جائزة touch - MSFEA Startup Award: ترجمة عملية لإستراتيجية تاتش في تحقيق الابتكار الرقمي

برعاية وزير الاتصالات جمال الجراح، أعلنت تاتش شركة الإتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان، بإدارة مجموعة زين، عن عقد شراكة مع كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة  (MSFEA)في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) لإطلاق جائزة الأعمال الناشئة touch - MSFEA Startup Award. جاء هذا الإعلان خلال حفل أقيم في حرم الجامعة بحضور كل من الوزير الجراح، الرئيس التنفيذي لشركة تاتش إمري غوركان، إدارة الجامعة، وممثلين عن الشركة بالإضافة إلى طلاب الجامعة الأميركية في بيروت.

تهدف هذه الجائزة الى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب الجامعة، لاسيما طلاب كلية الهندسة في السنة الدراسية الرابعة، والذين على مشارف التخرّج وفي جعبتهم مشاريع وأفكار مبتكرة.

وزير الإتصالات جمال الجراح وخلال كلمته قال: "تهدف وزارة الاتصالات إلى توفير كل الحوافز للمواهب اللبنانية الشابة للبقاء في لبنان. فهم المحرك الأساسي لمجتمعنا، وعلينا أن نستفيد من طاقاتهم للنهوض ببلدنا وإقتصادنا". وتابع الجراح قائلاً: "تتبنى وزارة الاتصالات إستراتيجية رقمية وداعمة للابتكار، لاسيما من خلال شركة تاتش التي أطلقت سلسلة من المبادرات. ومن المؤكد أن هناك المزيد في المستقبل بما في ذلك برنامج مخصص لمساعدة الشركات الناشئة للإندماج في برنامج تاتش الخاص بدعم الأعمال الناشئة."

في معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال إمري غوركان، الرئيس التنفيذي في شركة تاتش: "إن جائزة touch - MSFEA Startup Award هي ترجمة عملية لإستراتيجية الشركة الخاصة بتحقيق الإبتكار الرقمي من خلال الطاقات والمواهب اللبنانية الشابة. والهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تحفيز الطلاب وإتاحة المجال  أمامهم لمعرفة  واختبار ما ينتظرهم بعد التخرّج من الجامعة في سوق العمل. ونحن نتطلع إلى توفير الدعم لهم وتشجيعهم لإنشاء شركاتهم الناشئة الخاصة بهدف تعزيز المنظومة البيئية للشركات الناشئة في لبنان".

 

وقد علق د. أيمن قيسي، مساعد عميد كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت على هذه الشراكة بالقول: "الجامعة الأميركية في بيروت هي جامعة رائدة في المنطقة،  وهي تتميز بوقعها الكبير على صعيد جهودها في تقديم الأبحاث والتطوير في مجالات هندسة الاتصالات. ويؤكد هذا التعاون على أهمية تنمية روح ريادة الأعمال بين الطلاب.  كما يشدد على أهمية مكافأة المشاريع المبتكرة التي لديها فرص النجاح كشركات ناشئة.  وتأتي هذه الجائزة بالتزامن مع مرحلة تخرج الطلاب وكجزء من مسار ريادة الأعمال الذي أطلقته الكلية مؤخراً ".  

هذا وقامت مجموعة زين وتاتش برعاية مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة لمدة 4 سنوات. وتعدّ هذه الشراكة الجديدة مع الجامعة الأميركية في بيروت إمتداداً إضافياً لإلتزام مجموعة زين وتاتش تجاه الشباب اللبناني والنظام الإيكولوجي الرقمي الإقليمي.

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module