شركة الفا تختبر أول تجربة حية متكاملة للجيل الخامس بالتعاون مع إريكسون في لبنان

برعاية وحضور وزير الإتصالات اللبناني جمال الجراح، عرضت شركة الفا بالتعاون مع شركة اريكسون أول تجربة حية متكاملة للجيل الخامس 5G في لبنان امام الجمهور وطلاب الجامعات.

واختبرت الفا وإريكسون أمام الجمهور تقنيات عالية وسرعة هائلة تتخطى السعات الحالية بـ 100 مرة لتصل الى 25 جيغابت بالثانية، وذلك عبر إعتماد الجيل الخامس على تقنيات الراديو التي تؤكد وصول الخدمة مباشرة الى الهاتف كيف ما تنقل المستخدم دون الحاجة الى محطات.

وعلّق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ألفا" المهندس مروان حايك على الحدث قائلاً: نحن نشهد اليوم اول تجربة حية على شبكة الجيل الخامس التي تتمتع بسرعات عالية، هذه الشبكة ستكون جاهزة مبدئياً في نهاية 2018، علماً ان خدمة الجيل الخامس ليست متوفرة تجارياً في العالم بعد. لكننا نريد ان نكون جاهزين الى حين صناعة هواتف خلوية داعمة للجيل الخامس.

وتابع حايك: "مع دخولنا مرحلة الجيل الخامس ندخل مرحلة الثورة الرقمية الجديدة، والتي يشكل فيها الجيل الخامس عنصراً اساسياً فيها. سنقوم بتطوير إبتكارات وتطبيقات مثل الذكاء الإصطناعي التي ستصبح حقيقة في الفترة القادمة بفضل الجيل الخامس".

وتوجه حايك للطلاب قائلاً: نحن نعمل بجهد لتطوير شبكتنا وتزويدها بأحدث التقنيات من اجل ان نؤمن لكم البنية التحتية المناسبة لإبتكاراتكم في مجال التكنولوجيا وإنترنت الاشياء".

من جهته تحدث الجراح في الحفل قائلاً: "هناك غبة حقيقية وارادة لأن يتطور قطاع الإتصالات في لبنان ويواكب احدث التكنولوجيات، وهذا شيء اساسي جداً لتطوير إقتصادنا وتطوير مجتمعنا".

وستوفر شبكة الجيل الخامس إمكانات عديدة في عالم الإبتكارات والتطبيقات خصوصاُ في مجال الواقع الإفتراضي والروبوتات.

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module