جمعية إتصالات العمومية توافق على توزيع أرباحها الإجمالية على المساهمين

قالت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" أن جمعيتها العمومية قد وافقت خلال اجتماعها السنوي على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح إجمالية على المساهمين بواقع 80 فلساً عن السهم الواحد عن السنة المالية 2017 بقيمة إجمالية تصل إلى 6.95 مليارات درهم.

كما وافقت الجمعية العمومية على تخصيص ميزانية لا تزيد على 1% من متوسط أرباح الشركة في السنتين الماضيتين، لتقديم مساهمات طوعية لأغراض خدمة المجتمع  والمسؤولية الاجتماعية، بإجمالي 84.4 مليون درهم.

ووافقت الجمعية العمومية، على شراء الشركة لأسهمها بما لا يتجاوز 5% من رأسمال الشركة المدفوع، بما يعادل 434.8 مليون سهم.

وبالإضافة الى ذلك تم تعيين كل من عيسى محمد السويدي كرئيس لمجلس إدارة شركة «مجموعة اتصالات»، وعيسى عبدالفتاح كاظم كنائب لرئيس المجلس، كما تم تعيين كل من: هشام عبدالله القاسم، ومحمد سلطان الهاملي، وصالح عبدالله لوتاه، ومريم سعيد غباش، كأعضاء لمجلس الإدارة، وسيتم تعيين العضو السابع قريباً.

وأكد رئيس مجلس إدارة «مجموعة اتصالات»، عيسى محمد السويدي، أن هذه الخطوة تعد الطريقة المثلى لتوزيع النقد على المساهمين، وستحقق فائدة للمساهمين الذين يبيعون أسهمهم، والذين لا يبيعون أسهمهم، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستؤدي إلى زيادة ربح السهم الواحد من 0.97 درهم إلى 1.2 درهم أي بارتفاع نسبته 5%.

وأضاف أن «اتصالات» تعمل مع الشركات، التابعة للمجموعة، على تبني خطط الطموح الرقمي، من أجل تعظيم فرص النمو، والمضي قدماً لإحداث التحول الذي صمم ليسهم في الارتقاء وتسريع عجلة النمو الاقتصادي للشركات، وتعزيز القدرة التنافسية في الأسواق التي تعمل فيها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة اتصالات»، المهندس صالح عبدالله العبدولي، إن «اتصالات نجحت، خلال عام 2017، في تمهيد الطريق نحو مستقبل استراتيجي، من شأنه أن يسهم في دفع المجموعة نحو تلبية تطلعات العملاء والمساهمين في تحقيق التحول الرقمي، من خلال الاستمرار في الاستثمار بتقنيات المستقبل وريادة الأعمال».

 

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module