إريكسون توقع اتفاقات تمويلية لتعزيز أبحاثها في مجال تقنية الجيل الخامس

أعلنت شركة إريكسون عن توقيعها اتفاقيات للتسهيلات الائتمانية مع بنك نورديك للاستثمار(NIB) مقابل  مبلغ 220 مليون دولار أميركي، والذي يستحق في العام 2023، و أب سفينسك إكسبورتكريديت (SEK) مقابل مبلغ 150 مليون دولار أميركي، والذي يستحق في العام 2025. وسيحل مبلغ 98 مليون، من بين هذه التسهيلات، محل الائتمان من بنك نورديك للاستثمار والذي يستحق في العام 2019.

بالإضافة إلى تعزيز الميزانية العمومية لإريكسون وتعزيز مرونتها المالية، ستدعم هذه الاستثمارات الجديدة أنشطة البحث والتطوير لمواصلة تطوير تقنية الجيل الخامس والابتكارات الأخرى المتعلقة بالاتصالات المتنقلة. وتشهد شبكات الاتصالات المحمولة تطورات متسارعة، من أجل تقديم خدمات اتصالات متنقلة عريضة النطاق وخدمات اتصالات فائقة، إضافة إلى زيادة معدلات البيانات، وتحسين التغطية، والتوافر والنوعية، الأمر الذي من شأنه فتح المجال لإطلاق المزيد من الخدمات وفرص الأعمال.

وتعليقاً على ذلك، قال إريك إيكودن، الرئيس التنفيذي لوحدة التكنولوجيا في إريكسون: " قمنا في إطار استراتيجيتنا المركزة بتعزيز استثماراتنا لتأمين الريادة التكنولوجية في مجال تقنية الجيل الخامس، وتقنيات إنترنت الأشياء والخدمات الرقمية.  يوجد لدينا حالياً  أكثر من 38 مشغلا يعملون على تطوير وإعداد شبكات تقنية الجيل الخامس. من المؤكد أننا سنشهد في السنوات المقبلة، انتشارا واسعاً لشبكات تقنية الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم، مع انتشار أوسع ابتداء من العام 2020، حيث نتوقع وصول عدد الاشتراكات بتقنية الجيل الخامس إلى مليار اشتراك بحلول نهاية عام 2023. وتتميز التكنولوجيات التي نستثمر فيها بإحداث تغييرات جذرية في مجالات الابتكار، والتعاون، والإنتاج المتعلقة بأعمالنا."

ويعتبر توفير الحلول والشبكات المستقبلية ذات الجودة العالية مفتاح النجاح في قطاع الاتصالات. ورغبة منها في تعزيز ريادتها التكنولوجية، استثمرت اريكسون 31.6 مليار كرونة سويدية في مجال البحثة والتطوير خلال العام 2016. وتعتبر إريكسون اليوم، المساهم الرئيسي في تطوير معايير الاتصالات المفتوحة، مع الحصول على حوالي 42،000 براءة اختراع بحلول نهاية عام 2016.

 

 

AcyMailing Module

Latest Tweets

App Download