تكنولوجيا معاصرة

الذكاء الإصطناعي يساهم بـ 320 مليار دولار في إجمالي الناتج المحلي لمنطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2030

أظهرت أحدث دراسات بي دبليو سي الشرق الأوسط أن تطبيقات الذكاء الصناعي سوف تساهم  بـ  320  مليار دولار أمريكي في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2030 ،أي ما يعادل  11%  من إجمالي الناتج المحلي.

إقرأ المزيد

جهاد طيارة: تقنية الـ"بلوك تشين" أساس لتطبيق رؤية المدينة الذكية

يكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن تقنية جديدة لم يكن الضوء مسلّطاً عليها من قبل، الا ان معظم الشركات اليوم باتت تلجأ اليها وتتخذها كطريقة اكثر فعالية في عملية تطورها وتطوير ادائها.

إقرأ المزيد

هواوي تطلق حلول فيديو سحابية جديدة لتسهيل عملية بث الفيديو

أطلقت شركة هواوي، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات حلول الفيديو السحابي الخاصة بها، والتي تسّرع من وتيرة التحوّل من استخدام قنوات بث الفيديو عبر الأقمار الصناعية إلى قنوات بث الفيديو عبر شبكة الإنترنت.

إقرأ المزيد

هواوي توظف قدرات الذكاء الاصطناعي لترسم ملامح مستقبل الهواتف الذكية

أحدَث اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي نقلةً نوعية في أسلوب حياة وعمل الشركات والأفراد على حدٍ سواء. وباتت الآلات اليوم أكثر قدرة على معالجة وتوظيف من البيانات الضخمة والتعلم منها وبالتالي أصبح بوسعها التفكير بشكلٍ أسرع لتنافس الإنسان. وتنظر مجموعة هواوي إلى هذه النقطة كمنعطفٍ مهم في مسار ثورة التقنيات الذكية نحو اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي.

إقرأ المزيد

هذه الدول أعلنت الحرب على أبل

بعد الشكاوى التي تواجهها ابل في الفنرة الأخيرة واعتراف الشركة بمشكلة إبطاء بطاريات هواتفها عمداً، شُن هجوم واسع على الشركة من العديد من الأفراد والدول التي طالبت أبل بتوضيح حول هذه المشكلة وتعويضات للمستخدمين.

إقرأ المزيد

عالم الهواتف لا يقتصر على آبل وأندرويد فقط.. إليك أنظمة تشغيل أخرى قد لا تعرفها

منذ أن نجحت تجربة أول هاتف محمول في العالم عام 1973 على يد المهندس الأميركي «مارتن كوبر» لصالح شركة «موتورولا» (Motorola)؛ تصاعدت أهمية الهواتف المحمولة على مر العقود الثلاثة التالية لهذا الحدث، بل اعتلت قمة اهتمامات الغالبية العظمى للناس في جميع أنحاء العالم وحتى يومنا هذا.

إقرأ المزيد

Page 1 of 19