موقع جديد من ابل لمعرفة المعلومات التي تجمعها الشركة عنك

أطلقت الشركة الأميركية العملاقة ابل موقعاً الكترونياً يتيح للمستخدمين الإطلاع على البيانات التي تحتفظ بها الشركة عنهم.

وتم اختبار هذا الموقع فعلياً في مايو الماضي داخل بلدان الاتحاد الأوروبي وذلك بالتزامن مع إطلاق قانون حماية البيانات (GDPR). ويمكن مستخدمي اجهزة ابل (ايفون، ايباد، حواسب ماك) الدخول الى موقع privacy.apple.com وتسجيل الرمز التعريفي الخاص بهم حتى تنبثق لهم البيانات التي قامت ابل بجمعها عنهم مثل الصور، أو التذكيرات، أو المستندات أو مشتريات متجر التطبيقات.

وتسعى الشركة الاميركية من خلال هذه الخطوة إلى تفريق نفسها كشركة تجني أموالها من بيع الأجهزة، وليس من خلال الإعلانات المستهدفة المستندة إلى بيانات عملائها.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك قد ذكر في مقابلة سابقة في آذار الماضي: "الحقيقة هي أننا يمكن أن نحصل على الكثير من المال إذا قمنا بتحويل أموال عملائنا - إذا كان عميلنا هو منتجنا، ولكننا اخترنا عدم القيام بذلك".

وبالإضافة إلى موقع البحث، أطلقت آبل العديد من مبادرات الخصوصية المحسّنة في نظام تشغيلها الجديد iOS 12 لأجهزة ايفون وايباد. وتروج الشركة لتقنية "تعقب التتبع الذكي"، وهي طريقة أساسية لوقف جمع البيانات التي تجعل المستهلكين يرون إعلانات للمنتجات ذات الصلة بمشترياتهم الأخيرة أو عمليات بحث الويب.

كما أجرت شركة ابل أيضًا تغييرات تميِّز إعدادات معيَّنة لمنع ما يُعرف باسم "بصمة الجهاز" أو "بصمة المتصفح"، وهي طريقة يمكن من خلالها تحديد جهاز الشخص الفرد باستخدام إعداداته وتفضيلاته الفريدة، مثل الخطوط الخاصة، حتى إذا كان العميل قد حظر أشكالاً أخرى لتتبع البيانات.

وتقول ابل ان هناك خططاً مستقبلية في ما يخص خصوصية المستخدمين، بما في ذلك التشفير الشامل لتطبيق الدردشات Group FaceTime، والذي سيتم إطلاقه قريبًا وسيسمح لما يصل إلى 32 شخصًا بالانضمام إلى محادثة جماعية. وسيعمل التشفير أيضًا على حماية ميزة "Screentime" الجديدة، بحيث يتمكن المستخدمون من الاحتفاظ بالمعلومات حول عدد المرات التي يستخدمون فيها أجهزتهم بشكل خاص

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module