تحقيق التحوّل الرقمي للشبكات الداخلية أحد أهم محاور نجاح إطلاق تقنيات الجيل الخامس (5G)

بقلم السيد:  آن جيان، رئيس مجموعة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات، "هواوي" الشرق الأوسط

في عالمنا الحالي، تحصل أكثر من 80% من خدمات شبكات الاتصالات المتنقلة عبر شبكات الاتصالات الداخلية للمباني والأماكن المغلقة، ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم ليتجاوز 90% بعد إطلاق العمليات التجارية لتقنيات الجيل الخامس (5G)  خلال السنوات القليلة المقبلة.

 ومن هنا، تأتي أهمية شبكات الاتصالات الداخلية المتنقلة باعتبارها تلعب دوراً محورياً في نجاح حقبة الجيل الخامس وقيادة مسيرة تحقيق مختلف الخدمات المتوقع الحصول عليها من خلالها. وستتحول هذه الشبكات في المستقبل إلى ميزة تنافسية من الطراز  الأول بالنسبة لمزودي شبكات الاتصالات. وسنشهد مع اقترابنا دخول الحقبة الرقمية التي تتربع على عرشها تكنولوجيا الجيل الخامس إطلاق العديد من تطبيقات الخدمات مثل تطبيقات الواقع الافتراضي وتقنيات "إنترنت الأشياء" والطبابة والتعلم عن بعد. لذا، ينبغي النظر في تأسيس وتطوير شبكات الاتصالات الداخلية الرقمية بعناية شديدة استعداداً لحقبة الجيل الخامس، لنكون أكيدين من أنها ستلبي كافة احتياجاتنا على مستوى توفير تجربة مثالية وسلسة وذات قيمة مضافة للمستخدمين وتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة الذكية.

تتوسع الحلول الرقمية المبتكرة للشبكات الداخلية بشكل تدريجي يمكن وصفة بالمتباطئ بسبب أنظمة التوزيع الداخلية القديمة التي لا يمكن تطويرها بسهولة لتواكب التقنيات الأحدث مثل تقنيات الجيل الخامس (5G) ولا تتوافق كذلك مع المتطلبات والتوجهات وشروط توفير تجربة أفضل للمستخدم. ومن شأن الارتقاء بهذه الأنظمة وتوفير أنظمة مرنة قابلة للتطوير بالاعتماد على شبكات الاتصالات الداخلية الرقمية أن يتيح لنا إطلاق تقنيات الجيل الخامس ويمهد الطريق أمام الوصول إلى جدوى اقتصادية ناجحة وإيرادات استثمارية مجزية خلال فترة أقصر. ولا شك أن رقمنة شبكات الاتصالات الداخلية من شأنها أن توفر المزيد من الخدمات وتجربة استخدام بمعدلات سرعة أعلى مع تعزيز إمكانية التطوير وتخفيض التكاليف الشاملة وتسهيل عمليات زيادة كفاءة الشبكة، إذ تساعد شبكات الاتصالات الداخلية الرقمية المتعددة والسريعة وسهلة الاستخدام وذات التكاليف الاقتصادية مزودي الاتصالات في تلبية الطلب المتزايد على الخدمة ومعدلات السرعة بكل كفاءة في حقبة الجيل الخامس.

لاهتمام بتطوير شبكات الاتصالات الداخلية الرقمية يعني الحصول على ميزات لاتضاهي!

خدمات أكثر

تتيح لنا حلول التغطية الرقمية الداخلية إمكانية الحصول على حلول باتت تشكل حيزاً مهماً لطيف واسع من شرائح المستهلك كحلول الواقع الافتراضي السحابية والرعاية الصحية الذكية وخدمات تحديد الموقع بدقة عالية، الأمر الذي يضع في متناول شركات الاتصالات مصدراً جديداً للإيرادات المجزية. كما توفر هذه الحلول مزايا مثل الملاحة الداخلية ومراقبة بيانات تراسل العملاء وإدارة الأفراد والأصول وإجراء عمليات الصيانة عن بعد بهدف توسيع نطاق حدود عمليات وخدمات الصيانة.

تجربة استخدام أسرع

تلعب حلول التغطية الرقمية الداخلية دوراً فاعلاً في تعزيز إمكانية التوافق المرن مع العديد من مزودي شبكات الاتصالات والأنظمة متعددة المداخل ومتعددة المخارج (MIMO) وغيرها من التقنيات المبتكرة التي تساهم في زيادة سرعة الشبكات الداخلية بواقع x جيجابايت في الثانية وتعزز بالتالي من تجربة المستخدم.

عمليات تطوير أفضل

من المهم جداً معرفتنا لحقيقة أنه يمكن الارتقاء بحلول شبكات التغطية الداخلية الرقمية إلى شبكات الجيل الخامس  (5G)  دون الحاجة إلى تغيير بنية وتخطيط الشبكة (فليس هناك حاجة لزيادة عدد نقاط الشبكة.

حلول اقتصادية بكفاءة أعلى

تخفّض عمليات تشغيل وصيانة الشبكة البصرية الممتازة (E2E) من نفقات التشغيل وتتيح تنفيذ حلول التحسين الذكية وتعدّل من قدرة الشبكات بشكل تلقائي. كما تعتمد حلول إدارة كفاءة الطاقة على الحلول الذكية لتوفير استهلاك الطاقة وتعزز بالتالي من كفاءة عمليات التشغيل والصيانة وتخفض من نفقات التشغيل طويلة الأمد.

زيادة إمكانات الشبكات بطريقة أسهل

تمتلك حلول شبكات التغطية الداخلية الرقمية القدرة على انقسام الخلايا بشكل أسرع. فمن خلال تطوير البرمجيات، يمكن تنفيذ المشروع بشكل أسهل وخلال فترة زمنية أقصر، الأمر الذي يوفر من الاستثمارات الرقمية بكل فاعلية. ومع التطورات المتسارعة لزيادة قدرة الشبكة، ستشهد تكلفة إطلاق حلول تغطية الشبكات الداخلية الرقمية تحسناً كبيراً.

ومع دخولنا إلى الحقبة الرقمية للجيل الخامس (5G)، ستلعب الشبكات الداخلية دوراً بالغ الأهمية في تحول شبكات الاتصالات المتنقلة نحو مرحلة جديدة. وانطلاقاً من شعورنا بمسؤولية   مواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، والتي  يجب مسايرتها والتماشي مع مختلف مراحلها خطوة بخطوة من قبل كافة المعنيين وأولهم مشغلي الاتصالات، فإننا نعمل بجدية وشغف تام ليتحول قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من عالم قائم على نظام الهوائي الموزع إلى حقبة رقمية معتمدة على حلول داخلية رقمية (DIS) ، وستغدو حلول تغطية الشبكة الداخلية الرقمية السبيل الوحيد المتاح لتطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وكانت "هواوي" قد شاركت بدور فاعل في توفير استشارات تغطية الشبكة وإطلاق الحلول القائمة على السيناريوهات المتعددة والمنتجات الرقمية وتأسيس النظام الإيكولوجي الشامل وتنمية مجموعة واسعة من الإمكانات وتعزيز التجربة المتراكمة وقيادة العمليات الرقمية للشبكات الداخلية. وتعتزم "هواوي" خلال السنوات الخمس المقبلة رصد المزيد من الاستثمارات لإطلاق الحلول الرقمية الخاصة بتغطية الشبكات الداخلية وتعزيز أواصر التعاون مع مزودي الشبكات والشركاء واستكشاف نماذج عمل جديدة وتأسيس النظام الإيكولوجي الشامل للحقبة التالية من حلول تغطية الشبكات الداخلية الرقمية (DIS) بما يساهم في الوصول إلى العصر الرقمي المتطور حيث تتوفر حلول تغطية الشبكات الداخلية للجيل الخامس التي تمتاز بكفاءة عالية ومزايا مجزية.

 

 

 

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module