"إينوك" تعمل على إنجاز محطات وقود بتقنيات الذكاء الاصطناعي في موقع إكسبو 2020

تعمل مجموعة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" حالياً على إنجاز ثلاث محطات لتوزيع الوقود في محيط موقع معرض إكسبو 2020، ومن المتوقع انتهائها في يونيو 2020 . ستعمل المحطات بأنظمة الذكاء الاصطناعي، في وقت ستعتمد بالكامل على المعايير الخضراء الصديقة للبيئة.

ستضخ إينوك استثمارات تبلغ 150 مليون درهم في المحطات الثلاث، التي تعدّ الأعلى كلفة بين جميع محطاتها.والجدير بالذكر أن  المجموعة تعتزم نشر منافذ لشحن السيارات الكهربائية بجميع محطاتها الجديدة في دبي.

وفي هذا السّياق، صرّح  المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في مجموعة بترول الإمارات الوطنية (إينوك)، زيد القفيدي، عن مجموعة ستعمل على إنجاز وافتتاح ثلاث محطات توزيع الوقود في محيط موقع معرض (إكسبو 2020 دبي) ممّا سيوفّر خدمات بأساليب ذكية، لكافة المحطات.

وأشار إلى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي ستخاطب المتعاملين من خلال تقنيات متطورة بالاعتماد على المعلومات التي تخص كل متعامل عبر معايير عدة تشمل رصد أرقام السيارات. ونوّه القفيدي عن خطط تطويرية بالمحطات المتنقلة في دبي تشمل نوع جديد من البنزين: (سوبر98).

أخيراً، أكّد القفيدي عن النجاح الذي حققّته المحطة المتنقلة الحالية، حيث توقّعت المجموعة معدل الاستهلاك اليومي للوقود فيها نحو 2000 لتر، إلا أن الاستهلاك وصل في المحطة الحالية إلى 12 ألف لتر في يومين، ما يحفز إلى تكرار التجربة، نظراً لسهولة إقامتها وقلة كلفتها مقارنة بالمحطات التقليدية.