دو تحصد جائزة "المدن الذكية" في حفل جوائز "عالم الاتصالات في الشرق الأوسط 2018"

حصدت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، جائزة المدن الذكية في حفل توزيع جوائز عالم الاتصالات في الشرق الأوسط 2018.

وفازت الشركة الرائدة في مجال خدمات الاتصال، بهذه الجائزة نظير مساهمتها الكبيرة بتطوير منصة "دبي بالس" المملوكة والمدارة من قبل مكتب دبي الذكية. وبصفتها الشريك الاستراتيجي الرسمي لمكتب دبي الذكية، طورت دو هذه المنصة في عام 2017 لتكون بمثابة العمود الفقري الرقمي للمدينة. وتوفر هذه المنصة وسيلة مبتكرة لمشاركة البيانات واستغلالها بشكل فعّال من جانب صناع القرار لتعزيز الابتكار في الخدمات الحكومية المقدمة لسكان المدينة الذكية. واستلم الجائزة نيابة عن الشركة جهاد طيارة، نائب الرئيس لتطوير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأعمال في دو.

 

وتعليقاً على الفوز بالجائزة، قال طيارة: " نحن فخورون بفوزنا اليوم بهذه الجائزة المرموقة من مؤتمر عالم الاتصالات التي تأتي كتكريم للجهود التي بذلتها فرق عملنا في سعينا لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم. لقد تلقينا ردود فعل إيجابية وطلب متزايد على الخدمات التي نقدمها عبر منصة "دبي بالس" من جانب العديد من الجهات عبر دولة الإمارات. وباعتقادنا أن البيانات التي توفرها هذه المنصة ستساهم بتعزيز أسلوب حياة السكان عبر تزويدهم بخدمات فريدة من نوعها. ومن خلال اتباع نموذج عمل فريد من نوعه يقوم على الشراكة مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص، ساهمنا بتطوير هذه المنصة لتكون ركيزة أساسية في جعل الوصول إلى خدمات المدينة الذكية أسهل من أي وقت مضى. وتعد المنصة بمثابة نظام التشغيل المركزي للمدينة من خلال تجميع بيانات الجهات الحكومية والعامة والخاصة في مكان واحد يتمتع بمستوى عالٍ من الأمان".

 

وتماشياً مع رؤية دبي الذكية 2021، تعمل منصة "دبي بالس" على الاستفادة من أحدث الابتكارات التكنولوجية لتسهيل تبادل ومشاركة البيانات والخدمات لجعل دبي المدينة الأكثر ذكاءً وآمناً وكفاءة في إنجاز معاملات وخدمات جميع المقيمين والزوار.

ويعتبر مؤتمر عالم الاتصالات في الشرق الأوسط منصة إقليمية رائدة تجمع تحت مظلتها مجموعة من الشخصيات المؤثرة وصناع التغيير عبر منطقة الشرق الأوسط لتبادل الأفكار والرؤى حول التوجهات في عالم التكنولوجيا وخدمات الاتصال. وناقش المؤتمر خلال فترة انعقاده العديد من الموضوعات الهامة مثل حاجة المدن إلى تعزيز الاستثمارات الخاصة بالتحول الذكي وتحسين خدمات الاتصال وتمكين الابتكار التعاوني.

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module