محطة دو للبث الفضائي ضمن أفضل 10 محطات على مستوى العالم

حافظت دو، شركة خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات التابعة لشركة الإمارات للاتصالات  المتكاملة، على مكانتها كواحدة من أفضل الشركات الرائدة في مجال خدمات البث الفضائي على مستوى العالم، حيث حلت محطة البث الفضائي التابعة للشركة ضمن قائمة أفضل 20 محطة للبث الفضائي عالمياً في التصنيف السنوي الذي تصدره جمعية البث الفضائي العالمية تحت عنوان " أفضل مشغلي محطات البث الفضائي للعام 2017".

وتقدمت دو في تصنيف هذا العام إلى المرتبة 9 في فئة أفضل 20 محطة بث فضائي مستقلة على مستوى العالم، إضافة إلى حلولها في المرتبة التاسعة أيضاً ضمن فئة أسرع 20 محطة بث فضائي تطوراً على مستوى العالم.

وتقدم دو من خلال محطتها للبث الفضائي، خدمات بث عالية الجودة لعملائها من وسائل الإعلام الإقليمية والدولية. ولكونها تقع في دبي، تعتبر المحطة مثالية جداً وذات موقع مميز لتلقي الإشارات القادمة من الأقمار الصناعية التي تغطي خمس قارات، فضلاً عن توفيرها تغطية عالمية لوسائل الإعلام. وجاءت محطة دو للبث الفضائي بالمرتبة 9 في فئة أفضل 20 محطة بث فضائي مستقلة، وهي قائمة تستند إلى الإيرادات السنوية التي يحققها المشغلون من كافة المصادر، مع التركيز على المشغلين المستقلين وفقاً لأساس عملياتهم التجارية، باستثناء الشركات التي يتمثل نشاطها الأساسي بملكية وتشغيل أسطول أقمار صناعية أو شبكة أرضية. إضافة إلى ذلك، احتلت محطة دو للبث الفضائي المرتبة التاسعة في قائمة "أسرع 20 محطة تطوراً " والتي تقيَم محطات البث وفقاً لمعدل نمو إيراداتها على أساس سنوي خلال السنوات المالية الأخيرة.

وتعليقاً على نتائج التصنيف، قال فهد الحساوي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "بالنظر إلى التطور الهائل الذي يشهده عالم خدمات البث والإعلام الرقمي، كان لابد لنا من تحديث وتطوير محفظة حلولنا وخدماتنا بهدف تزويد عملائنا بتجربة مميزة معنا. نحن في دو ملتزمون بهدفنا الأساسي وهو توفير قيمة مضافة للعملاء عبر ابتكار خدمات وحلول عالية المستوى. لقد بذلنا جهوداً حثيثة لتوسيع نطاق خدمات محطتنا للبث الفضائي لتشمل تغطية كافة أنحاء العالم مع ضمان توفير المحتوى الإعلامي بطريقة موثوقة وفعالة. نحن فخورون بحصولنا على هذا التصنيف المرموق ضمن قائمة أفضل محطات البث الفضائي في العالم من قبل جمعية البث الفضائي العالمية، والذي يعزز مكانتنا كمزود رائد لخدمات البث ليس على المستوى الإقليمي فقط وإنما على المستوى العالمي أيضاً. وسنواصل جهودنا الهادفة إلى تعزيز الابتكار في الخدمات وتحسين منظومة حلولنا بما يضمن لنا مزيد من التوسع في المستقبل على الرغم من المنافسة الشديدة التي يشهدها السوق والمتطلبات المتنامية من جانب العملاء لا سيما في الاقتصادات الناشئة".

ومنذ أن أطلقت محطتها للبث الفضائي في العام 2004، تمكنت دو من زيادة عدد القنوات التلفزيونية التي يتم ارسال بثها عبر المحطة بشكل كبير، إضافة إلى توسيع نطاق محطة البث بنسبة تصل إلى أكثر من 600%. وفي إطار جهودها الهادفة إلى تحسين منظومتها باستمرار واستيعاب وتلبية احتياجات عملائها المتزايدة، أطلقت دو في يونيو من العام الماضي محطة جديدة للبث الفضائي في منطقة القدرة. وستساهم المنشأة الجديدة بتلبية الطلب المتزايد على القنوات التلفزيونية الفضائية التي توفر أحدث التقنيات. وتضم محطة دو الجديدة بمنطقة القدرة هوائيات أكبر، ما يضمن مستويات إشارة قوية في الإرسال والاستقبال. وتغطي المنشأة الجديدة مساحة قدرها 75،000 متر مربع، وتهدف إلى تلبية المتطلبات المتزايدة من جانب عملاء دو من وسائل الإعلام وتوفير خدمات فائقة الجودة مع التركيز على الموثوقية، والتحكم بشكل أكبر بخدمات بث المحتوى الذي يتم ارساله من الموقع. وتم إنشاء المحطة الجديدة لاستيعاب عدد كبير من أنظمة هوائيات المحطة الأرضية يصل عددها إلى 50 مع وجود مساحة للتوسع مستقبلاً.

تعتمد جمعية البث الفضائي العالمية بجمع المعلومات الخاصة بتصنيفها للشركات بحسب الإيرادات ومعدلات نموها على اجراء استبيان شامل لمشغلي محطات البث الفضائي حول العالم إضافة إلى مراجعة النتائج المالية المعلن عنها من جانب الشركات. 

 

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module