دو ونوكيا تتعاونان لإجراء اختبار تجريبي حي لتكنولوجيا البث الراديوي الجديدة لشبكات الجيل الخامس

تماشياً مع رؤية هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات بتوفير خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس خلال العام 2018، أعلنت دو - التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن تعاونها مع شركة نوكيا لإجراء اختبار تجريبي حي لتقنية البث الراديوي الجديدة NR غير المستقلة الخاصة بشبكات الجيل الخامس والمطابقة للمعايير القياسية لمشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP)، ليتم بعد ذلك نشر مواقع حية بشبكات الجيل الخامس عبر مناطق مختارة بدولة الإمارات.

وتهدف التجارب الجديدة التي ستجريها الشركتان في شبكة حية إلى تحقيق سرعة تحميل تصل إلى 5 غيغابت في الثانية. وسيسهم هذا المعدل من الإنتاجية العالية والكمون المنخفض بتعزيز النطاق العريض للتطبيقات الصناعية وحالات الاستخدام الجديدة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي والصحة الإلكترونية والاتصال من آلة إلى آلة (M2M) والحرجة والاتصال في الحالات الطارئة لتوفير المزيد من الخدمات والتطبيقات الجديدة وتقنيات إنترنت الأشياء في المدن الذكية إضافة إلى العديد من حالات الاستخدام التي لم يكن من الممكن تحقيقها سابقاً.

ويهدف هذا التعاون إلى اختبار وتجربة المنتجات المتوفرة والمجهزة لشبكات الجيل الخامس من نوكيا بما في ذلك منصتها للبث الراديوي AirScale  وتكنولوجيا نظم الهوائيات متعددة المداخل والخارج massive MIMO على أساس المعايير القياسية لمشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP). وبالإضافة إلى ذلك، يهدف التعاون إلى الاستفادة من أحدث رقائق نوكيا التي أطلقتها مؤخراً ReefShark لتحديث شبكة دو وتعزيز جهوزيتها لتكنولوجيا الجيل الخامس المستقبلية.

وتعليقاً على التقدم الذي حققته الشركة في طريقها نحو الجيل الخامس، قال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "لطالما كانت رؤية هيئة تنظيم الاتصالات بمثابة القوة الدافعة للتطور الذي يشهده قطاع خدمات الاتصال، وقد كنا دوماً رائدين بتقديم خدمات مبتكرة ساهمت بتعزيز عملية التحول الرقمي التي تشهدها دولة الإمارات. إن شراكتنا مع نوكيا لتطوير شبكات الجيل الخامس تعود إلى العام 2015. وستسهم شراكتنا الجديدة هذه بتوفير العديد من الإيجابيات لعملاء علامتي دو وفيرجن موبايل التابعتين لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة في طريقنا نحو تدشين عصر تكنولوجيا الجيل الخامس خلال العام 2018".

 

 

AcyMailing Module

Latest Tweets

App Download