دو تناقش دور شبكات الاتصال الذكية في تعزيز التحول الرقمي في قمة تيليكوم ريفيو 2017

شاركت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات بدولة الإمارات، في عدد من حلقات النقاشات في قمة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصال للعام 2017.

وبصفتها شريك خدمات الاتصال الرسمي في الحدث، ناقش عدد من أعضاء الإدارة العليا للشركة العديد من المبادرات الذكية بما في ذلك أحدث توجهات وابتكارات المدن الذكية وشبكات تكنولوجيا الجيل الخامس وتقنيات إنترنت الأشياء وغيرها. واستعرضت دو خلال الحدث، جهودها الرامية إلى دعم رؤية الإمارات 2021 وتحقيق أجندة البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية الهادفة إلى تعزيز الخدمات الحكومية من خلال التقنيات الذكية مثل تكنولوجيا الجيل الخامس والمدن الذكية والحياة الذكية.

وتعليقاً على المشاركة في الحدث،  قال فريد فريدوني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "نؤمن في دو بأن مهمة قطاع خدمات الاتصال الأساسية ترتكز على توفير تواصل سلس ومميز لكافة الأفراد والمؤسسات. وقد أولت دو منذ تأسيسها أهمية قصوى تجاه دعم كافة مبادرات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز سعادة سكانها من خلال الخدمات والحلول المبتكرة التي توفرها. ويسعدنا حقاً أن نكون متواجدين في هذه القمة المميزة في عالم خدمات الاتصال. إن عالمنا اليوم يشهد عملية تحول رقمي شاملة متعددة الأوجه والمستويات، حيث أثبتت الخدمات والحلول الرقمية الحديثة فعاليتها وقدرتها على إحداث تغيرات إيجابية عديدة في قطاعات الأعمال وكذلك المجتمعات بما في ذلك تحسين حياة الناس وتعزيز إنتاجية الشركات وزيادة معدلات نموها. ونعمل بشكل حثيث مع شركائنا في القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز بنية تحتية رقمية متطورة قادرة على تلبية الاحتياجات المتزايدة في المدينة الذكية مستقبلاً وذلك من خلال الاعتماد على قدراتنا الشبكية واستعداداتنا لاستقبال تكنولوجيا الجيل الخامس التي ستغير معالم شبكات وخدمات الاتصال التي نعرفها اليوم".

وجمع الحدث السنوي نخبة من أفضل الشركات في عالم خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمشاركة  في سلسلة من الحوارات وحلقات النقاش والفعاليات الخاصة بشبكات الاتصال. وألقى عثمان سلطان أمام الحضور كلمة رئيسية ناقش خلالها التحولات الداخلية والخارجية في مجال الرقمنة، بما في ذلك مساهمات شركة دو الهادفة إلى تعزيز التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة انطلاقاً من كونها مشغل خدمات اتصال مواكب للتغيرات في بيئة السوق، إضافة إلى كونها محرك رئيسي لعملية التحول الرقمي على مستوى الدولة.

وشارك في جلسات النقاش أيضاً كل من فريد فريدوني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة والمسؤول عن حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة وفهد الحساوي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة وسليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ومروان بن دلموك، نائب أول للرئيس للخدمات المدارة ومبادرات الحكومة الذكية والمدينة الذكية، إضافة إلى خالد طبارة، نائب الرئيس لخدمات المشغلين الدوليين والأعمال التجارية في دو ووليد كمال النائب الأول للرئيس لأمن تكنولوجيا المعلومات وإدارة المخاطر في دو، والدكتور أيمن النشار، مدير أول للتخطيط الشبكي والخدمات السحابية، وجهاد طيارة، نائب الرئيس لتطوير الأعمال والشراكات.

وكانت دو قد تعاونت مع حكومة دولة الإمارات بهدف تأسيس بنية تحتية رقمية متطورة للمدينة الذكية. وبصفتها الشريك الاستراتيجي الرسمي لمشروع منصة دبي الذكية، تقدم دو خبرات شاملة ومتعددة لتحقيق أهداف رؤية دبي المميزة نحو التحول الذكي. وتتمثل مساهمات الشركة في هذا الإطار من خلال مبادراتها العديدة والمستمرة نحو تطبيق ونشر الخدمات الذكية ومواصلة استثماراتها في البنية التحتية الذكية وتقديم كافة أشكال الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة بهدف تعزيز التنمية.

 

 

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module