كيف تقوم بشراء بيتكوين بسهولة بدون بطاقة ائتمان

لا شك ان موضوع العملة الإلكترونية بيتكوين شكل الحيز الأكبر للإهتمام لدى معظم الناس حول العالم ولا سيما طرق شراء هذه العملة، خاصةً مع وصول أسعارها إلى ما يقارب الـ 17 ألف دولار أميركي.

ومع أنّ شراء بيتكوين ليس بالأمر الصعب في دول أميركا الشمالية وأوروبا، إلّا أنّ الأمر ما زال يحمل بعض الصعوبة في الدول العربية خاصةً بعد صدور قوانين تمنع، وأحيانًا تجرم التعامل بهذه العملة في بعض الدول العربية.

ولكن لم يرغب بدخول غمار هذا العالم اليكم هذا التقرير حول كيفية شرائكم لعملة البيتكوين بسهولة وبدون استخدام بطاقة إئتمان.

شراء بيتكوين من خلال ماكينات ATM

تنتشر أجهزة الصراف الآلي الخاص بعملة بيتكوين في الكثير من المدن حول العالم، وقد وصل عددها حتى هذا الشهر إلى 1920 جهازًا، ولكن مع الأسف عربيًا لا تتواجد سوى في مدينتين فقط إلى الآن: الأولى هي دبي والثانية في منطقة الجبيل في المملكة العربية السعودية، وتقتصر العمليات المدعومة فيها على الشراء فقط أي أنّه بإمكانك تحويل النقد لديك إلى بيتكوين، ولكن العكس ليس صحيحًا.

أمّا إن كنت موجودًا خارج منطقة الشرق الأوسط، فيمكنك العثور على المزيد من الخيارات من خلال هذه الخريطة التفاعلية من موقع Coin ATM Radar.

عملية شراء بيتكوين هنا تحتاج إلى هاتف متصل بإنترنت لاستخراج كود QR الخاص بمحفظتك، وبعد ذلك تقوم بطلب شراء بيتكوين وتدخل المبلغ المطلوب، ومن ثم تقوم بإدخال المبلغ نقدًا، ويبقى أن يقرأ الصراف كود محفظتك، ويرسل لك بقيمة ما طلبت من بيتكوين إلى محفظتك. غالبًا لن تستغرق العملية اكثر 150 ثانية، ولكن للأسف مازالت غير متاحة عربيًا على نطاق واسع.

شراء بيتكوين من خلال وسيط محلي

بعد انتشار التعدين في الكثير من الدول العربية، وإقبال شريحة كبيرة من المهتمين بالعملة على الاستثمار فيه أصبح هنالك مخزون لا بأس به من بيتكوين ، وحتى عملات أخرى مثل: إيثيريوم ETH في الدول العربية، ولكن قد يكون من الصعب أن تعثر على بائع موثوق بسهولة، ولذلك ظهرت بعض المواقع، والخدمات التي تساعدك على العثور على الوسيط المناسب لك، والقريب منك، ولحسن الحظ تدعم جميع دول المنطقة.

موقع LocalBitcoins.com

يقدم هذا الموقع خدمة الربط بين بائعي بيتكوين وبين الباحثين عن هذا الذهب الجديد، أي أنّه بإمكانك أيضًا أن تعرض ما لديك من بيتكوين للبيع أيضًا، وعمولة الموقع نفسه لا تتجاوز 1%.

 

بعد دخولك إلى الصفحة الرئيسية للموقع قم بتحديد العملية التي تريد القيام بها من بيع أو شراء، ومن ثم قم بتحديد الدولة المتواجد فيها، ويمكنك أيضًا تحديد المدينة في بعض الأحيان، ومن الخيارات الأخرى المتاحة الحصول على بيتكوين بدون خطوات تأكيد الشخصية المتمثلة بصورة عن الهوية أو جواز السفر، والتي يطلبها بائعو بيتكوين من خلال البطاقات الائتمانية، وبعد ذلك قم بالضغط على زر Search لتظهر لك النتائج الأقرب إليك مع الحد الأدنى، والحد الأعلى المتاح للطلب.

في الصفحة التالية بإمكانك تحديد المبلغ الذي تود تحويله إلى بيتكوين بالعملة المحلية المختارة، وستظهر لك معلومات عن البائع وسمعته، وطرق الدفع التي يقبلها، وبإمكانك أيضًا وضع رسالة شخصية مع طلبك، ومن ثم إرسالها للبائع.

عليك مراعاة أوقات العمل عند التحويل البنكي؛ وذلك لأنّ عمليات التحويل البنكي لإتمام الصفقة يجب أن تتم خلال ساعتين من تقديم الطلب، أي أنّه من الأفضل الطلب داخل أوقات الدوام الرسمي للحصول على رد أسرع، وخدمة أفضل.

بعد إتمامك هذه الخطوات عليك تزويد البائع بالرقم الفريد لمحفظتك، ومن الجميل في موقع LocalBitcoins أنّه يزودك بمحفظة خاصة بك بمجرد تسجيلك معه مجانًا.

قم بنسخ عنوان محفظتك، وأعطه للبائع، وانتظر إتمام العملية خلال الوقت المتفق عليه. بإمكانك بعد ذلك تحويل ما اشتريته إلى أي محفظة أخرى بسهولة.

مميزات شراء بيتكوين من خلال وسيط محلي

إمكانية تواصل أفضل بسبب القرب الجغرافي، واحتمالية المعرفة الشخصية.

قلة العمولة بسبب كلفة التحويل الداخلي القليلة جدًا.

الحفاظ على المزيد من الخصوصية بعدم تقديم بطاقتك الشخصية، أو جواز سفرك إلى البائع.

AcyMailing Module

Latest Tweets

App Download