سيارات ذكية

أودي الشرق الأوسط تتصدر التدريب القائم على الواقع الافتراضي إستعداداً لحقبة السيارات الكهربائية

بفضل خبرتها العريقة في تقنية الجهد العالي والكهرباء والهندسة الكهربائية، تتبوأ أودي الشرق الأوسط مكانة رائدة في مجال التدريب القائم على الواقع الافتراضي لشبكة وكلائها استعداداً للتحول إلى السيارات الكهربائية ولوصول سيارة أودي e-tron إلى المنطقة. وتوفّر التقنية الافتراضية سُبلاً للتعلم الواقعي والآمن على تقنيات بالغة الحساسية مثل البطارية عالية الجهد. 

إقرأ المزيد

فيات سنتروفنتو التجريبية: علامة فارقة جديدة في تاريخ السيارات الكهربائية

برز توجه واضح في السنوات الماضية من قبل شركات السيارات في العالم نحو إنتاج سيارات صديقة للبيئة تعمل على الكهرباء. وهناك أسباب كثيرة تدفع بهذه الشركات لاختراق هذا السوق والدخول في المنافسة. فهناك ازدهار واضح في سوق السيارات الكهربائية والسباق محموم بين الشركات لتصنيع سيارات كهربائية بمواصفات عالية وتكون حلا كهربائيًا في متناول الجميع في الوقت نفسه.

إقرأ المزيد

اختبار سيارة بورشه الجديدة تايكان يصل إلى مرحلته الأخيرة

تستعد سيارة تايكان، وهي أولى سيارات بورشه الرياضية التي تعمل بالكهرباء بالكامل، لاستكمال اختبارات القيادة النهائية قبل أن تدخل خط الإنتاج. وتُجرى الاختبارات على سيارة تايكان في الدول الاسكندنافية، على بعد بضعة كيلومترات فقط من الدائرة القطبية الشمالية، وذلك بهدف إثبات إمكاناتها من حيث ديناميكية القيادة على الثلج والجليد.

إقرأ المزيد

سيارة جاكوار I-PACE تحصد ثلاث جوائز عالمية في معرض نيويورك الدولي للسيارات

حققت سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل فوزاً ثلاثياً تاريخياً في جوائز سيارة العالم العالمية 2019، ولم تحصل السيارة على لقبي "سيارة العام العالمية 2019" و"أفضل تصميم في العالم" فقط، لتعادل إنجاز سيارة F-PACE في عام 2017... ولكنها حصلت على لقب "أفضل سيارة خضراء" أيضاً. إنّ سيارة I-PACE هي أول سيارة على الإطلاق تفوز بثلاثة ألقاب ضمن جوائز سيارة العام العالمية منذ 15 عاماً من تاريخ الجائزة.

ويأتي الفوز الأخير لسيارة I-PACE، الذي مُنح لها ضمن معرض نيويورك الدولي للسيارات بتصويت هيئة مؤلفة من 86 صحفي سيارات من 24 بلداً، بعد أسابيع فقط من فوزها بجائزة سيارة العام الأوروبية، ليؤكد كونها أكثر السيارات الكهربائية المطلوبة في العالم.

 وقال رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار لاند روفر": "إنه شرف كبير أن تحصل سيارة جاكوار I-PACE على هذه التكريمات الثلاث من لجنة تحكيم جوائز سيارة العام المرموقة. لقد بدأنا بشكل مثالي، لننتقل نحو رؤية ‘الوجهة صفر‘؛ صفر انبعاثات، وصفر حوادث، وصفر ازدحام. سيارة I-PACE هي أولى خطواتنا نحو تحقيق هذه الرؤية، وجاءت فكرتها حين كانت السيارات الكهربائية مجرد خيار غير دارج. لذا بدأنا من ورقة بيضاء لننشئ علامة فارقة جديدة – أفضل سيارة كهربائية ممتازة في العالم، وفي الوقت نفسه تلائم فعلاً سائقي سيارات جاكوار. والآن، حصول سيارة I-PACE على جوائز سيارة العام 2019، وأفضل تصميم، وأفضل سيارة خضراء، يمنحنا التقدير الفائق الذي تستحقه أولى سياراتنا الكهربائية. أود أن أشكر الفريق الذي قدّم سيارة I-PACE على شغفهم بصناعة سيارة متميزة إلى هذا الحد".

وتجذب سيارة I-PACE، المصممة والمطورة في المملكة المتحدة، زبائن جدد إلى علامة جاكوار، وهي بالنسبة لكثيرين منهم سيارتهم الكهربائية الأولى. حتى الآن، حصل أكثر من 11,000 زبوناً في أكثر من 60 بلداً حول العالم على هذه السيارة، وما تتميز به عبر الجمع بين أداء السيارات الرياضية، وانعدام الانبعاثات، والأناقة الاستثنائية، والجانب العملي الخاص بالسيارات متعددة الأغراض، يجعل من سيارة I-PACE خياراً فريداً من نوعه ضمن فئتها.

وقال إيان كالوم، مدير التصميم في شركة جاكوار: "تصميم سيارات جاكوار هو على الأغلب أفضل عمل في العالم، ويمكنني أن أقول بصراحة أنني لم أعمل على مشروع آخر وكان بقدر متعة سيارة I-PACE. السيارات الكهربائية تتيح للمصممين حرية غير مسبوقة لإعادة التفكير بالنسب والمظهر الجانبي والتوضيب، وقد استغل فريقي هذه الفرصة إلى أقصى الحدود. الفوز بجائزة أفضل تصميم في العالم 2019، إضافة لجائزتي سيارة العام وأفضل سيارة خضراء، هو اعتراف حقيقي بإنجازاتهم".

مظهر سيارة I-PACE المذهل ذي القدمة البارزة، مع الأجزاء الأمامية والخلفية المعلقة القصيرة، والحضور البارز، يمنحها إحساساً درامياً يجعلها متميزة عن بقية السيارات الرياضية متعددة الأغراض. المساحة الداخلية الواسعة، والمتوفرة بفضلة البنية المعدلة لمناسبة السيارة الكهربائية – تكتمل بتفاصيل ممتازة جميلة والإتقان الفائق من جاكوار.

تستخدم سيارة I-PACE بطارية ليثيوم أيون بقوة 90 كيلوواط ويصل مداها إلى 480 كيلومتراً أو 292 ميل (وفق دورة إجراءات الاختبار العالمي لمدى تجانس السيارات الخفيفة)، ويمكن شحنها من 0 إلى 80% في غضون 40 دقيقة (باستخدام التيار المستمر بقوة 100 كيلوواط)، وتحتاج حوالي عشر ساعات لتصل إلى نفس المستوى من الشحن عند استخدام قابس تيار متناوب جداري (7 كيلوواط)، وهو الخيار المثالي للشحن الليلي في المنزل.

وتشمل مجموعة التقنيات الذكية التي تعمل على زيادة مدى السيارة نظاماً لتكييف البطارية مسبقاً، فحين يتم وصل سيارة I-PACE بالشاحن، تقوم تلقائياً برفع (أو خفض) حرارة بطاريتها لتزيد مدى القيادة قبل الانطلاق.

كما حصلت سيارة I-PACE أيضاً على تقييم خمسة نجوم في اختبارات الأمان ضمن البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة. حيث يوفر تصميم هيكل السيارة مستويات مرتفعة من حماية الركاب، تكملها التقنيات المصممة لحماية مستخدمي الطريق الآخرين والمشاة، بما في ذلك غطاء المحرك القابل للنشر والكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع حساسات للمشاة والدراجات.

حصلت سيارة I-PACE على 62 جائزة منذ إطلاقها منذ حوالي العام، بما في ذلك سيارة العام الأوروبية، وسيارة العالم في كل من ألمانيا والنرويج والمملكة المتحدة، وأفضل سيارة كهربائية في العام من مجلة "توب جير" الصادرة من "بي بي سي"، وجائزة "سيارة العام الخضراء" الصينية، وجائزة "أفضل سيارة صديقة للبيئة" ضمن جوائز "أوتوبيست".

هيونداي موتور تكشف عن مشروع لتوليد الكهرباء من الهيدروجين بتقنية "نكسو"

أبرمت شركة هيونداي موتور اتفاقية مع شركتين كوريتين عاملتين في مجال الطاقة الكهربائية، بهدف توليد الكهرباء من الهيدروجين، باستخدام التقنية التي ابتكرتها الشركة في سيارتها العاملة بخلايا وقود الهيدروجين "هيونداي نيكسو" تكفي لإمداد أكثر من 2200 منزلاً بالطاقة الكهربائية. ووقعت عملاقة السيارات الكورية مذكرة تفاهم مع شركتي "كوريا إيست-ويست باور" و"ديوكيانغ" لبناء منشأة طاقة عاملة بخلايا وقود الهيدروجين بقدرة ميغاواط واحد.

إقرأ المزيد

هيونداي أيونيك الكهربائية تحصد تصنيف "خمس نجوم" في أول برنامج لتقييم السيارات الصديقة للبيئة

أحرزت هيونداي أعلى تصنيف ممكن في أول برنامج رسمي لتقييم السيارات الجديدة من حيث أدائها البيئي. وقام برنامج تقييم السيارات الجديدة المستدامة (Green NCAP) في دورته الافتتاحية التي تقام بدعم من برنامج تقييم السيارات الجديدة الأوروبي، بتقييم 12 سيارة مقدمة من 9 مصنعين عالميين للسيارات، عبر اختبارات تم تصميمها خصيصاً لتعكس ظروف القيادة الواقعية. ونال طراز  هيونداي أيونك بعد خضوعه لهذه الاختبارات الدقيقة أعلى تصنيف يقدمه البرنامج من فئة خمس نجوم بالتساوي مع طراز i3 من الصانع الألماني "بي إم دبليو".

إقرأ المزيد

بينينفارينا باتيستا: سيّارة كهربائية خارقة بكل المقاييس

شهد معرض جنيف الدولي للسيارات الكثير من المحطات المهمة التي استأثرت بانتباه عُشّاق عالم السيارات الواسع الذي تطوّر كثيرًا في السنوات الأخيرة. فكانت السيارات الكهربائية "نجمة" هذا المعرض إن صح التعبير في ظل الفورة الحاصلة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة. فشهدت نسخة هذا العام من معرض جنيف الدولي للسيارات كشف النقاب عن سيّارة كهربائية ذات مواصفات خارقة من إنتاج شركة أوتوموبيلي بينينفارينا. 

إقرأ المزيد

بعيداً عن المدن: مغامرتك التالية تبدأ مع خدمة "ذا آوت"

أصبحت خدمة "ذا آوت" المتميزة لاستئجار السيارات عند الطلب متوفرة الآن حصرياً لسكان لندن، لتزود أبناء المدن بحل سهل لحجز العطلات الرومانسية ورحلات العائلات وعطلات الاسترخاء. وتعتبر "ذا آوت" طريقة سهلة للهرب من ضجيج المدينة، حيث يمكن للعملاء الحجز عبر البرنامج المخصص لهواتف آيفون خلال لحظات لتصلهم سيارة لاند روڤر ديسكڤري سبورت HSE إلى باب منزلهم أو مكتبهم.

إقرأ المزيد

هيونداي تقدم مفتاح رقمي عبر تطبيق ذكي للهواتف في سياراتها الحديثة

أعلنت شركة هيونداي عن خطط لطرح تقنية المفتاح الرقمي في طرازاتها المستقبلية، لتتيح للسائقين إمكانية فتح السيارة وتشغيل المحرك من خلال هواتفهم الذكية. وستتوفر هذه التقنية الجديدة في مجموعة مختارة من طرازات العام 2019. ويمكن للمستخدمين تنزيل المفتاح الرقمي كتطبيق ذكي في هواتفهم المتحركة وتتيح كل سيارة حتى أربعة مستخدمين فقط لاستخدام هذا التطبيق لتشغيل نفس السيارة.

إقرأ المزيد