إتصالات تستعرض السرعات الهائلة التي توفرها شبكة الجيل الخامس

أتاحت شركة اتصالات لزائري معرض جيتكس للتقنية 2018 تجربة تقنيات الجيل الخامس المستقبلية، حيث استمتع الزوار بتجربة السرعات الهائلة التي توفرها شبكة الجيل الخامس، وذلك من خلال تحميل محتوى فيديو عالي الوضوح وبسرعات عالية أو مشاهدة مستقبل التنقل مع أول سيارة طائرة ذاتية القيادة في العالم.

وقامت اتصالات بعرض مقارنة حية لسرعات التحميل Download Speeds بين شبكة الجيل الرابع وشبكة الجيل الخامس ، وأتاحت لزوار معرض جيتكس الفرصة لتجربة الفرق الكبير في السرعات بين الجيلين الرابع والخامس عبر تحميل محتوى فيديو عالي الوضوح 4K بالشبكتين في آن واحد لعقد المقارنة بينهما.

ويتم التركيز في هذه التجارب على السرعات العالية ووقت الاستجابة المنخفض low latency لشبكة الجيل الخامس، فقد استغرق تحميل مقطع الفيديو البالغ حجمه أكثر من 1 جيجابايت بتقنية الجيل الخامس 13 ثانية فقط مقابل دقيقتين ونصف لشبكة الجيل الرابع، وسيكون بالإمكان مشاهدة سرعة التحميل على شاشة العرض بجناح اتصالات، حيث يمكن لزوار المعرض متابعة تحميل أحد الملفات الضخمة عبر الجيل الخامس والرابع في نفس الوقت.

ومع ازدياد انتشار تقنية إنترنت الأشياء وشيوع استخدام الأنظمة الرقمية المتقدمة، قامت شركة اتصالات باستخدام أحدث تقنيات الانترنت والتكنولوجيا الرقمية للتحكم في الآليات عن بعد باستخدام تقنية الجيل الخامس، وتستخدم هذه التقنيات المتقدمة في تعزيز القدرة الإنتاجية للمصانع، والارتقاء بمستوى الكفاءة في خدمة العملاء.

كما تم لأول مرة عرض أنظمة الإنتاج اللمسية العاملة بتقنية الجيل الخامس، وتمكن هذه الأنظمة من تعزيز القدرة الإنتاجية للمصانع والاستجابة الأفضل لاحتياجات العملاء.

وقدمت اتصالات الدعم التقني اللازم ليكون "إكسبو 2020 دبي" هو أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وجنوب آسيا تستخدم شبكة الجيل الخامس، ومن المتوقع أن يستفيد الملايين من زوار “إكسبو 2020 دبي” من هذه التقنية، ليصل دعم الشبكة اليومي لنحو 300 ألف مشترك.

 

 

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module