كم يكلف الحصول على رخصة للمؤثرين على مواقع التواصل؟!

سيحتاج الأشخاص المؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات الذين يكسبون المال عن طريق الترويج للعلامات التجارية، إلى الحصول على ترخيصين بموجب الأنظمة الجديدة، مما يدفع البعض إلى التساؤل عما إذا كان الأمر مجدياً من الناحية المالية.

وقد تم الإعلان عن خطط لإضفاء الطابع المهني وتنظيم هذه الصناعة في مارس من قبل المجلس الوطني للإعلام. وفي ذلك الوقت، لم يتضح على الفور ما هو المطلوب من المروجين على مواقع التواصل، لكن محامي وسائل الإعلام تلقوا منذ ذلك الوقت إيضاحات حول اللوائح الجديدة.

ويجب أن يكون لدى المروجين رخصة تجارية قبل أن يتمكنوا من التقدم للحصول على ترخيص خاص بوسائل الإعلام الإلكترونية، وفقًا لمشروع القانون. وهي رخصة الوسائط الإلكترونية التي ستمكنهم من نشر المحتوى الذي يعلن عن أو يروج للعلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وقالت فيونا روبرتسون، وهي شريكة أولى في مجال التكنولوجيا والإعلام والاتصالات مع شركة التميمي وشركاه “لقد أكدنا ذلك أيضًا مع المجلس الوطني للإعلام. لاحظ أن هذا يمكن أن يكون تأشيرة عمل مستقلة، مثل تلك التي تقدمها هيئة دبي للمجمعات الإبداعية و twofour54.

وتختلف الرخصة التجارية حسب النوع والسلطة التي تمنحها والمكان المختار، ويتم الحصول على ترخيص وسائل الإعلام الإلكترونية بمبلغ 15.000 درهم.

القانون الجديد معمول به بالفعل، ولكن بموجب شروطه، فإن المؤثرين وغيرهم من شركات وسائل الإعلام الإلكترونية لديهم ثلاثة أشهر للحصول على ترخيص وسائل الإعلام الإلكترونية، ويعرض الذين يفشلون في الالتزام بالقواعد الجديدة حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقعهم أو مدوناتهم ذات الصلة للإغلاق، بالإضافة إلى تعرضهم لغرامات تصل إلى 5000 درهم.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module