إليكم كل ما تم الكشف عنه في مؤتمر ابل للمطورين WWDC 2018

عقدت شركة ابل مساء امس مؤتمرها الخاص بالمطورين WWDC 2018 في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأميركية حيث كشفت الشركة عن العديد من الميزات القادمة الى هواتف ايفون واجهزة الماك والآيباد وساعاتها الذكية، لذا إليكم ابرز هذه كشفت عنه الشركة:

iOS 12

كشفت آبل بشكل رسمي عن نسخة نظام iOS 12 المخصص لأجهزة الايفون والايباد حيث أكدت الشركة انها ستركز هذه المرة على قوة الأداء وسرعة النظام. وضمن الارقام ذكرت آبل ان iOS 12 سيكون اسرع بكثير من النظام السابق 40% أسرع بفتح التطبيقات 50% أسرع في الكتابة عبر الكيبورد 70% أسرع في تطبيق الكاميرا. كما يضع النظام الجديد تركيزًا خاصًا على الأجهزة القديمة من خلال تنفيذ طرق تسريع الأداء دون التأثير على عمر البطارية.

واكدت آبل ان النظام سيصل لجميع الاجهزة التي وصلها نظام iOS 11 وهذا يعني أن تحديث iOS 12 سيكون أكبر عملية تحديث في تاريخ الشركة من ناحية الأجهزة المدعومة.

تطبيق Facetime

كشفت الشركة أن تطبيق المراسلة سيبدأ دعم المكالمات الجماعية ولكن على مستوى أعلى بكثير من أي تطبيق أخر، وأصبح FaceTime يدعم المكالمات الجماعية لما يصل إلى 32 شخصًا ضمن الدردشات الجماعية، والتي يطلق عليها اسم Group FaceTime. وتعمل ميزة Group FaceTime تلقائيًا على توسيع المربعات أثناء تحدث الأشخاص وتقليص الآخرين الصامتين إلى أسفل الشاشة، ويمكن استخدام ميزات الرسائل المرئية الجديدة في FaceTime أيضًا.

ولكن نظرًا لأن تطبيق FaceTime محظور في الإمارات العربية المتحدة ، فنحن على يقين من أن Group FaceTime لن يكون متاحًا أيضًا.

Animojis

تم تحديث صور الـ Animojis لتضمين أربعة رسوم جديدة، ولكن من المحتمل أن تكون العلامة المميزة Memoji، وهي رسوم خاصة بك يمكنك تصميمها ذاتياً بشكل كامل بأي طريقة تريدها ، وحتى استخدامها كقناع عند تسجيل الفيديو أو إجراء المكالمات.

ARKit 2

قامت آبل تحديث منصة ARKit إلى النسخة الثانية ARKit 2، الذي يتيح للمطورين الآن خلق تجارب غامرة مع العديد من التي يمكن أن يتمتع بها الجميع في وقت واحد. هناك أيضًا تطبيق جديد يسمى Measure يستخدم قوة الواقع المعزز AR ليقدم لك قياسات تقريبية دون الحاجة إلى مسطرة فعلية.

وبالإضافة الى ذلك قامت ابل بتضمين طرق لتحسين الصحة الرقمية الخاصة بك عن طريق تضمين طرق جديدة لكيفية استخدام التطبيقات وغيرها من الأشياء على هاتفك الذكي. لن يتم عرض الإشعارات بعد الآن إذا كنت في وضع "عدم الإزعاج".

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى وضع “عدم الإزعاج” من خلال إعدادات وقت النوم، مما يضمن عدم رؤية أي إشعارات حتى يستيقظوا، أو يمكنهم تعيين حد زمني من مركز التحكم في الهاتف، بحيث يتم ضبط الوقت الذي يريدون فيه تشغيل جهاز آيفون أو آيباد على وضع “عدم الإزعاج”.

وبالحديث عن الإشعارات، يعمل نظام التشغيل iOS 12 أيضًا على تقديم إشعارات مجمعة؛ لذا لن تقوم التنبيهات بإفساد شاشتك بإشعارات لا نهاية لها من تطبيق واحد.

كما حصلت الصور واقتراحات البحث على ترقيات رائعة تتيح لك مزيدًا من التحكم في الصور التي لديك على جهاز iOS الخاص بك أو على iCloud.

Shortcuts

هو تطبيق جديد يتيح لك إنشاء مهام سير عمل باستخدام المساعد الصوتي Siri. تطبيق Shortcuts مبني على تطبيق Workflow الذي حصلت عليه آبل سابقًا، مما يسمح للمستخدم بإدارة وتحرير الميزات الجديدة، وتعمل الاختصارات عبر iOS و HomePod و Apple Watch.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت جميع تطبيقات News and Stocks و Books و Voice Memo على مظهر جديد ومصقول بالإضافة إلى دعمها لأجهزة iPad.

تجدر الإشارة الى انه سيتم إصدار iOS 12 مجانًا لجميع أجهزة iOS التي تعمل بنظام التشغيل iOS 11 في خريف هذا العام.

watchOS 5

يعزز الإصدار الجديد  5watchOS في الغالب الميزات الحالية لـ watchOS 4. ستشمل الميزات الجديدة مسابقات النشاط التي يمكنك المشاركة بها مع أصدقائك، بالإضافة إلى تدريبات جديدة مختلفة بما في ذلك "اليوغا" التي يتم دعمها الآن. يمكن للنظام الجديد في الساعة حتى أن يعرف بذكاء ما إذا كنت تمارس التمارين بحيث يمكنه البدء بالتسجيل دون الحاجة إلى البدء بها يدويًا.

كما يتم الآن دعم ملفات بودكاست على watchOS 5، حتى تتمكن من الاستماع إلى البودكاست المفضل لديك أثناء ممارسة التمرين.

ميزة واحدة مثيرة للاهتمام هي Walkie-Talkie، والتي تمكنك من إرسال رسائل صوتية قصيرة لأصدقائك تماماُ كجهاز اتصال لاسلكي، ولم يعد يلزمك أيضًا قول "Hey Siri" لاستدعاء المساعد الرقمي. ما عليك سوى رفع Apple Watch وبدء التحدث.

سيتوفر نظام watchOS 5 على سلسلة ساعات Apple Watch من السلسلة 1 ، و Series 2 ، و Series 3.

tvOS 12

سيتم أخيرا دعم Dolby Atmos على tvOS. يُعد تنسيق الصوت الجديد هذا حاليًا الخيار الأفضل لأنظمة المسرح المنزلي الجديدة وحتى دور السينما ، مما يمنحك صوتًا بزاوية 360 درجة. والأكثر من ذلك ، ستحصل جميع أفلام iTunes الحالية على ترقية مجانية إلى Dolby Atmos عند إطلاقها هذا الخريف.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض شاشة توقف جوية خاصة جديدة، تعرض الأرض كما تراها محطة الفضاء الدولية. وسيكون tvOS متاحًا لـ Apple TV 4th gen و Apple TV 4K.

macOS 10.14 Mojave

أخيرا، سمكنكم الحصول على ميزة " الخلفية السوداء" على أجهزة Mac من خلال MacOS Mojave. بالإضافة إلى ذلك، سوف تكون أجهزة سطح المكتب المزدحمة شيئًا من الماضي حيث ستقوم الآن بفرز العناصر تلقائيًا في سطح المكتب وتصنيفها إلى حزم. كما سيحصل Finder أيضًا على ترقية ستتضمن الآن أدوات بحث أكثر قوة بالإضافة إلى خيار تنفيذ المهام الأساسية دون الحاجة إلى تشغيل تطبيق منفصل.

وبالإضافة الى ما سبق،وظيفة لقطة شاشة جديدة تشق طريقها إلى MacOS Mojave، حيث تمنحك هذه الأداة مزيدًا من التحكم في لقطات الشاشة التي تلتقطها، بما في ذلك خيار تسجيل الفيديو.

وباستخدام Continuity، سيسمح لك MacOS Mojave باستخدام الآيفون الخاص بك لالتقاط صورة أو مسح مستند يمكنك إضافته مباشرة إلى العرض التقديمي أو المستند الخاص بك.

وتمامًا مثل نظام التشغيل iOS 12، سيتضمن MacOS Mojave أيضًا مكالمات جماعية على Facetime مع تطبيقات مخصصة للأخبار والأسهم والمكاتب والمذكرات الصوتية.

تم أيضًا إعادة تصميم Mac App Store لتقليد تصميم متجر التطبيقات على iOS ، مما يمنحك المزيد من التفاصيل حول التطبيق قبل أن تتمكن من تنزيله.

وأخيرًا، تركز ابل بشكل خاص على أدوات تتبع الخصوصية على جهاز Mac. ويتضمن ذلك ميزة منع التعقب المحسّن التي تؤدي إلى إزالة آثار أي سجل تصفح قمت به تمامًا وإذا لزم الأمر، ما عليك سوى مشاركة معلومات أساسية جدًا عن جهازك.

سوف تكون نسخة macOS Mojave  متاحة في خريف هذا العام كترقية مجانية.

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module