Gear Fit2، شريكك الرشيق والخفيف الوزن في تمارينك الرياضية

 

 

عمل مهندسو سامسونج جاهدين لتصميم جهاز خاص لمتابعة ومراقبة التمارين الرياضية، وحرصوا على تطويره بتصميم شامل ودعم واسع بالابتكارات، فكان جهاز سامسونج Gear Fit2.

ومن ضمن التطويرات في التصميم، تم خفض درجة انحناء شاشة Super AMOLED بشكل كبير إلى 47.65 راديان، وهو ما مكّن سامسونج من جعل Gear Fit2 أكثر نحفاً وبشكل مدمج أكثر.

 

بالشاشة المدمجة ذات قياس 1.5 بوصة والدقة المعززة التي تبلغ 432 × 216 بيكسل، يتميز جهاز Gear Fit2 بكثافة نقاط تصل حتى 322 نقطة في البيكسل الواحد، أما مستوى سطوع الشاشة فقد تم تعزيزه ليصل حتى 600 نيت، وهي الميزة ذات الأهمية الكبيرة خصوصاً عند استخدام الجهاز في الأماكن ذات الإضاءة القوية على غرار ضوء النهار. هذه التحسينات تم الوصول إليها من خلال تضمين شاشة Gear Fit2 بالمواد العضوية نفسها التي تم استخدامها في أحدث هواتف سامسونج الذكية. وكنتيجة لذلك، يمكن وبسهولة مطلقة الوصول إلى المعلومات الخاصة باللياقة مثل معدّل نبضات القلب ومدة التمرين والسعرات الحرارية التي تم حرقها أثناء التمرين حتى عند إجراء التمارين بشكل مباشر تحت أشعة الشمس، لتبقى الشاشة نقية وواضحة مهما كانت ظروف الإضاءة حولها.

 

ولا تحتاج شاشة Super AMOLED لأي نوع من فلاتر الألوان أو الإضاءة الخلفية لإضاءة الشاشة، مما يجعل الجهاز الذي يحمل هذا النوع من التقنية قادراً على أن يكون أنحف وأخف وزناً. وبشكل خاص، يمكن لشاشات AMOLED المرنة على غرار تلك المستخدمة في Gear Fit2 عرض الصورة على لوحة بوليميد مصنوعة من مواد بلاستيكية مثل الهواتف الذكية ذات التصميم النحيف، وبهذا يمكن خفض وزن وسماكة المنتج بالمقارنة مع شاشات AMOLED التقليدية التي تستخدم اللوحات المصنوعة من الزجاج. شاشة جهاز Gear Fit2 المنحنية Super AMOLED هي بسماكة 0.12 ملم، حتى عند جمعها مع باقي عناصر الساعة تبقى بسماكة 1.6 ملم وبوزن 3.4 جرام، أي أخف من ورقة بقياس A4.

 

ولتحديد المستوى المثالي من انحناء وقياس الجهاز، أخذت سامسونج بعين الاعتبار الاختلافات لدى المستخدمين، مثل اختلاف قياس المعصم على سبيل المثال، بالإضافة إلى مستوى الراحة ومستوى التماس المطلوب عند ارتداء شيء ما. واجهة المستخدم المعتمدة على النمط العامودي الفريد توفر مساحات لمس جانبية لسهولة الاستخدام. وتم تخصيص الشاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1:2 حتى يمكن عرض أزرار الانتقال إلى الأغنية السابقة أو التالية على خط أفقي.

 

ولأنها ساعة رياضية، تعتبر خاصية مقاومة الماء من الأمور الرئيسية التي تم تصميمها لساعة Gear Fit2، ولكونها ذات تصميم منحني وبحواف رقيقة للغاية، كان على مهندسي سامسونج استخدام مواد خاصة للعزل ولضمان تحقيق معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار، وحتى تشعر بالتصميم المطوّر والميزات الفعالة في جهاز Gear Fit2، تم استخدام مجموعة متنوعة من المواد مثل الزجاج المنحني والمعدن والبلاستيك ومركب السيلكون واليورثان، وكل مادة كانت بحاجة لعملية هندسية مختلفة.

 

وتأتي ساعة Gear Fit2 بحزام معصم يد مصنوع من مواد أنعم مع متانة أعلى للحفاظ عليه دون تغيير في بنيته وشكله، حتى بعد آلاف المرات من عمليات التركيب والفك على المعصم. وعلى الجزء الخارجي من الحزام، استخدم المصممون نقوشاً ثلاثية الأبعاد لإضافة لمسة من الفخامة، أما الجزء الداخلي من الحزام فهو يتميز بكونه سريع الجفاف حتى يبقى قابلاً للتثبيت على المعصم دائماً حتى عند تعرض الجهاز للماء.

 

وفيما يتعلق بالشحن بالطاقة، يمتلك Gear Fit2 اثنين من دبابيس POGO على قاعدة الشحن حتى يمكن شحن جهاز Gear Fit2 بشكل مقلوب أو جانبي، حيث تمتلك القاعدة نفس درجة الانحناء للجهاز بالإضافة إلى مغناطيس في كل من القاعدة وهيكل الجهاز للتأكد من توفير عملية شحن سهلة للغاية.

 

ومن وجهة نظر هندسية، يتيح Gear Fit2 للمستخدمين القدرة على تعقب نشاطهم وحركتهم بشكل أكثر دقة من خلال نظام تحديد الموقع الجغرافي المعزز باثنين من الهوائيات الخاصة.

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module