معرض دبي الدولي للسيارات يعزّز نمو قطاع السيارات الإقليمي

تستعد أبرز علامات السيارات الرائدة على مستوى العالم للمشاركة في الدورة الرابعة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة الممتدة بين 14 و18 نوفمبر، حيث تتطلع هذه العلامات للاستفادة من العلاقة المتينة التي تجمع منطقة الشرق الأوسط بجميع جوانب عالم السيارات بهدف تعزيز المبيعات الإقليمية.

وتستقطب دورة هذا العام، أكثر من 150 شركة مصنعة من جميع أنحاء العالم. وتحرص أبرز العلامات العملاقة على تقديم عروض أنيقة ومميزة أمام حشد من الزوار المنتظر حضورهم على مدى أيام المعرض الخمسة، من المتوقع أن تتخطى عروض الإطلاق هذا العام عمليات الإطلاق العالمية والإقليمية التي شهدتها دورة عام 2015 من المعرض.

ومن بين هذه الشركات العارضة التواقة للاستفادة من مكانة وقوة معرض دبي الدولي للسيارات، تبرز شركة ديفيل الإماراتية المتخصصة في مجال تصنيع السيارات الخارقة التي تعتزم كشف النقاب عن نموذج الإنتاج من سيارة ’ديفيل 16‘ بعد قرابة أربع سنوات من الإطلاق العالمي الأول لنموذجها التجريبي المزود بمحرك تبلغ قوته 5 آلاف حصان خلال الدورة الثانية عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات.

وبهذه المناسبة، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: "لقد وجّه القطاع الدولي لصناعة السيارات أنظاره نحو منطقة الشرق الأوسط نظراً لعشق المنطقة للسيارات، كما أن ميل المستهلكين للترقية بانتظام إلى الطراز الأحدث يضمن قوة دائمةً لمبيعات السوق". وأضافت لوه ميرماند: "تمثّل الدورة الرابعة عشرة من فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، المنصة الأمثل لكبريات الشركات المصنّعة السيارات ومورديها، للتواصل مع آلاف المشترين المحتملين من شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة. وتمثّل عودة كبار اللاعبين في قطاع صناعة السيارات العالمي للمشاركة دليلاً واضحاً على قوة وسمعة المعرض؛ إذ يمكنهم اعتبار إمكانات هذه المنطقة بمثابة المنصة الأمثل في ظل الظروف الحذرة عموماً في الأسواق الأخرى".

وانطلاقاً من اعتبار دولة الإمارات العربية المتحدة موطناً لأكبر عدد من السيارات الفاخرة بالنسبة للفرد الواحد في المنطقة، كشفت إحدى الدراسات الأخيرة لسوق السيارات الفاخرة العالمي، والتي أجرتها ’ريبورت باير‘، عن توقعاتها بإمكانية نمو حجم مبيعات السيارات الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط بمعدل سنوي يتراوح بين 4-5% على مدار السنوات القليلة المقبلة.

وتشمل قائمة أبرز المحطات الخاصة الأخرى في المعرض منطقة تقنيات سيارة المستقبل، التي تشهد فعالية ’إجنيشن لايف‘ المنظمة بالتعاون مع ’موتورينج الشرق الأوسط‘ – وتمثل هذه الفعالية ندوةً للنقاشات على غرار ’تيد توكس‘ حيث يستعرض نخبة من رواد وقادة قطاع السيارات حول العالم الرؤى والأفكار المتعلقة بموضوع قيام التكنولوجيا برسم معالم القطاع، إلى جانب تنظيم ندوات حول القيادة على الطرقات الوعرة وتقديم نصائح حول كيفية اكتساب الشهرة والنجومية في مجال السيارات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تشتمل قائمة عروض هذه الفعالية التفاعلية الموجهة للعائلات على أجهزة محاكاة قيادة السيارات للأطفال والبالغين؛ وللمرة الأولى على الإطلاق في تاريخ المعرض، تستضيف الفعالية منطقةً مخصصةً لاختبار قيادة السيارات في قاعة زعبيل 3 حيث يمكن للزوار التسجيل لاختبار نماذج مختارة على مسار محدد حول مركز دبي التجاري العالمي.

يفتح معرض دبي الدولي للسيارات 2017 أبوابه أمام الزوار من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 10 مساء يوم الثلاثاء 14 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساء يوم 15 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً يومي 16 و17 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً من يوم 18 نوفمبر.

 

AcyMailing Module

Latest Tweets

  • 18 hours ago

    عدد مجلة #تكنوتل لشهر شباط \ فبراير 2018 في الأسواق #أوجيرو: رؤية واضحة نحو تعزيز التواصل والإتصال @OgeroTelecom https://t.co/3oP6J1CAZW

  • 10 days ago

    الوزير الجراح: سينعم جميع اللبنانيون بسرعه انترنت غير مسبوقه على جميع الاراضي اللبنانيه https://t.co/YX6qxveJ1B

App Download