هل ستلغي تقنية VPS الجديدة من غوغل نظام الـ GPS!

عرضت غوغل ميزات جديدة لخرائطها Google Maps  خلال مؤتمرها للمطورين الأسبوع الماضي حيث يتيح التحديث الجديد للخرائط إظهار صورة الشارع بتقنية الواقع المعزز لمساعدتك في اتباع التوجيهات في الوقت الفعلي، إلى جانب مقترحات مخصصة لمساعدتك في اكتشاف الأماكن في منطقتك.

وبإستخدام تقنية VPS الجديدة من غوغل، والتي تعتمد على الواقع المعزز، سيتم تصوير الشوارع والطرق تصويرا حيا وتوفير هذه الرؤية لمستخدمي التقنية للاهتداء بها في طرقاتهم. وتجمع هذه الميزة بين بيانات التجول الافتراضي والخرائط الحالية من غوغل GPS مع عرض مباشر من كاميرا هاتفك لتحدد لك اتجاهات المشي في عالمك الحقيقي وتساعدك على معرفة الطريق التي تحتاج إلى الذهاب إليها.

وستحصل الخرائط أيضًا على علامة تبويب جديدة تسمى "من أجلك- For U" والتي ستعرض لك توصيات مصممة خصيصًا لك. وستستخدم غوغل نظام "رقم مطابقة- match number"، الذي من شأنه ان يؤدي إلى تحقيق نتيجة حول مدى إعتقادك بأنك ستعجب بالتوصية استنادًا إلى إبداءات الإعجاب والتعليقات السابقة بالإضافة إلى تفضيلاتك الغذائية المحفوظة، فعلى سبيل المثال، ستعرف الخرائط أنك تحب الدجاج  لكنك تكره البيتزا، ويمكن أن تضع ذلك في توصياتها لإستدلالك على محلات بيع الدجاج.

قد تكون هذه التقنية مفيدة بشكل خاص في المناطق الحضرية الكثيفة حيث غالبًا ما يتم حظر نظام تحديد المواقع العالمي GPS من خلال ناطحات السحاب، ولكن غوغل لم تعلن بعد عن متى ستكون هذه الميزة متوفرة على اجهزتها.

 

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module