طائرة بدون طيار بإمكانها تجنب العقبات

كشفت شركة DJI الستار عن طائرة مسيَّرة جديدة تحمل اسم Phantom 4، وتمتاز الطائرة بانها أكثر ذكاء وأصغر حجماً وأسرع وأقوى من النماذج السابقة.

يمتلك النموذج الجديد ميزة المتابعة الذكية على أساس الرؤية ومجموعة كبيرة من التحسينات الأخرى، إلى جانب إمكانية تجنب العقبات.

وتطلق شركة دي جي آي على ميزة تجنب العقبات اسم نظام استشعار العقبات-Obstacle Sensing System، ويستخدم هذا النظام زوجاً من الكاميرات الأمامية التي تسمح لها بالكشف عن الأشياء وقياس المسافة التي تفصلها عنها. مما يسمح للطائرة بالتحليق والابتعاد تلقائياً عن تلك العقبات والحفاظ على مسارها الأصلي أو الاستمرار بالطيران في حال لم تتمكن من الحصول على طريق بديل.

ويمكن حالياً لطائرة Phantom 4 تتبع أي شئ يحدده المستخدم عبر تطبيق DJI app الخاص باستقبال البث المباشر من الكاميرا لتقوم الطائرة بتحديده ووضعه ضمن إطار المتابعة.

وحصلت الكاميرا الخاصة بالطائرة على ترقية مع عدسات جديدة مما يسمح بتقديم صور أكثر وضوحاً، كما تم تحسين تصميم الطائرة بشكل عام وأصبحت أصغر حجماً.

كما قامت الشركة بإضافة ميزة جديدة تسمى وضع السرعة- speed mode والذي يسمح للمستخدم الحصول على أقصى قدرات الطائرة وأعلى سرعة تمتلكها، بحيث تبلغ السرعة القصوى للنموذج الجديد حوالى 45 ميلاً في الساعة أو 20 متراً في الثانية الواحدة

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module