اتصالات مصر وهواوي تكملان التحقق العالمي المباشر الأول لتقنية CloudAIR GL15MHz على شبكات MHz1800

أكملت شركتا "اتصالات مصر" و"هواوي" التحقق الأول في العالم من حلول تقاسم ديناميكية الطيف بتقنية CloudAIR GL15MHz من هواوي على شبكة اتصالات مصر 1800 ميغاهرتز في القاهرة بمصر. ويتيح هذا الحل تقاسم ديناميات الطيف بين نظامي GSM و LTE مع تداخل غير مسبوق بين الاثنين مما يزيد من معدل بيانات LTE وقدرة الخلية المتاحة في تخصيص الطيف  MHz1800.

وبالمقارنة مع LTE 10MHz، زادت الإنتاجية المتوسطة للمستخدم بنسبة 20٪ على التحميل، في حين وصلت ذروة الإنتاجية 92 Mbps. وبالمقارنة مع GSM 5MHz و LTE 15MHz دون ميزة CloudAir، نظام GSM KPI  بقي مستقراً دون تدهور.

وتعليقاً على هذا الحدث قال خالد مرشد، المدير الفني في شركة اتصالات مصر: "إن موارد الطيف الترددي قيمة للغاية". إن توزيع الطيف ثابت في حل إعادة التسيير التقليدي، يؤدي في بعض الأحيان إلى انخفاض معدل الاستخدام. وبالمقارنة، فإن تقاسم الطيف CloudAir GL يدعم مشاركة أكثر فعالية للطيف بين GSM  و LTE، مما ساعد على تعزيز الكفاءة الطيفية وتحسين التجربة العامة لمستخدمي الجيل الرابع في القاهرة ".

وعبّر خالد عن "رضى كامل" بالنتائج الايجابية، مضيفاً: "إن حل CloudAir يدعم استراتيجية اتصالات للحفاظ على قيادة MBB في السوق المصرية من خلال الابتكار واعتماد التكنولوجيات الجديدة؛ وإنني أتوقع بشدة النشر السريع للحل على الشبكة بالكامل ".

وكانت إتصالات مصر قد أطلقت خدمات الجيل الرابع في نوفمبر 2016، وتخدم حاليا 3.4 مليون مستخدم LTE، مع أكبر حصة من هؤلاء المستخدمين في مصر. ومع انتقال المستخدمين بشكل متزايد إلى شركة LTE، أصبح التوزيع الفعال لموارد الطيف للتعامل مع حركة البيانات المتطورة LTE أولوية لشركة اتصالات مصر.

يتبنى حل CloudAIR خوارزميات ملكية هواوي لتحرير المشغلين من القيود المفروضة على عرض النطاق الترددي LTE القياسية.ويضمن الحل استخدام موارد الطيف المتناثرة بشكل كامل لتقديم معدلات بيانات أعلى وتجربة أفضل للمستخدم من خلال زيادة المرونة في تخصيص كتلة الموارد وتوزيع الأطياف المستخدمة بواسطة LTE.

ويحافظ هذا المفهوم أيضا على قنوات GSM كافية لحمل حركة المرور 2G CS. وتبين حالات الاختبار أن تقاسم الطيف GL يتيح زيادة بنسبة 20 في المئة تقريبا في متوسط قدرة المستعمل على الوصلة الهابطة بالمقارنة مع عرض النطاق الترددي LTE 10MHz.

من جهته قال بيتر تزو، الرئيس التنفيذي للتسويق للحلول اللاسلكية في هواوي: "CloudAIR هو أفضل دليل على الابتكار المستمر من هواوي في المجال اللاسلكي. هذا الحل يسرع التقارب الكامل للشبكات متعددة النطاقات ومتعددة الـ RAT لتحقيق أفضل أداء للشبكة بالكامل".

وأضاف تزو "نحن سعداء للتحقق من هذا الحل على الشبكات التجارية بالشراكة مع اتصالات مصر. وتلتزم هواوي بتقديم الابتكارات التقنية لضمان نجاح عملائها. حل CloudAIR GL لتقاسم ديناميكية الطيف لا يزيد فقط الكفاءة الطيفية، ولكن أيضا وعود المشغلين للانتقال السلس نحو “LTE.

 

AcyMailing Module

Latest Tweets

App Download