أسبوع جيتكس للتقنية يكشف عن الابتكارات التقنية الرائدة على مستوى العالم في 2017

سوف يكون بوسع حضور الدورة الـ37 من معرض أسبوع جيتكس للتقنية، أحد أكبر وأهم معارض التقنية تجربة واكتشاف كيف ستحل التقنيات المتقاربة مشكلات الحياة اليومية والشركات.

وسوف تستعرض شركات التقنية العالمية في الخارج والعاملة في دولة الإمارات، جنبًا إلى جنب مع الحكومات، والشركات الناشئة من خلال مؤتمر الشركات الناشئة “جيتكس لنجوم المستقبل” أو (جيتكس فيوتشر ستارز)، كيف تغيّر الابتكارات، بداية من الذكاء الاصطناعي، إلى سلسلة الكتل والواقع الافتراضي، من حياة المجتمعات حول العالم.

وقد أشار التقرير البحثي لشركة  IDC إلى قوة فرص سوق الاستثمار التقني، كما هو ثابت من توقعات النمو الاقتصادي للتحوّل الرقمي الذي يتجه إلى تحقيق زيادة مقدارها 60% من عام 2016، لتصل إلى 2.2 تريليون دولار بحلول عام 2019. وقالت شركة غارتنر للأبحاث إن الابتكارات مثل الذكاء الاصطناعي، والواقع المعزّز والافتراضي، والمنصات الرقمية مثل شبكات الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء سوف يكون لها أكبر الأثر على الشركات التجارية.

ويُقام معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2017، تحت شعار “إعادة تخيّل الواقع: اكتشف، تحوّل، وابتكر”، ويهدف إلى تمكين التحوّل الرقمي في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وسوف تعرض الرؤية الشاملة لـ”جيتكس .. كل ما هو تقني” 17 تقنية متخصصة تضم سلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والطائرات بدون طيار، والروبوتات، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وإنترنت الأشياء.

وسوف يكون التركيز الرئيسي هذا العام على كيف يمكن للتقنيات الناشئة أن تحل المشكلات العملية. وعلى سبيل المثال، كيف يمكن للمركبات ذاتية التحكم تيسير حركة المرور، وكيف يمكن للذكاء الاصطناعي تمكين الخدمات الحكومية التنبؤية، وكيف يمكن للواقع الافتراضي تحسين العمليات الجراحية والتعليم، والتي ينتج عنها جميعًا تجارب أكثر سعادة وذكاء.

وسيحظى الحضور أيضًا بفرصة اكتساب لمحة متعمقة من أكثر من 80 ممارسًا عالميًا، في ثمانية مؤتمرات قوية تقام خلال أسبوع جيتكس للتقنية، وتشمل القطاعات التي يجري تناولها المدن الذكية، والرعاية الصحية، والتسويق الرقمي، والتمويل، والتجزئة، والنقل والخدمات اللوجستية، ورواد التقنية، والتعليم.

 

AcyMailing Module

Latest Tweets

App Download