شرائح "هواوي" تفتح المجال أمام عصر جديد من الذكاء الاصطناعي

حازت شريحة Ascend 310 الجديدة التي أطلقتها شركة هواوي، على جائزة الإنجاز العلمي والتكنولوجي الرائد على مستوى العالم في الدورة الخامسة لمؤتمر الانترنت العالمي الذي انعقد في بلدة ووتشن بمقاطعة تشجيانغ في شرقي الصين.

 

واستطاعت هواوي عبر شريحة Ascend 310 أن تبرز بين 400 إنجاز تكنولوجي للفوز بهذه الجائزة في هذا المؤتمر الذي انعقد تحت عنوان "خلق عالم رقمي من أجل الثقة المتبادلة والإدارة الجماعية - نحو مجتمع المصير المشترك في الفضاء السيبراني". لكنّها ليست المرّة الأولى التي تنجح هواواي في التحدي، فانّه العام الثالث على التوالي التي تحصل فيه شركة هواوي على هذه الفرصة لعرض ابتكاراتها خلال المؤتمر؛ إذ قام يان ليدا (Yan Lida)، رئيس مجلس الإدارة ورئيس أعمال هواوي بعرض هذا الإنجاز أمام ضيوف المؤتمر.

 

وفي هذا السياق قال يان ليدا: "إنّ سلسة شرائح Ascend الذكية الجديدة هي المُكوّن الرئيسي لحلول الذكاء الاصطناعي التي تقدمها هواوي. وتقوم استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي أطلقتها الشركة على الاستثمار في البحوث والعمل على تطوير القدرات والمواهب. إذ تعتزم بناء مجموعة مُتكاملة من تقنيات الذكاء الاصطناعي المناسبة لمُختلف السيناريوهات المُحتملة، إضافة إلى احتضان ما يُعرف بالنظام البيئي العالمي المفتوح. لذلك تستثمر هواوي كل عام من 10 إلى 15% من إيرادات المبيعات في مجال البحث والتطوير. هذا العام، سوف يتجاوز استثمارنا في البحث والتطوير 100 مليار يوان صيني."

 

وأضاف قائلًا: "وتُعتبر شريحة Ascend 310 الشريحة الأولى من سلسلة Ascend  التي تفتتح حقبة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي. نحن نعمل على تحقيق الترابط والتشابك بين الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، وحوسبة الحافة (Edge Computing)، والسحابة، وإنترنت الأشياء بالإضافة إلى مفاهيم وتقنيات أخرى. ويهدف هذا الأمر إلى تشكيل "منصّة مفتوحة" من شأنها أن تدعم التحوّلات الرقمية لجميع القطاعات والمجالات. ومن المُقرر أن تتعاون هواوي على مدار السنوات الثلاث المُقبلة مع حوالي مليون مُطوّر لتقنية الذكاء الاصطناعي لتتماشى الابتكارات مع التزام هواوي بتوفير الذكاء الاصطناعي المُنخفض الكلفة والفعّال بالطبع. وإتاحته للمؤسسات والقطاعات المُختلفة من أجل بناء عالمٍ ذكي مُتصّل ببعضه البعض".

 

إلى جانب ما سبق، تُعتبر شريحة Ascend 310 من أقوى شرائح  AI SoC لسيناريوهات حوسبة الحافة. من هنا، يُعتبر حاليًا الأمن، والحماية، والقيادة الذكية، والحوسبة والتصنيع الذكي من أكثر سيناريوهات الحوسبة النموذجية. إلا أن كلًا من هذه السيناريوهات تفرض قيودًا على استهلاك الطاقة وقدرة الحوسبة، وهنا تبرز أهمية شريحة Ascend 310 التي تدعم جميع المجالات من خلال الطاقة السحابية القوية والمنخفضة التكلفة التي توفرها.

 

 

وتتمثل الميزة الفريدة الأخرى لسلسلة Ascend اعتمادها هيكلية هواوي المُبتكرة القائمة علىDa Vinci architecture. فتُساعد تقنية Da Vinci على تسهيل تطبيق الذكاء الاصطناعي، ومُعالجة مُختلف السيناريوهات المُحتملة، وتحسين كفاءة تطويرالبرمجيات بالإضافة إلى تسريع عمليات تطبيق الذكاء الاصطناعي على صعيد مُختلف القطاعات.

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module