مركبات SUV الكهربائية ضمن سلسلة سباقات Extreme E تظهر أمام الجمهور الدولي بإطارات خاصّة من ’كونتيننتال‘

قامت ’كونتيننتال‘ (Continental)، الشركة الألمانية الرّائدة في مجال الإطارات والتقنيّات والصّناعات المغذيّة للسيّارات، بعرض نوعين جديدين من إطارات ’كونتيننتال‘ تم تطويرهما خصّيصاً لسلسلة سباقات الدروب الوعرة Extreme E، وذلك للمرّة الأولى على الساحة الدولية. ويأتي الكشف عن هذين المنتجين المتطوّرين بعد الإعلان في وقت سابق من هذه السّنة عن شراكة ’كونتيننتال‘ مع سلسلة سباقات المركبات الكهربائية. وبصفتها شريكاً مؤسّساً، سوف تقوم ’كونتيننتال‘ أيضاً بتوفير تقنيّات الإطارات لهذه المنافسة غير المسبوقة في عالم الراليات.

تمّ عرض الإطارات الجديدة، التي تتميّز من خلال تقنية إطارات صيفية وشتوية مصمَّمة لأصعب ظروف القيادة في العالم، أمام الجمهور في فعالية Goodwood Festival of Speed الشهيرة عالمياً وذلك من خلال المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الكهربائية الفريدة. وسوف يتمكّن السائق مع المركبة والإطارات من خوض المغامرات الشيّقة بفعالية فوق بعض أصعب التضاريس الأرضية في العالم بدءً من جبال الهيمالايا، مروراً بالقطب الشمالي، وصولاً لمناطق المحيط الهندي والصحاري الحارّة.

حول هذا الموضوع، قال كاريل كوشيرا، المدير التنفيذي لدى ’كونتيننتال‘ في الشرق الأوسط وأفريقيا: "نعتز في ’كونتيننتال‘ بكوننا رواّد التقنيات المتطوّرة ضمن قطاع السيارات، وبالتالي فإن شراكتنا مع Extreme E تُعدّ أمراً طبيعياً. ومن خلال التصاميم المتقدّمة للسيارات التي عملنا على تطويرها للمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات الكهربائية (e-SUV) الخاصّة بسلسلة Extreme E، فإننا نضمن مستويات مثالية من التماسك عند التسارع والكبح ودقّة السيطرة على أصعب الدروب."

يتوجّب على جميع فرق Extreme E استخدام المجموعة ذاتها من التجهيزات القياسيّة التي تمّ ابتكارها وتجميعها من قِبَل المصنِّع ’سبارك رايسينغ تكنولوجي‘ (Spark Racing Technology)، وهي مزوَّدة ببطارية من صنع ’ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ (Williams Advanced Engineering)، بالإضافة إلى إطارات ’كونتيننتال‘.

تجدر الإشارة إلى أن التجارب والاختبارات على مركبة SUV الكهربائية قد بدأت الآن بشكل جدّي، مع إسهام كبير من تقنية الإطارات التي يوفرها الشريك المؤسّس ’كونتيننتال‘. وسوف يستلم كل فريق Extreme E مجموعتين من الإطارات الصيفية والشتوية المعزَّزة للتوافق مع كل متطلّبات الأداء والسلامة التي يمكن تصوّرها بالنسبة إلى مركبات SUV الكهربائية ضمن السلسلة. من المقرّر أن تنطلق سلسلة سباقات Extreme E في العام 2021.