هواوي تستعرض الأفاق التي يتيحها الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط

على هامش انطلاق النسخة السنوية الثالثة من يوم هواوي للابتكار في منطقة الشرق الأوسط، ـأحد أهم الفعاليات المرافقة لأسبوع جيتكس استضافت الشركة الصينية والرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، مؤتمر النظام الإيكولوجي الشامل لتقنيات الجيل الخامس.

 وكان المؤتمر قد انطلق تحت شعار "تقنيات الجيل الخامس تفتح اليوم آفاقاً لا حدود لها أمام الشبكات المتنقلة المطورة ذات النطاق العريض". ويهدف المؤتمر لوضع اللبنات الأساسية على طريق تأسيس النظام الإيكولوجي الشامل لتقنيات شبكات الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال توفير المنصة الحوارية المناسبة للقاء مشغلي الاتصالات وهيئات صنع القرار وأبرز قادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وكافة الجهات الاخرى ذات الصلة لمناقشة أفضل السبل لنشر تقنيات الجيل الخامس والاستفادة القصوى منها من وجهة نظر الأفراد والشركات والحكومات في المنطقة.

وألقى السيد بكار با، الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا للاتصالات كلمة المؤتمر الافتتاحية عبر من خلالها أهمية الدور الذي تقوم به "هواوي" على صعيد بناء النظام الإيكولوجي الشامل للجيل الخامس في المنطقة. وأوضح أن مجلس سامينا للاتصالات تعمل مع "هواوي" وكافة الجهات المحلية والإقليمية والدولية من هيئات تنظيم قطاع الاتصالات والمنظمات العالمية الخاصة المعنية بسن سياسات تنظيم قطاع الاتصالات وتوفير الطيف الترددي الخاص بشبكات الجيل الخامس لدفع عجلة تطوير مسيرته في المنطقة وفتح آفاق مميزاته أمام مسيرة التطوير الاجتماعي والاقتصادي لمصلحة المستهلك والقطاعين العام والخاص ومستقبل تطوير المجتمعات بالدرجة الأولى، وذلك بالتماشي مع أفضل المعايير والخطط الدولية التي تم إقرارها في هذا المجال، بما فيها تلك الصادرة عن الأمم المتحدة وتقرير الاستدامة.

واستعرضت "هواوي" خلال المؤتمر تجاربها في الأسواق المختلفة عالمياً لحالات تطبيق تقنيات الجيل الخامس  المبتكرة والتي شملت عدداً من القطاعات كالنقل والاستفادة من التاكسي الطائر بدون طيار وصالة العرض الافتراضية والقيادة عن بعد. كما تخلل المؤتمر توقيع "هواوي" مذكرة تفاهم مع عدد من أهم الشركاء بهدف توطيد علاقات التعاون في مجال النظام الإيكولوجي الشامل لتقنيات الجيل الخامس  تضمنت "ميديا برو" و"خدمة شركة أورانج" و"تي بيه كاست". وقدمت "هواوي" شهاداتها إلى الشركات الناشطة في تقنيات "إنترنت الأشياء" إقراراً بتميز أدائها في هذا المجال.

من جانبه، علّق السيد آن جيان، رئيس مجموعة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات لدى "هواوي" الشرق الأوسط، قائلاً: "سيتيح لنا النظام الإيكولوجي الشامل المفتوح والمشترك والمستدام الفرصة لتسريع عملية التحوّل الرقمي في جميع القطاعات بمنطقة الشرق الأوسط. ونحن نعمل على تأسيس والمشاركة في منصات التمكين المفتوحة ونبرم تحالفات الأعمال بهدف توفير كل ما تتطلبه عملية نشر تقنيات الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط. كما نعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا لتنفيذ مشاريع الابتكار المفتوحة بما يدفع عجلة تطوير الحلول المخصصة ويساعد حكومات الشرق الأوسط المضي قدماً عملية التحول الرقمي وتنفيذ أهداف رؤاها الوطنية بكل نجاح.  ولاشك أن عصر شبكات الجيل الخامس ستفتح آفاقاً لا حدود لها لن تعود بالفائدة على شركات الاتصالات فحسب، بل على كافة الشركات الاخرى والمستهلكين والمجتمع بأكمله. وبذلك يتحول الاستثمار في تقنيات الجيل الخامس إلى ضرورة لا بد منها على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. وها نحن اليوم نسهم من خلال مؤتمر النظام الإيكولوجي الشامل لتقنيات الجيل الخامس في وضع خارطة طريق الاستفادة القصوى من كافة مميزات هذه الشبكات في المنطقة".

كما أعلن آن جيان عن توقيع هواوي لستة عقود لبناء شبكات الاتصالات مع شركات اتصالات في المنطقة وذلك من أصل 18 عقد وقعتها هواوي على المستوى العالمي خلال 2018. وشهد سوق الكويت حراكاً ملحوظاً في هذا المجال تم من خلاله عقد تحالفات استراتيجية لدفع عجلة التحول الرقمي وتطوير شبكات الجيل الخامس.

وكشفت "هواوي" خلال المؤتمر عن بحثها الجديد الذي أجرته بالتعاون مع شركة "أناليسس ماسون"، الرائدة عالمياً في استشارات وأبحاث قطاع الاتصالات والإعلام والخدمات الرقمية. وتحت عنوان "الاستفادة من الفرص الرقمية التي تتيحها تقنيات الجيل الخامس"، سلط بحث "هواوي" الجديد الضوء على أرقام إحصائية مذهلة تتعلق بالنتائج الرائعة التي ستحققها تقنيات الجيل الخامس في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تتضمن طرح ما يقارب 270 مليار دولار أمريكي من قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنقطة خلال السنوات العشر المقبلة.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module