مذكرة تفاهم بين "اتصالات مصر" و "الشركة المصرية للاتصالات" لخدمات الهاتف الأرضي الإفتراضي

وقعت شركة اتصالات مصر مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات WE لتقديم خدمات الهاتف الارضي الافتراضي، وهي الاتفاقية الاولى من نوعها لتقديم الخدمة كثاني مشغل في السوق بعد المصرية للاتصالات التي بدأت عملها منذ نحو 163 عامًا.

وتتضمن مذكرة التفاهم كل البنود الأساسية التي تمهد لتوقيع اتفاقية تجارية، وهو ما يسمح لاتصالات مصر لتقديم خدمات الصوت الثابت عن طريق شبكة المصرية للاتصالات we، وتمكن هذه الخدمة اتصالات مصر من التحول لمشعل متكامل يقدم خدمات الصوت والإنترنت الارضي والمحمول.

 وطرحت الحكومة 3 رخص للهاتف الثابت لشركات أورنج وفودافون واتصالات لتقديم الخدمة إلى جانب الشركة المصرية للاتصالات المشغل الوحيد لها في السوق المصرية، وقامت الشركات الثلاث بشراء هذه الرخص في منتصف أكتوبر 2015، بقيمة 11.2 مليار دولار للرخصة الواحدة ضمن إطار الترخيص الموحد للاتصالات الذي كان يشمل رخص الجيل الرابع إضافة إلى رخص الاتصالات الدولية.

وستقدم شركات المحمول خدمات التليفون الارضي اعتمادا على شبكة المصرية للاتصالات المقدم الوحيد للخدمة في السوق المصرية حتى الآن، ولكن الشركات ستقدم خدمات الصوت الارضي فقط وفقا للرخصة، حيث لا تشمل خدمات التلغراف.

 

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module