"اتصالات" شريك الاتصال لمنتدى الاعلام العربي 2018

أعرب الدكتور أحمد بن علي نائب أول الرئيس لاتصالات المجموعة عن سعادته بتواجد "اتصالات" شريكاً للاتصال في الدورة السابعة عشر لمنتدى الاعلام العربي 2018.

وأكد بن على أهمية قطاع الاتصالات بكونه شريك استراتيجي ومُمَكن محوري لجميع القطاعات ومن ضمنها القطاع الإعلامي. لافتاً الى التطور الملحوظ الذي تشهده وسائل الاتصال ودور التقنيات الحديثة في تمكين الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية وإنترنت الأشياء، وقدرتها الكبيرة في احداث نقلة نوعية في الخدمات وطرق التواصل ومخرجات الاعمال، مشيراً في هذا السياق الى مجموعة من الاستخدامات كقدرة تقنية الجيل الخامس في التحكم بالازدحام وأنظمة التنبؤ بالحوادث والسيارات ذاتية القيادة، علاوةً على استخدامات الجيل الخامس في قطاع الطاقة والمدن الذكية كأنظمة التنبؤ باحتياجات الصيانة والمرافق والمباني الذكية وغيرها.

وأضاف بن علي قائلاً: إننا نرى تغيراً مهولاً في المستقبل بكل جوانب الحياة مدفوعاً بشكل رئيس بتسارع وتيرة التقدم التكنولوجي ومدعوماً بتحول ملحوظ بوسائط الاتصال وامكاناته، ستتعاظم الإمكانات ويكون الابداع والابتكار والقدرة على التعاون الإيجابي والاستثمار بالشباب مفاتيح النجاح وتقدم الحضارة. لافتاً ان هذه القناعة كانت الدافع وراء تبني "اتصالات" لرؤية جريئة تستند على ريادة مستقبل رقمي لتمكين المجتمعات، ومن هنا كان الاستثمار المتواصل بالبنية التحتية، والأنظمة ومنصات البرامج، والموارد البشرية والكفاءات، من أجل تسهيل وتمكين رحلة الانتقال الرقمي لمجتمع المستقبل.

ولفت بن علي أيضاً إلى أن "اتصالات" حريصة على التواجد في المناسبات والفعاليات الكبرى التي يحتضنها المكتب الإعلامي لحكومة دبي كجزء من مسئوليتها الاجتماعية مضيفاً أن رعاية "اتصالات" لمنتدى الاعلام العربي امتدت لسنوات عديدة، ايماناً منها بأن قطاع الاتصالات بات شريكاً للإعلام عطفاً على النمو المتسارع للقطاعين بشكلٍ مطرد.

وألمح بن علي أن "اتصالات" من الشركات التي آمنت بعقد شراكات مع المؤسسات الإعلامية في دولة الامارات العربية المتحدة. الأمر الذي انعكس على الأداء الجمعي لكلا القطاعين خلال العقد الماضي.

وأردف أن تواجد "اتصالات" في هذا الحدث دلالة على ايمان الشركة القوي بالدور الذي يلعبه الاعلام في نمو المجتمعات أو مواجهة التحديات، وأن المتغيرات التي تشهدها المنطقة بل والعالم خير شاهدٍ على الدور الكبير الذي لعبه القطاع خلال الفترة الماضية.

فيما جدد بن علي التأكيد على أن "اتصالات" لها باع طويل من المساهمة في الفعاليات الوطنية الكبرى ومن ثم كانت رعايتنا لمنتدى الاعلام العربي في دورته السابعة عشر، لافتاً إلى أن المنتدى يعكس الصورة الحضارية لدولة الامارات العربية المتحدة وإمارة دبي، لذا يعد التواجد في هذا الحدث قيمة مضافة "لـــ اتصالات" ونهجها الراسخ تجاه المسئولية المجتمعية.

وتطرق الدكتور أحمد بن علي إلى التطور المذهل الذي يشهده قطاع الاتصالات المحلي والقدرات الشبكية الهائلة وانعكاساتها على خلق مفهوم جديد للعمل الإعلامي وأسهم كذلك في تغيير نمط المؤسسات الإعلامية.

فيما أكد على أن "اتصالات" مستمرة في المساهمة في دعم الفعاليات والمناسبات الوطنية الكبرى باعتبارها جزء من نسيج المجتمع الاماراتي وجزء أصيل من نهضتها المشهودة، وتأتي هذه الرعاية ضمن سلسلة مبادرات وفعاليات أسهمت فيها ضمن فعاليات "عام زايد".

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module