مايكروسوفت تطلق تطبيق سكايب جديد

أطلقت شركة مايكروسوفت النسخة 8.0 من تطبيقها للتراسل Skype، بحيث تحل النسخة الجديدة محل النسخة السابقة 7.0، والتي تعرف أيضًا باسم سكايب الكلاسيكي Skype classic>

ووفقًا للشركة فإن هذه النسخة لن تعمل الا بحلول تاريخ الأول من شهر سبتمبر/ايلول 2018، ويأتي ذلك بعد قيام عملاقة البرمجيات بتلبية رغبة المستخدمين عبر عملية إعادة تصميم التطبيق التي أطلقتها العام الماضي.

وتحاول الشركة المضي قدمًا من خلال طرح عدد من ميزاتها الجديدة للمنصات الأخرى، بما في ذلك أجهزة حواسيب سطح المكتب، حيث تقدم النسخة الجديد مجموعة متنوعة من الميزات مثل الفيديو عالي الدقة HD، ومشاركة الشاشة خلال المكالمات، ودعم الإشارة إلى المستخدمين ضمن الدردشات، ومعرض وسائط للمحادثات، ومشاركة ملفات ووسائط يصل حجمها إلى 300 ميجابايت، وأكثر من ذلك.

وتتجه الشركة إلى إضافة العديد من الميزات هذا الصيف، بما في ذلك دعمًا للمكالمات الصوتية المشفرة والنصوص ومشاركة الملفات، بالإضافة إلى ميزة تسجيل المكالمات المدمجة، وتأتي النسخة 8.0 بعد إصدار الشركة تحديث لتطبيق سكايب على أجهزة سطح المكتب في الخريف الماضي، مع التركيز بشكل كبير على ترقية العناصر المرئية للتصميم الجديد مثل الترميز اللوني في رسائل الدردشة والرموز التعبيرية لردود الفعل.

كما تتضمن هذه النسخة أيضًا معرض وسائط الدردشة ودعم مشاركة الملفات، وهي الميزات التي تصفها الشركة اليوم بالجديدة، ولكنها قد تكون وصلت سابقًا لمستخدمي أجهزة سطح المكتب، وبالرغم من أن تطبيق سكايب ما يزال لديه حوالي 300 مليون مستخدم شهريًا، إلا أنه لم يعد ينمو.

وتقول شركة مايكروسوفت إن سكايب سوف يحصل في وقت لاحق من هذا الصيف على دعم لميزة دعوة الأصدقاء للانضمام إليك على سكايب من خلال الملفات الشخصية، وميزة قراءة إشعارات استلام الرسائل، وميزة روابط المجموعات من أجل إجراء المحادثات والمكالمات، وغيرها من الميزات.

وتتضمن أهم الإضافات القادمة تجربة مشفرة من طرف إلى طرف، حيث يجري تأمين المكالمات الصوتية ضمن سكايب والرسائل النصية والملفات المشتركة مثل ملفات الصور والصوت والفيديو باستخدام بروتوكول Signal القياسي، وسيتم أيضًا إخفاء الرسائل والإشعارات في المحادثات المشفرة من قائمة الدردشة للمحافظة على خصوصية الاتصال.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module