كوالكوم تكشف عن منصة شبكة شعرية لعصر جديد من الاتصالات في المنزل

أعلنت شركة كوالكوم إنكوربوريتد عبر شركتها التابعة «كوالكوم تكنولوجيز،» عن إطلاقها «منصة كوالكوم للشبكة الشعرية،» (Qualcomm Mesh Networking Platform) التي توفر مجموعة فريدة متكاملة من التقنيات كي تتيح لمصنعي المعدات الأصلية ومشغلي شبكات النطاق العريض تقديم الجيل المقبل من الاتصال في المنزل.

فالأجهزة التي تصمم بالاعتماد على «منصة كوالكوم للشبكة الشعرية» تقدم اتصالات قوية وثابت الجودة بالأجهزة المنزلية الذكية في جميع أركان المنزل، بالإضافة إلى إمكانيات التحكم الصوتي، وإدارة المنزل والمحافظة على أمنه مركزيًا، فضلًا عن طائفة من مزايا الشبكات الشعرية المهمة لشبكات الاتصالات عالية الاعتمادية. وتوفر كوالكوم لهذا الدعم اللازم للمصنعين من خلال كشفها أيضًا عن «التصميم المرجعي لشبكتها الشعرية «الذي يمهد الطريق أمام مصنعي المعدات الأصلية ًللتقدم سريعًا نحو تصميم الجيل المقبل من تجهيزات الشبكات.

وقال جوبي سيرينيني، نائب الرئيس لشؤون إدارة المنتجات في شركة كوالكوم تكنولوجيز «أوجدت شركة كوالكوم تكنولوجيز فئة جديدة من الشبكات الشعرية قادرة على تطوير مفهوم الاتصالات ضمن المنزل. فمنصة كوالكوم للشبكة الشعرية الجديدة تقدم الأساس الذي يتيح للجيل المقبل من النظم الشبكية الشعرية بأن تعزز الخدمات المتصلة مع بعضها في المنزل بصورة أسرع.» وأضاف «لا ريب أن الإمكانيات الجديدة مثل التحكم الصوتي والتكامل بين إنترنت الأشياء والاتصالات اللاسلكية لن تطور تجربة المستهلك في المنزل فحسب، بل تقدم مزايا أعلى كتوفير شبكات اتصالات عالية الاعتمادية، مما يشجع عملائنا على التوجه نحو نظم الشبكات الشعرية واستخدامها لأنها تقدم الأداء الذي يريدونه من شبكاتهم.»

 

قيادة التحول إلى الشبكات الشعرية

تستند منصة كوالكوم للشبكة الشعرية إلى النظام على رقاقة للشبكة كوالكومIPQ40x8/9  الذي يستخدم في كل منتج تقريبًا متوفر اليوم للشبكات الشعرية. وتشمل «منصة كوالكوم للشبكات الشعرية» المزايا والعناصر التالية:

         طقم كوالكوم واي فاي ذو التنظيم الذاتي (SON) وهو أول منتج من شركة كوالكوم يتمتع بهذه الميزة المصممة ليكفل تغطية لاسلكية بنظام واي فاي تشمل جميع زوايا المنزل، فضلًا عن سهولة التركيب والإدارة التلقائية والضبط الأمثل لحركة مرور البيانات دون تدخل المستخدم، مع توفير حماية أمنية أفضل.

         مزايا لمشغلي شبكات الاتصالات تسهل عليهم تحسين خدمات النطاق العريض من خلال نظام واي فاي ذو التنظيم الذاتي، ويتيح واجهات برمجة التطبيقات لإضافة ميزة التنظيم الذاتي إلى منصات إلكترونية أخرى. وتوفر كوالكوم تكنولوجيز مزايا برمجية، مثل التشخيص القائم على السحابة، والمراقبة عن بعد، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

         قدرات صوتية متكاملة تتيح للمستهلك التحكم بالأجهزة على شبكته والتفاعل معها بصوته، إذ تدعم منصة كوالكوم للشبكة الشعرية مجموعة من الميكروفونات المدمجة ومكبرات الصوت، وبرنامج التعرف على الصوت، وواجهات برمجة معظم تطبيقات المساعدة القائمة على السحابة.

         مرونة لمنافذ التوصيل توفر مجموعة متنوعة من خيارات التوصيل بالعمود الفقري لشبكة الاتصالات، مما يرفع من أداء الشبكات الشعرية إلى الحد الأقصى، وتشمل تلك الخيارات الاتصالات وفق المعايير التالية: 802.11ac، و802.11ad، و802.11ax أو بورلاين.

         طقم كوالكوم لاتصالات إنترنت الأشياء مصمم للتوافق مع تقنيات واي فاي وبلوتوث وسي إس آر ميش و802.15.4 والاستخدام المتزامن لها، مع دعم بروتوكولات الاتصالات التي أُعلن عنها سابقًا والخدمات السحابية وأطر عمل البرمجيات. وهذا يتيح لها أن تعمل كوسيط عالمي بين تقنيات التوصيل والمنظومات المتنوعة، فتقلل تعقيدها إلى الحد الأدنى وتخفف تحديات اختلافاتها أمام المصنعين والمطورين والمستهلكين.

 

         التصميم المرجعي لمنصة كوالكوم للشبكة الشعرية يوفر للشركات المصنّعة أساسًا لتسويق منتجات الجيل القادم من الشبكات مع مزاياها المتطورة. ويتيح ازدهار التفرد والشراكات التجارية مع مصنعي المعدات الأصلية ومقدمي خدمات الحوسبة السحابية ومنظومة إنترنت الأشياء من خلال جعل الاتصالات وآليات التحكم مركزية ضمن الشبكة.

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module