سيارات ذكية

بينينفارينا باتيستا: سيّارة كهربائية خارقة بكل المقاييس

شهد معرض جنيف الدولي للسيارات الكثير من المحطات المهمة التي استأثرت بانتباه عُشّاق عالم السيارات الواسع الذي تطوّر كثيرًا في السنوات الأخيرة. فكانت السيارات الكهربائية "نجمة" هذا المعرض إن صح التعبير في ظل الفورة الحاصلة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة. فشهدت نسخة هذا العام من معرض جنيف الدولي للسيارات كشف النقاب عن سيّارة كهربائية ذات مواصفات خارقة من إنتاج شركة أوتوموبيلي بينينفارينا. 

إقرأ المزيد

بعيداً عن المدن: مغامرتك التالية تبدأ مع خدمة "ذا آوت"

أصبحت خدمة "ذا آوت" المتميزة لاستئجار السيارات عند الطلب متوفرة الآن حصرياً لسكان لندن، لتزود أبناء المدن بحل سهل لحجز العطلات الرومانسية ورحلات العائلات وعطلات الاسترخاء. وتعتبر "ذا آوت" طريقة سهلة للهرب من ضجيج المدينة، حيث يمكن للعملاء الحجز عبر البرنامج المخصص لهواتف آيفون خلال لحظات لتصلهم سيارة لاند روڤر ديسكڤري سبورت HSE إلى باب منزلهم أو مكتبهم.

إقرأ المزيد

هيونداي تقدم مفتاح رقمي عبر تطبيق ذكي للهواتف في سياراتها الحديثة

أعلنت شركة هيونداي عن خطط لطرح تقنية المفتاح الرقمي في طرازاتها المستقبلية، لتتيح للسائقين إمكانية فتح السيارة وتشغيل المحرك من خلال هواتفهم الذكية. وستتوفر هذه التقنية الجديدة في مجموعة مختارة من طرازات العام 2019. ويمكن للمستخدمين تنزيل المفتاح الرقمي كتطبيق ذكي في هواتفهم المتحركة وتتيح كل سيارة حتى أربعة مستخدمين فقط لاستخدام هذا التطبيق لتشغيل نفس السيارة.

إقرأ المزيد

فيات سنتروفنتو التجريبية: علامة فارقة جديدة في تاريخ السيارات الكهربائية

برز توجه واضح في السنوات الماضية من قبل شركات السيارات في العالم نحو إنتاج سيارات صديقة للبيئة تعمل على الكهرباء. وهناك أسباب كثيرة تدفع بهذه الشركات لاختراق هذا السوق والدخول في المنافسة. فهناك ازدهار واضح في سوق السيارات الكهربائية والسباق محموم بين الشركات لتصنيع سيارات كهربائية بمواصفات عالية وتكون حلا كهربائيًا في متناول الجميع في الوقت نفسه.

إقرأ المزيد

اختبار سيارة بورشه الجديدة تايكان يصل إلى مرحلته الأخيرة

تستعد سيارة تايكان، وهي أولى سيارات بورشه الرياضية التي تعمل بالكهرباء بالكامل، لاستكمال اختبارات القيادة النهائية قبل أن تدخل خط الإنتاج. وتُجرى الاختبارات على سيارة تايكان في الدول الاسكندنافية، على بعد بضعة كيلومترات فقط من الدائرة القطبية الشمالية، وذلك بهدف إثبات إمكاناتها من حيث ديناميكية القيادة على الثلج والجليد.

إقرأ المزيد

تحويل مصنع بورشه في ألمانيا إلى مصنع للسيارات الكهربائية

عزمت بورشه على إنتاج سياراتها الكهربائية في مصنعها الموجود في ولاية ساكسونيا بألمانيا. وكان مجلس الإشراف في بورشه إيه جي قد قرر تصنيع الجيل التالي من سيارة ماكان لتكون سيارة كهربائية بالكامل. وبهذا تكون ماكان أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تنتجها بورشه بنظام قيادة كهربائي بالكامل، ومن المقرر خروجها من خط الإنتاج في مطلع العقد القادم. وتمثل عملية التطوير توسعاً في نطاق سيارات بورشه في مجال السيارات الكهربائية، إذ ستُطرَح سيارة تايكان وهي أول سيارة رياضية من بورشه تعمل بنظام قيادة كهربائي بالكامل في الأسواق بنهاية عام ‎2019 ...ثم تتبعها بفترة وجيزة النسخة المشتقة منها، تايكان كروس توريزمو.

إقرأ المزيد

هيونداي موتور تكشف عن مشروع لتوليد الكهرباء من الهيدروجين بتقنية "نكسو"

أبرمت شركة هيونداي موتور اتفاقية مع شركتين كوريتين عاملتين في مجال الطاقة الكهربائية، بهدف توليد الكهرباء من الهيدروجين، باستخدام التقنية التي ابتكرتها الشركة في سيارتها العاملة بخلايا وقود الهيدروجين "هيونداي نيكسو" تكفي لإمداد أكثر من 2200 منزلاً بالطاقة الكهربائية. ووقعت عملاقة السيارات الكورية مذكرة تفاهم مع شركتي "كوريا إيست-ويست باور" و"ديوكيانغ" لبناء منشأة طاقة عاملة بخلايا وقود الهيدروجين بقدرة ميغاواط واحد.

إقرأ المزيد

هيونداي أيونيك الكهربائية تحصد تصنيف "خمس نجوم" في أول برنامج لتقييم السيارات الصديقة للبيئة

أحرزت هيونداي أعلى تصنيف ممكن في أول برنامج رسمي لتقييم السيارات الجديدة من حيث أدائها البيئي. وقام برنامج تقييم السيارات الجديدة المستدامة (Green NCAP) في دورته الافتتاحية التي تقام بدعم من برنامج تقييم السيارات الجديدة الأوروبي، بتقييم 12 سيارة مقدمة من 9 مصنعين عالميين للسيارات، عبر اختبارات تم تصميمها خصيصاً لتعكس ظروف القيادة الواقعية. ونال طراز  هيونداي أيونك بعد خضوعه لهذه الاختبارات الدقيقة أعلى تصنيف يقدمه البرنامج من فئة خمس نجوم بالتساوي مع طراز i3 من الصانع الألماني "بي إم دبليو".

إقرأ المزيد

مجموعة هيونداي موتور تطرح أول نظام وسائد هوائية في العالم للحماية من الاصطدامات المتعددة

أعلنت هيونداي موتور مؤخراً عن تطوير أول نظام للوسائد الهوائية في العالم مخصص للحماية من الاصطدامات المتعددة. ومن شأن الابتكار الجديد، المنتظر طرحه على نطاق تجاري في المستقبل، تحسين أداء الوسائد الهوائية في حوادث السير التي تشهد اصطدامات متعددة، تصطدم فيها المركبة أكثر من مرة بمركبة أو مركبات أو بأشياء أخرى كالأشجار أو أعمدة الكهرباء أو مركبات أخرى. وهو ما يحدث في ثلاثة من كل 10 حوادث سير، وفقاً لبيانات الهيئة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة. 

Read more ...