سامسونج تعتزم التخلي عن قارئ البصمة في أجهزتها المستقبلية

تعتزم شركة سامسونج التخلي عن استخدام مستشعر لقراءة بصمة الأصابع في أجهزتها الذكية مستقبلا، على أن تستبدل هذه التقنية بتقنيات أخرى بديلة مثل تقنية التعرف على الوجوه، وتقنية مسح قزحية العين.

 

وزعم حساب مهتم بأخبار سامسونج على شبكة تويتر الاجتماعية أن موظفين لدى الشركة قد ناقشوا خططا للتخلي عن مستشعر قراءة بصمة الأصابع، وذلك بسبب اعتقادهم بأنها تقنية قديمة مقارنة ببقية تقنيات الأمن المعتمدة على القياسات الحيوية.

 

ونقل حساب mmddj_china@، على تويتر، تصريحات نسبها إلى موظفي شركة سامسونج الكورية الجنوبية، قالو فيها “سوف نتخلى عن بصمة الأصابع، لقد عفا عليها الزمن”.

 

ولم تؤكد سامسونج رسميا وجود أي خطط للتخلي عن مستشعر قراءة البصمة في أجهزتها الذكية قريبا، كما أن حساب mmddj_china@ لم يكشف عن أي خط زمني لتنفيذ هذا القرار، إلا أن تقارير سابقة قد أشارت إلى خطوات بدأت الشركة في تنفيذها تمهيدا لهذا القرار.

 

وأكدت تقارير إخبارية سابقة واردة عن سامسونج، أن قيام الشركة بتغيير مكان مستشعر قراءة بصمة الأصابع إلى الجهة الخلفية في هاتفيها المنتظرين جالاكسي إس 8 وجالاكسي إس 8 بلس، يعد تمهيدا للتخلي عن هذه التقنية نهائيا.

 

 

 

 

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module