فيسبوك تؤسس قسما لتقنية الـ"بلوك تشين"

أجرى مارك زوكربرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، إحدى أكبر التغييرات في الإدارة في تاريخ شبكة التواصل الاجتماعي فمنح قدرا أكبر من المسؤولية لكبير المسؤولين عن المنتجات في الشركة وأطلق قسما لتكنولوجيا سلسلة الكتل الرقمية (بلوك تشين) ، فيما اعتبره عدد من المراقبين توددا للمستثمرين قبيل الإعلان عن نتائج الشركة المالية.

وأعلن ديفيد ماركوس، الذي ترأس قسم ماسنجر  في شركة فيسبوك خلال السنوات الأربع الماضية وعمل في مجلس إدارة منصة التداول كوين بيز الأميركية، في رسالة على الفيسبوك إنه سيترك دوره ليشكل مجموعة تستكشف كيفية استخدام تكنولوجيا سلسلة الكتل- البلوك تشين في فيسبوك.

وأكدت فيسبوك الانتقالات في صفوف العاملين والتي أعلنها أولا موقع ريكود الخاص بأخبار التكنولوجيا. ورفضت الشركة التعليق على أسباب هذه التغييرات.

والبلوك تشين هي التقنية التي تعتمد عليها العملات الإلكترونية مثل البتكوين وقد تكون لها تطبيقات أخرى في مجال الأعمال لتكون بمثابة سجل للتعاملات، وإن كان ماركوس قال إن الفيسبوك ”يبدأ من الصفر“.

وقالت الشركة إن كيفن ويل رئيس المنتجات في انستجرام سيترك وظيفته للالتحاق بقسم سلسلة الكتل في فيسبوك، وسيخلف آدم موسيري رئيس الأخبار في فيسبوك ويل في رئاسة انستجرام.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module