هواتف جديدة قابلة للطي

سجلت سامسونغ براءة اختراع جديدة لآلية يمكن استخدامها في تصنيع الهواتف النقالة المزودة بشاشات قابلة للطي، وهي الهواتف التي ترجح تقارير قُرب قدومها إلى الأسواق خلال عام 2017 الجاري.

ومنح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي لسامسونغ حق استخدام براءة اختراع آلية ميكانيكية تسهل من عملية طي الشاشات،كما سجلت في براءة الاختراع، آلية لطي شاشة الهاتف عبر أجزاء ميكانيكية مثبتة خلف الشاشة، والتي من شأنها أن تدعم عملية فتح وغلق نصفي الشاشة على بعضهما البعض، كما تعمل على تثبيت الشاشة في الوضع المفتوح عند الاستخدام.

ولا تعد هذه براءة الاختراع الأولى من نوعها التي تسجلها سامسونغ، حيث سبق وأن سجلت الشركة الكورية عدة براءات اختراع لتقنيات وآليات تسهل من صنع الهواتف النقالة المزودة بشاشات قابلة للطي.

يذكر أن سامسونغ كانت قد استعرضت الشاشات القابلة للطي وإمكانيات استخدامها في صنع الأجهزة الذكية للمرة الأولى في يناير 2013 وذلك خلال مؤتمر CES ، فيما خرجت أولى التصريحات المتعلقة بإمكانية إطلاق الشركة لهواتف ذكية قابلة للطي خلال نوفمبر من نفس العام وذلك على لسان أو هيون كون نائب رئيس الشركة الكورية الجنوبية.

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module