سيارات ذكية

أوتوموبيلي بينينفارينا تكشف عن طرازها الجديد PURA VISION

عرضت شركة أوتوموبيلي بينينفارينا سيارتها الخارقة "Battista" واستعرضت رؤيتها المستقبلية في عالم السيارات الكهربائية الفاخرة المستوحاة من نقاء التصميم وأناقة الهندسة خلال فعّاليات أسبوع مونتيري للسيارات، وذلك وسط مجموعة من السيارات الكلاسيكية التي صممتها PININFARINA، وتعود ملكيتها إلى أبرز مقتني السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ المزيد

مجموعة هيونداي موتور تقدّم تقنية "التحكم النّشط بتبديل التروس"

 طوّرت مجموعة هيونداي موتور أوّل تقنيّة من نوعها في العالم للتبديل النّشط للتروس في ناقل الحركة بمركباتها الهجينة. ويعمل الابتكار على تحسين كفاءة ناقل الحركة عبر مراقبة تروس نقل الحركة بمعدّل 500 مرة في الثّانية، مع ضبط سرعة دوران ناقل الحركة بدقة تمكّنه من تسريع تبديل التروس في النظام. ومن المقرّر أن تُوظّف التقنية الجديدة في مركبة هيونداي سوناتا هايبرد الهجينة المقبلة وتفيد في نهاية المطاف مركبات هجينة أخرى تنتجها هيونداي. كما توظّف تقنية "التحكم النشط في تبديل التروس" الجديدة برمجية تحكّم منطقي مبتكرة في وحدة التّحكم الهجينة، التي تتحكّم في المحرك الكهربائي لضبط سرعات الدّوران بين المحرّك وناقل الحركة بشكل يسمح بتقليل وقت تبديل التروس في ناقل الحركة بنسبة 30%، في الوقت الذي تجعل عمليّة التبديل بين التروس أكثر سلاسة.

إقرأ المزيد

هيونداي موتور تطلق سوناتا الهجينة الجديدة عالمياً

أطلقت شركة هيونداي موتور مركبتها الجديدة سوناتا هايبرد الهجينة المجهّزة بأوّل تقنيّة في العالم لنظام "التحكم النشط بتبديل التروس"، فضلاً عن "سقف شمسي" لتوليد الطاقة الكهربائية.

وتمتاز سوناتا هايبرد الجديدة بتصميم حصري هجين ذي عناصر ديناميكية معززة، إذ تأتي مزوّدة بشبك أمامي متوالي الانحدار ذي فتحات متداخلة، وجناح خلفي أعلى الصندوق، وعجلات مصنوعة من سبيكة معدنية لا يقتصر تصميمها على إذكاء مظهر المركبة الرفيقة بالبيئة هذه، وإنما تُضفي عليها أيضاً خصائص ديناميكا هوائية دقيقة.

إقرأ المزيد

هيونداي موتور تطلق سوناتا الهجينة الجديدة عالمياً

أطلقت شركة هيونداي موتور مركبتها الجديدة سوناتا هايبرد الهجينة المجهزة بأوّل تقنية في العالم لنظام "التّحكم النّشط بتبديل التروس"، فضلاً عن "سقف شمسي" لتوليد الطاقة الكهربائية. وتمتاز سوناتا هايبرد الجديدة بتصميم حصري هجين ذي عناصر ديناميكية معزّزة، إذ تأتي مزوّدة بشبك أمامي متوالي الانحدار ذي فتحات متداخلة، وجناح خلفي أعلى الصندوق، وعجلات مصنوعة من سبيكة معدنية لا يقتصر تصميمها على إذكاء مظهر المركبة الرفيقة بالبيئة هذه، وإنما تُضفي عليها أيضاً خصائص ديناميكا هوائية دقيقة.

إقرأ المزيد

مجموعة BMW: تسارع في عملية التوسع في مجال التنقل الكهربائي

تمضي مجموعة BMW بخطوات ثقة في مسيرتها نحو تحقيق خططها المستقبلية لعام 2025، وتسارع المجموعة الآن في عملية تطوير وتوسعة برنامج المركبات الكهربائية، وستحقق الشركة هدفها المتمثل بإنتاج 25 طرازًا يعمل بالكهرباء بحلول عام 2025 قبل عامين من الموعد المحدد، ليتحقق هذا الهدف عام 2023، وتزيد الطرازات العاملة كليًا بالكهرباء على نصف هذه الطرازات الخمسة وعشرين. وتستطيع المجموعة التجاوب بسرعة للمتغيرات في الأسواق بفضل التصميم المرن لمجموعة نقل القدرة في كل من الطرازات التي تعمل كليًا بالكهرباء والطرازات الهجينة القابلة للشحن والطرازات التي تعمل بالوقود. كما تستعرض مجموعة BMW الجيل القادم لمنتجات التنقل وخطواتها القادمة في هذا المجال، كجزءٍ من سياستها الخاصة بالتواصل #NEXTGen وتقدم BMW Vision M NEXT  لمحة عن مستقبل علامة BMW وما يتمتع به من ديناميكية يتجسد مجموعة من السيارات الكهربائية الرياضية المذهلة. وتركزرؤية BMW Vision M NEXT على قائد المركبة موفرة أحدث التقنيات الذكية ليصبحوا سائقين لا مثيل لهم، وتستعرض رؤية BMW Motorrad Vision DC Roadster مستقبل علامة BMW Motorrad وخيارات القيادة البديلة، وتحافظ علامة الدراجات النارية الشهيرة على جوهر وشخصية دراجات BMW Motorrad، إلا أنها توفر نموذجًا جديدًا لمتعة القيادة.

إقرأ المزيد

أودي تستخدم الواقع الافتراضي

بدأت أودي تستعين بالواقع الافتراضي في اختبارات تجميع سيارة Audi e-tron GT؛ حيث يختبر الموظفون من أقسام مختلقة كافّة عمليات التّجميع افتراضياً باستخدام نظّارات الواقع الافتراضي ووحدات التّحكم فيه. وقد طوّرت أودي في مقرّها برنامج واقع افتراضي لأجل هذه العمليّة خصّيصاً. تقوم هذه العملية على إجراءات المسح الشّامل التي تنتج خريطة داخليّة ثلاثيّة الأبعاد للمساحة الافتراضيّة. وهذه هي المرّة الأولى التي تستخدم فيها هذه التقنيّة لاختبار عمليات تجميع سيارة e-tron GT في موقع نياكارسولم.

إقرأ المزيد

مركبات SUV الكهربائية ضمن سلسلة سباقات Extreme E تظهر أمام الجمهور الدولي بإطارات خاصّة من ’كونتيننتال‘

قامت ’كونتيننتال‘ (Continental)، الشركة الألمانية الرّائدة في مجال الإطارات والتقنيّات والصّناعات المغذيّة للسيّارات، بعرض نوعين جديدين من إطارات ’كونتيننتال‘ تم تطويرهما خصّيصاً لسلسلة سباقات الدروب الوعرة Extreme E، وذلك للمرّة الأولى على الساحة الدولية. ويأتي الكشف عن هذين المنتجين المتطوّرين بعد الإعلان في وقت سابق من هذه السّنة عن شراكة ’كونتيننتال‘ مع سلسلة سباقات المركبات الكهربائية. وبصفتها شريكاً مؤسّساً، سوف تقوم ’كونتيننتال‘ أيضاً بتوفير تقنيّات الإطارات لهذه المنافسة غير المسبوقة في عالم الراليات.

إقرأ المزيد

"جاكوار لاند روڤر" تجرب آلية إعادة تدوير جديدة لمعالجة مشكلة الفضلات البلاستيكية العالمية

تجرّب "جاكوار لاند روڤر" آلية مبتكرة لإعادة التدوير كفيلة بتحويل الفضلات البلاستيكية إلى مواد جديدة من الدرجة الممتازة ويمكن استخدامها في سيارات مستقبلية. وتشير التقديرات إلى أن كميّة البلاستيك ستتجاوز 12 مليون طن عالمياً في عام 2050، فيما لا يمكن إعادة تدوير كل هذا البلاستيك للاستخدام في السيارات، خصوصاً في أجزاء السيارات التي تتطلب مستويات مرتفعة من الأمان والجودة.

إقرأ المزيد