جديد غوغل: Google Lens وأندرويد O و Android Go

كشفت شركة غوغل عن أرقام نجاح خدماتها عالمياً، وسُجل أكثر من مليار ساعة مشاهدة عالمياً عبر موقع يوتيوب، اضافة الى أن مستخدمي خدمة الخرائط Google Map يستخدمونه لملاحة أكثر من مليار كيلومتر من الطرق عالميا.

وذكرت غوغل في مؤتمرها الموجه الى المطورين I/O 2017 أن هناك أكثر من ملياري هاتف ناشط في العالم، ونحو 800 مليون مسخدم لخدمات الشركة ينشطون في خدمة التخزين السحابي درايف، أما خدمة إدارة الصور تستخدم من نحو 5 مليون شخص عالمياً، اضافة الى أنه يتم رفع 1.2 مليار صورة يومياً على موقع "غوغل". وفي ما يتعلّق بـ"جي مايل"، فوصل عدد مستخدمي خدمة الردود الذكية الى مليار و"غوغل أسيستانت" وصل عدد مستخدميه الى 100 مليون عبر الهواتف الذكية. 

في هذا المؤتمر الذي لاقى اهتمام الملايين عالمياً، أعلنت الشركة أنه بامكان المستخدمين تجربة نظام أندرويد O (android.com/beta). وهو نظام جديد فيه خصائص كثيرة، منها اعادة تصميم الوجوه التعبيرية Emojis، وبامكان المستخدم التعرّف الى تقنية Picture-in-Picture التي تسمح بتشغيل فيديو ومشاهدته واستخدام تطبيق آخر في الوقت نفسه، اضافة الى الكثير من التحسينات. كما كشفت شركة غوغل لمطوري التطبيقات انهم يستطيعون اليوم استخدام لغة كوتلين Kotlin للبرمجة.

وكشفت الشركة عن منصتها الجديدة Google Lens وهي بتقنية الواقع المعزز، تعمل بواسطة Google Assistant. بهذه التقنية، بامكان المستخدم بواسطة كاميرا هاتفه التعرّف على المكوّن الذي أمامها.

كما أعلن عن نظام Android Go وهو نسخة معدلة من نظام Android O، ومعد خصيصاً للأجهزة التي تستهلك تطبيقاتها بيانات قليلة والتي تملك ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت، يشار الى أنه تم تعديل متجر غوغل بلاي ليتناغم مع الأسواق المستهدفة كالهند والبرازيل، أكثر البلدان استخداماً للهواتف بنظام أندرويد.

 

ومن ضمن هذا النظام الجديد قدّمت الشركة خدمة YouTube Go. وفي ما يتعلّق بيوتيوب، أعلنت الشركة أن الفيديوات بتقنية 360 درجة ستعمل على أجهزة التلفاز أيضاً، المسجلة منها والمباشرة.

 

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module