلال الجلسات الثلاث موضوعات هامة مع طلاب المدرسة الذي بلغ عددهم 400 طالب. وشملت هذه الموضوعات مناقشة إجراءات السلامة عند استخدام الإنترنت و الابتزاز الإلكتروني ومشاركة المعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأهمية الإبلاغ عن السلوكيات السيئة وغيرها من الموضوعات. وبعد النجاح اللافت الذي حققته من خلال هذه الجلسات، تلتزم دو بتنظيم المزيد من جلسات التوعية بالسلامة الإلكترونية في مدارس أخرى على امتداد دولة الإمارات.

ومع اعتماد العالم بشكل أكبر على الخدمات الرقمية والانتشار غير المسبوق لوسائل التواصل الاجتماعي، بات من المهم أن يتحلى الجميع بالمسؤولية عند استخدام الإنترنت وأن يكونوا على دراية كافية بوسائل وطرق الاستخدام الصحيح. وتنظم دو جلسات التوعية الخاصة بالسلامة الإلكترونية لتشجيع طرح النقاشات والحوارات الإيجابية الخاصة باستخدام الإنترنت، والتي من شأنها أن تعزز وعي الناس بالمخاطر والأنشطة السلبية التي يمكن أن تحدث على الإنترنت لاستغلال المعلومات الشخصية للأشخاص. وتسعى الشركة من خلال هذه الجلسات إلى خلق بيئة واعية وآمنة ومشتركة للجميع عبر الإنترنت.

 

 

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    قمّة #تيليكوم_ريفيو تُكرّم أفضل شركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لعام 2018 بجوائز التميّز… https://t.co/1JgdSOExUx

  • 5 days ago

    اختتام النسخة الحادية عشر من قمة تيليكوم ريفيو مع حلقة مناقشة حول مستقبل المدن الذكية والمقاطعات.… https://t.co/xpoo1zaODi

AcyMailing Module